تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

أجري الدكتور طارق رحمي محافظ الغربية، جولة مفاجئة صباح اليوم لمتابعة عملية تسليم الأقماح في  أماكن تجميع وتخزين محصول القمح بالصوامع والمطاحن بطنطا للاطمئنان على تذليل كافة العقبات في سهولة ويسر وفقاً للقواعد والاشتراطات المنظمة، وذلك حفاظاً على سلامة المحصول باعتباره أحد المحاصيل الإستراتيجية الهامة للدولة تنفيذًا لتوجيهات القيادة السياسية بدعم المزارع المصري وتشجيعه على التوسع في زراعة المحاصيل الاستراتيجية والمساهمة في تخفيض الفاتورة الاستيرادية ،وذلك ضمن جولاته الميدانية لمتابعة سير وانتظام العمل داخل مواقع التخزين المختلفة بالمحافظة.

بدأت الجولة بمتابعة الأعمال بصومعة طنطا القابضة التابعة للشركة المصرية القابضة للصوامع والتخزين بجوار منطقة التجنيد بسعة تخزينية تصل الى 45000 طن.

كما تابع المحافظ سير الأعمال في صومعة طنطا المعدنية التابعة لشركة مطاحن وسط وغرب الدلتا بجوار مرور سالم بسعة تخزينية تصل إلى 20000 طن واختتمت الجولة بتفقد  صومعة ريان بكفر عصام والتي تصل سعتها التخزينية الى 6000 طن .
وناشد محافظ الغربية، جميع المزارعين والموردين والتجار بسرعة توريد محصول القمح المحلي، مؤكدا  أن هناك 24 موقع تخزين مختلفة بالمحافظة مستعدة لاستقبال القمح  كما وجه بتكثيف حملات التوعية واللقاءات للقيادات الطبيعية بالمجتمع من العمد والمشايخ ، لحث المزارعين على توريد محصول القمح حرصا على توفير الأمن الغذائي لمصر.

كما شدد المحافظ على المرور الميداني الدوري من  اللجنة المركزية بمحافظة الغربية والمشكلة بقرار من الأستاذ الدكتور طارق رحمي محافظ الغربية لمتابعة بدء توريد القمح المحلى موسم 2024 بشون وصوامع محافظة الغربية .

الجدير بالذكر ان محافظ الغربية قد شدد، على رفع درجة الاستعداد التام والجيد لموسم توريد القمح هذا العام والتأكد من جاهزية الصوامع والشون والهناجر ومراعاتها للاشتراطات الفنية اللازمة لعملية التخزين حفاظا على المحصول كما وجه جميع الجهات المعنية بالمحافظة بضرورة اتخاذ كافة الإجراءات اللازمة استعدادا لموسم توريد الأقماح، والتيسير على المزارعين خلال عمليات التوريد والاستلام، والتأكد من جاهزية الصوامع والشون بنطاق المحافظة، فضلا عن تمهيد الطرق الرئيسية للشون والمطاحن وضرورة وجود اسوار للشون التي تحتاج ذلك وحال عدم وجود أسوار بناء سور لحماية الشون ، وكذلك الحرص على وجود سيارة إطفاء قريبة من كل موقع تخزين.

IMG-20240416-WA0019 IMG-20240416-WA0009 IMG-20240416-WA0016 IMG-20240416-WA0002

المصدر: البوابة نيوز

كلمات دلالية: أعمال توريد القمح الدكتور طارق رحمي محافظ الغربية القابضة للصوامع والتخزين محافظ الغربیة IMG 20240416

إقرأ أيضاً:

محافظ الغربية يتفقد المبادرة الرئاسية 100 مليون شجرة وتطوير الحدائق بالمحلة

قام اللواء أشرف الجندي محافظ الغربية، بجولة موسعة استمرت لنحو 5 ساعات بمدينة المحلة الكبرى تفقد خلالها الموقف التنفيذي لـ 6 مشروعات رصف وتطوير وأعمال النظافة العامة بالشوارع وجهود زراعة الأشجار في أطار المبادرة الرئاسية 100 مليون شجره، فضلا عن متابعة الخدمات التي تهم المواطن في حياته اليومية والتأكد من توافر الخدمات المقدمة وجودتها، والوقوف على التحديات والمشكلات لاتخاذ الإجراءات اللازمة لحلها، بحضور رؤساء حي أول وثان ومركز ومدينة المحلة.

بدأت الجولة بتفقد أعمال رصف وتطوير شارع شركة مصر للغزل والنسيج بحي ثان المحلة الكبرى، بدايةً من كوبري النجاري حتى كورنيش المحلة بطول ٣ كيلو و٤٠٠ متر ومتوسط عرض ٨ امتار، كما تفقد المحافظ أعمال تركيب البلدورات بشارع سكة زفتى بطول 1 كم و متوسط عرض 12م بداية من نعمان الاعصر وحتى كورنيش بحر شبين.

