قام الدكتور طارق رحمي محافظ الغربية بجولة مفاجئة صباح اليوم لمتابعة عملية تسليم الأقماح في  أماكن تجميع وتخزين محصول القمح بالصوامع والمطاحن بطنطا للاطمئنان على تذليل كافة العقبات في سهولة ويسر وفقاً للقواعد والاشتراطات المنظمة لذلك .

وذلك حفاظاً على سلامة المحصول باعتباره أحد المحاصيل الإستراتيجية الهامة للدولة تنفيذًا لتوجيهات القيادة السياسية بدعم المزارع المصري وتشجيعه على التوسع في زراعة المحاصيل الاستراتيجية والمساهمة في تخفيض الفاتورة الاستيرادية ،وذلك ضمن جولاته الميدانية لمتابعة سير وانتظام العمل داخل مواقع التخزين المختلفة بالمحافظة.

طلاب يعتدون على زميلهم بسلاح أبيض بـ تربية رياضية طنطا

بدأت الجولة بمتابعة الأعمال بصومعة طنطا القابضة التابعة للشركة المصرية القابضة للصوامع والتخزين بجوار منطقة التجنيد بسعة تخزينية تصل الى 45000، كما تابع المحافظ سير الأعمال في صومعة طنطا المعدنية التابعة لشركة مطاحن وسط وغرب الدلتا بجوار مرور سالم بسعة تخزينية تصل الى 20000 واختتمت الجولة بتفقد  صومعة ريان بكفر عصام والتي تصل سعتها التخزينية الى 6000 .


وناشد محافظ الغربية، جميع المزارعين والموردين والتجار بسرعة توريد محصول القمح المحلي، مؤكدا  أن هناك 24 موقع تخزين مختلفة بالمحافظة مستعدة لاستقبال القمح  كما وجه بتكثيف حملات التوعية واللقاءات للقيادات الطبيعية بالمجتمع من العمد والمشايخ ، لحث المزارعين على توريد محصول القمح حرصا على توفير الأمن الغذائي لمصر.

كما شدد المحافظ على المرور الميداني الدوري من  اللجنة المركزية بمحافظة الغربية والمشكلة بقرار من الأستاذ الدكتور طارق رحمي محافظ الغربية لمتابعة بدء توريد القمح المحلى موسم 2024 بشون وصوامع محافظة الغربية .

محافظ الغربية يودع جثمان والدته في مشهد جنائزي بمسجد السيد البدوي بطنطا|صور

الجدير بالذكر ان محافظ الغربية قد شدد ، على رفع درجة الاستعداد التام والجيد لموسم توريد القمح هذا العام والتأكد من جاهزية الصوامع والشون والهناجر ومراعاتها للاشتراطات الفنية اللازمة لعملية التخزين حفاظا على المحصول.

 كما وجه جميع الجهات المعنية بالمحافظة بضرورة اتخاذ كافة الإجراءات اللازمة استعدادا لموسم توريد الأقماح، والتيسير على المزارعين خلال عمليات التوريد والاستلام، والتأكد من جاهزية الصوامع والشون بنطاق المحافظة، فضلا عن تمهيد الطرق الرئيسية للشون والمطاحن وضرورة وجود اسوار للشون التي تحتاج ذلك وحال عدم وجود أسوار بناء سور لحماية الشون ، وكذلك الحرص على وجود سيارة إطفاء قريبة من كل موقع تخزين.

IMG-20240416-WA0041 IMG-20240416-WA0045 IMG-20240416-WA0042 IMG-20240416-WA0040 IMG-20240416-WA0043 IMG-20240416-WA0044 IMG-20240416-WA0038 IMG-20240416-WA0039

المصدر: صدى البلد

كلمات دلالية: الفاتورة الاستيرادية المحاصيل الاستراتيجية اللقاء الصوامع والشون الدكتور طارق رحمى محافظ الغربية الدكتور طارق رحمي التوعية التجنيد القابضة للصوامع

إقرأ أيضاً:

محافظ جنوب سيناء: نعمل على التواصل مع المواطنين وحل جميع المشاكل

أكد اللواء خالد مبارك، محافظ جنوب سيناء، أن القنوات المفتوحة بين المسئولين والمواطن، تعمل على بناء جدار من الثقة، ووجود جسر للتواصل بين الشعب والدولة، مشيرا إلى أن الأجهزة التنفيذية تعمل على إرضاء المواطن المصري.

وقال محافظ جنوب سيناء، إننا نعمل على خدمة الناس، والاستجابة لشكاوى المواطنين وحل المشاكل المهمة.

وأكد محافظ جنوب سيناء، أنه يمكن التواصل مع المواطنين من خلال صفحته الرسمية أو عن طريق منظومة الشكاوي الحكومية وتسجيل الشكاوى الخاصة بهم علي الخط الساخن ( 16528) التابع لمجلس الوزراء وسيتم متابعة الشكاوى الخاصة بهم علي الفور.

اجتماعا مع مدير المركز الإلكترونى لخدمة المواطنين بالديوان العام لمتابعة شكاوى المواطنين..

 

وفي سياق أخر - عقد الدكتور خالد مبارك، محافظ جنوب سيناء، اجتماعا مع مدير المركز الإلكترونى لخدمة المواطنين بالديوان العام لمتابعة شكاوى المواطنين ومدى الاستجابة لها، حيث تم عرض نسبة حسم وإنجاز الشكاوى التى بلغت 97.91 %.

وأكد محافظ جنوب سيناء خلال متابعته مؤشرات الأداء، أن معدل إنجاز شكاوى المواطنين قاربت على نسبة 98 %.

وخلال الاجتماع وجه محافظ جنوب سيناء بالعمل دوما على حل ومتابعة الشكاوى مطالبا بضرورة التواصل مع المواطنين على صفحته الرسمية عن طريق منظومة الشكاوى الحكومية وتسجيل الشكاوى الخاصة بهم على الخط الساخن ( 16528) التابع لمجلس الوزراء وسيتم متابعة الشكاوى الخاصة بهم على الفور.

وقرر المحافظ خلال الاجتماع عقد اجتماع دورى نصف شهرى لمتابعة مدى إنجاز شكاوى المواطنين بالمنظومة الحكومية .

مقالات مشابهة

  • حملات تفتيش مفاجئة على المخابز البلدية في الغربية
  • محافظ القليوبية يعقد اجتماعا لمتابعة أعمال مبادرة "حياة كريمة" بشبين القناطر
  • محافظ بورسعيد يشارك المزارعين الاحتفال بعيد الفلاح ال72
  • ختام فعاليات دورة الإرشاد النفسي لأئمة وواعظات أوقاف الغربية بآداب طنطا
  • محافظ الفيوم يشهد الاحتفال بــ «عيد الفلاح» ويكرم عدداً من المزارعين المتميزين
  • محافظ الفيوم يشهد الاحتفال بـ "عيد الفلاح " ويكرم عددًا من المزارعين المتميزين
  • بالمنجل.. محافظ كفر الشيخ يشارك المزارعين فرحة حصاد محصول الأرز (صور)
  • محافظ الفيوم يشهد الاحتفال بـ"عيد الفلاح " ويكرم عدداً من المزارعين المتميزين
  • محافظ جنوب سيناء: نعمل على التواصل مع المواطنين وحل جميع المشاكل
  • الغربية: استمرار أعمال النظافة والتجميل بالقرى والمراكز