إلى أين تتجه أسعار الذهب في ظل التوترات التي تشهدها المنطقة؟.. سؤال أجاب عنه نادي نجيب سكرتير عام شعبة الذهب بالغرفة التجارية في القاهرة، موضحا أن المعدن الأصفر سلعة عالمية، ومن الطبيعي أن تلقي الأحداث الجارية في المنطقة بظلالها على أسعار الذهب محليا وعالميا.

وأضاف أن هناك توقعات بارتفاع أسعار الذهب خلال الفترة المقبلة على الصعيد العالمي، إلى مستويات غير مسبوقة، بسبب شدة الصراعات التي تعاني منها المنطقة، لذلك يلجا الكثير من المواطنين للاستثمار في الذهب، لأنه يعتبر ملاذا آمنا للمستثمرين.

ارتفاع سعر أونصة الذهب عالميا 

وأكد نجيب في تصريح خاص لـ«الوطن» أن سعر أونصة الذهب قفز خلال الأسبوع الماضي عالميا، لتسجل أعلى مستوى له على الإطلاق، إذ شهدت ارتفاعا للأسبوع الرابع على التوالي، موضحا أن التوترات المتزايدة في الشرق الأوسط، دفعت المستثمرين إلى البحث عن الملاذ الآمن في الأسواق.

الذهب.. الملاذ الآمن للمواطن 

وأضاف نجيب أن الذهب يعتبر الملاذ الآمن الوحيد للمواطن حاليا، لأن هناك جزء كبير يتجه للادخار في الدولار، ودليل ذلك تكدس المواطنين على مكاتب الصرافة، في أعقاب الإجراءات التي قامت بها  الدولة المصرية للقضاء على السوق السوداء من خلال القرارات الأخيرة التي اتخذها البنك المركزي برفع سعرالفائد، ووضع سعر مرن للجنيه، ما أدى إلى القضاء على السوق الموازية، التي لطالما التهمت جزء كبير من العملة الصعبة داخل السوق المصرفية.

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: أسعار الذهب محليا وعالميا سعر أونصة الذهب العالمي شعبة الذهب أسعار الذهب

إقرأ أيضاً:

شعبة الأجهزة الكهربائية تكشف لـ«الأسبوع» طلبها بشأن تخفيف الأحمال

كشف أشرف هلال، رئيس شعبة الأجهزة الكهربائية بغرفة القاهرة التجارية، أن قرار الحكومة المصرية بغلق المحال التجارية 10 مساءً سيؤثر سلبا على إقبال المواطنين على الشراء، مشيرا إلى أن المحال التجارية أصبحت تعاني من انقطاع الكهرباء وتقليص عدد ساعات العمل بسبب نقص الطاقة.

وأضاف هلال في تصريحات خاصة لـ«الأسبوع»، أن انقطاع الكهرباء يعرض أصحاب المحال التجارية إلى خسائر فادحة في مستوى المبيعات والأرباح حتى نهاية العام الحالي.

وأشار هلال إلى أن هناك استهلاك للطاقة والكهرباء يخرج عن الإطار القانوني، أبرزها في سوق العتبة بالقاهرة، حيث يلجأ بعض أصحاب المحال التجارية إلى الاستفادة من الكهرباء بشكل غير قانوني.

وذكر رئيس شعبة الأجهزة الكهربائية، أنه لابد من إعلام أصحاب المحال التجارية بموعد تعطيل الكهرباء وتخفيف الأحمال اليومي وتجنب تخفيف الأحمال العشوائي حتى يتسنى لهم اللجوء إلى بدائل في حالة تمكنهم من ذلك، لتعويض ساعات العمل التي فقدوها بغلق المحال.

وطالب الحكومة، بالعزوف عن تخفيف الأحمال في المناطق المكدسة بالمحال التجارية في وقت ذروة الشراء، خصوصا في الأيام التي ترتفع فيها درجات الحرارة.

اقرأ أيضاًرئيس شعبة الجلود: المبيعات ستواجه خسارة بعد قرار الحكومة غلق المحلات في الـ 10 مساء

قطع الكهرباء.. مواعيد فتح وغلق المحال التجارية والمقاهي بعد قرارات ترشيد الاستهلاك

خلال حملة مسائية.. متابعة تطبيق المواعيد الصيفية لغلق المحال التجارية بحي شرق سوهاج

مقالات مشابهة

  • شعبة الأجهزة الكهربائية: توقعات بارتفاع حجم سوق الأجهزة المنزلية في مصر إلى 9 مليارات دولار
  • سعر جرام الذهب عيار 21 اليوم السبت 29-6-2024 في الصاغة
  • المعدن الأصفر يسجل ارتفاعا للربع الثالث على التوالي
  • سعر الذهب والدولار الآن في مصر.. ارتفاع «الأصفر» واستقرار «الأخضر»
  • اضطراب حركة البيع والشراء.. كيف أثر غلق المحال 10 مساء على قطاع الملابس؟
  • سعر الذهب يقترب من أدنى مستوياته عالميا في أسبوعين متأثرا بقوة الدولار
  • شعبة الأجهزة الكهربائية تكشف لـ«الأسبوع» طلبها بشأن تخفيف الأحمال
  • الأصفر يتراجع.. سعر الذهب اليوم في محلات الصاغة المصرية
  • سعر الذهب الآن.. هبوط المعدن الأصفر في التعاملات المسائية اليوم الأربعاء 26 يونيو 2024
  • رئيس شعبة الأجهزة الكهربائية يطالب الحكومة بإعادة النظر في قرار غلق المحال 10 مساء