وتابع المحافظ الجولة بتفقد رصف شارع الرجبي بطول 600م وعرض 11 م من بنزينة التعاون حتى شارع الزيوت والصابون، فضلا عن متابعة الأعمال الجارية بكورنيش المحلة الجديد والمقام على ترعة بحر شبين المحور المروري الهام والذي يسهم في تيسير الحركة المرورية، فضلا عن كونه متنفسا ومتنزها حضاريا لأهالي مدينة المحلة الكبرى.

وأوضح المحافظ أن كورنيش المحلة يعد أول كورنيش داخل المدينة العمالية، والمتنفس الحضاري لأهل قلعة صناعة الغزل والنسيج، ويجمع بين هدفين: الأول مكانا للتنزه، والثاني محورا مروريا يربط المنطقة الصناعية بطريق المحلة - المنصورة، دون الحاجة إلى الدخول إلى شوارع المدينة العمالية، وأضاف اللواء اشرف الجندي أن خلق هذه المتنفس للمواطنين بالمحلة حلم طال انتظاره نظراً لموقع مدينة المحلة الفريد وتوافد أعداد كبيرة من المواطنين عليها من داخل المحافظة وخارجها.

وفي السياق ذاته تابع الجندي الأعمال الجارية في رصف شارع منشية مبارك (مدرسة التربية الفكرية) بمركز المحلة بطول ٣٥٠ مترًا وعرض ١٨ مترًا، حيث يتم فرد وتشغيل طبقه السن تمهيدًا لأعمال الرصف.

وشدد المحافظ على بذل المزيد من الجهد وتكثيف الأعمال و العمل على مدار الساعة للانتهاء من المشروعات الجارية بالمحلة مؤكدا على تذليل كافة المعوقات، بهدف تسريع وتيرة العمل للانتهاء من كافة الشوارع، وأضاف الجندي أن مشروعات الرصف والتطوير الجاري تنفيذها ستساهم في إضفاء المظهر الحضاري والجمالي والطابع المميز للمحلة، وإحداث نقلة نوعية للطرق والشوارع وتطويرها بما يليق بمحافظة الغربية.

وامتدت الجولة بتفقد ميدان المشحمة والبندر والشون ومتابعة أعمال الزراعات ضمن مبادرة 100 مليون شجرة بشارع البحر وشكري القوتلي والمشحمة ووجه المحافظ رؤساء المراكز والمدن بمتابعة ما تم زراعته بالمبادرة الرئاسية لزراعة 100 مليون شجرة، والتأكد من اتخاذ جميع الإجراءات والتدابير اللازمة التي تضمن استدامة الأشجار التي تم زراعتها، والاستفادة منها والمتابعة المستمرة لها والحفاظ عليها ورعايتها.

واختتم المحافظ الجولة بتفقد أعمال التطوير الجارية بحديقة الجيل الجديد بميدان المشحمة و منتزه المشحمة وأشار محافظ الغربية، إلى أن الاهتمام بالحدائق يأتي ضمن الجهود إلى تبذلها محافظة الغربية لزيادة الرقعة الخضراء بها وتحسين جودة الهواء، والحد من مخاطر الاحتباس الحرارى والتغيرات المناخية، وزيادة نصيب الفرد من الرقعة الخضراء، وتحسين جودة الحياة المقدمة للمواطنين وهى أحد أهم الأولويات التي تركز عليها الدولة المصرية للتعامل مع قضية تغير المناخ والحفاظ على البيئة.

مقالات مشابهة

  • محافظ الغربية يكرم محمد السيد بعد حصده برونزية أولمبياد باريس: نموذج مشرف
  • محافظ الغربية يُكرم محمد السيد بطل برونزية باريس 2024
  • محافظ الغربية يستقبل محمد السيد بطل برونزية باريس
  • محافظ الغربية يتفقد المبادرة الرئاسية 100 مليون شجرة وتطوير الحدائق بالمحلة
  • جولة لمحافظ الأقصر لمتابعة المبادرة الرئاسية 100 مليون شجرة
  • محافظ الغربية يتابع أعمال فرد طبقة السن بشارع المتوكل
  • المواقع التخزينية بالشرقية تواصل استقبال القمح المحلي
  • توريد 619 ألفا و714 طن قمح لشون وصوامع الشرقية
  • «صناعة الحبوب»: ارتفاع معدلات توريد القمح إلى 3.6 مليون طن
  • صناعة الحبوب: ارتفاع معدلات توريد القمح المحلى إلى ما يقرب من 3.6 مليون طن