أصدر الرئيس السوري بشار الأسد مرسوما جمهوريا بخفض جمرك الجوالات من 70% الي 5% وكذلك الأسمنت بأنواعه المعبأة والدكم والشكولا المستوردة المصنعة وزبدة الكاكاو ومسحوق الكاكاو المستورد.

وشمل القرار أيضا " الأجهزة والأدوات الكهربائية المنزلية بمختلف أنواعها".

ونص القرار علي "عند بيع الحلي الذهبية والمصوغات إلى المستهلك النهائي ويستمر وسم الحلي الذهبية والمصوغات من قبل الجمعية الحرفية للصياغة بالسمة المشتركة التي تحمل رمز المالية ورمز الجمعية ويحدد بقرار من وزير المالية نموذج السمة وأصول وسم الحلي وآلية استيفاء الرسم وتوريده.

وقال أيضا " وبالنسبة للسيارات السياحية المستوردة: يستوفي الرسم عند تسجيل السيارة السياحية بالفئة الخاصة (عدا الحكومية) لدى دوائر النقل لأول مرة ولمرة واحدة فقط وتتخذ القيمة المحددة بموجب فاتورة البيع أساساً لحساب رسم الإنفاق الاستهلاكي.

وأضاف : بالنسبة للسيارات السياحية المصنعة محلياً يستوفى الرسم عند تسجيل السيارة السياحية بالفئة الخاصة ( عدا الحكومية لدى دوائر النقل لأول مرة ولمرة واحدة فقط وتتخذ القيمة المحددة بموجب فاتورة البيع أساساً لحساب رسم الإنفاق الاستهلاكي، ويخصم من الرسم ما تم تسديده على المكونات المستوردة.

المصدر: صدى البلد

إقرأ أيضاً:

الأسد: الشهيد السيد نصر الله سيبقى في ذاكرتنا وفاءً لوقوفه إلى جانب سوريا

الثورة نت/..
أكد الرئيس السوري، بشار الأسد، أنّ الأمين العام لحزب الله، الشهيد السيد حسن نصر الله، سيبقى في ذاكرة السوريين وفاءً لوقوفه على رأس المقاومة الوطنية اللبنانية إلى جانب سوريا.

وقال الأسد، في رسالةٍ توجّه بها إلى المقاومة في لبنان وعائلة الشهيد السيد نصر الله، اليوم الأحد: إنّه “في قلب هذا الوفاء سيبقى اسم الشهيد السيد حسن نصر الله خالداً”.

وأضاف: إنّ المقاومة الوطنية اللبنانية ستبقى الكتف الذي يسنُد الشعب الفلسطيني في نضاله من أجل قضيته العادلة.. معرباً عن يقينه بأنّ هذه المقاومة ستُكمل طريق النضال والحق في وجه الاحتلال.

وشدّد الأسد على أنّ “المقاومة لا تضعُفُ باستشهاد قائدها بل تبقى راسخة في صميم القلوب والعقول”.. مشيراً إلى أنّ “المقاومة فكرةٌ وفكر والشهيد نصرالله هو ذاكرتها وتاريخها وهو لن يكون يوماً أسطورة بل سيبقى نهجاً يُنتج حقيقة”.

وتابع في السياق نفسه: إنّ القادة الكبار يرحلون وقد تركوا خلفهم منظومةً فكريةً ونهجاً عملياً في المقاومة والشرف.. متوجّهاً إلى حزب الله بالقول: “أظهرتم على مدى عقود مضت من الصلابة والقوة والعزيمة والتماسك ما جعلكم أقوى وأشد من كل مُصيبة”.

مقالات مشابهة

  • برقية عزاء من بشار الأسد بمقتل حسن نصرالله: لن يكون يومًا أسطورة وسيبقى في ذاكرة السوريين
  • بشار الأسد: نصر الله سيبقى نهجاً للمقاومة والعزة والكرامة والتحرير
  • الأسد: نصر الله سيبقى في ذاكرتنا وفاءً لوقوفه إلى جانب سوريا
  • الأسد: الشهيد السيد نصر الله سيبقى في ذاكرتنا وفاءً لوقوفه إلى جانب سوريا
  • بشار الأسد يبعث برسالة تعزية إلى عائلة نصر الله.. ماذا قال فيها؟
  • بشار الأسد يبعث رسالة تعزية إلى عائلة نصر الله.. ماذا قال فيها؟
  • بشار الأسد ينعى في "رسالة" حسن نصر الله
  • أول تعليق من بشار الأسد على مقتل حسن نصرالله
  • بشار الأسد ينعى في "رسالة" حسن نصر الله 
  • بشار الأسد ينعى حسن نصر الله