شهدت قرية ليلوة بريف حلب الشرقي اشتباكات بين عشيرة الدمالخة و"فرقة الحمزة" إحدى الفصائل المسلحة، بعد أن اقتحم مسلحو الفرقة القرية واعتدوا على أهالي القرية.

وحسب المعلومات فإن اشتباكات عنيفة نشبت أمس الاثنين، استدعت دخول ما يسمى بقوات الشرطة العسكرية  التابعة لما يسمى "الجيش الوطني السوري" المعارض لفض النزاع ما أدى لمقتل عنصر من أفراد الشرطة، خلال محاولة إيقاف الاشتباكات بين الأهالي وفصيل فرقة الحمزة المعروف بـ"الحمزات".

 

عاجل
اشتباكات عنيفة جداً بين مسلحين من مرتزقة تركيا مما يسمى فرقة الحمزة ومسلحين من عشيرة الدمالخة في قرية ليلوة التابعة للغندورة بريف حلب

مسلحو ما يسمى فرقة الحمزة يقتحمون منازل المدنيين بالرشاشات الثقيلة ومدافع الهاون بحجة ملاحقة قيادي من تنظيم داعش من أهالي القرية والأنباء… pic.twitter.com/n5XNlaovh6

— محمد ضبع Mohamad Dabaa ???????? (@MohamadDaba9966) April 16, 2024

وقالت مصادر محلية إن سبب الاشتباكات يعود لقيام عناصر من "فرقة الحمزة" بالاعتداء بالضرب على راعي أغنام ما دفع أقاربه لمهاجمة مواقع الفرقة ونشبت مواجهات وأدى تبادل إطلاق النار إلى مقتل شرطي وإصابة آخرين، وسط تسجيل اقتحام منازل سكنية تعود لمدنيين من قبل فرقة الحمزة.

????????????????????#سوريا#حلب

"فرقة الحمزة" تقتحم قرية ليلوة في ناحية الغندورة وتعتدي على الأهالي، النساء والشيوخ يطلقون مناشدات استغاثة لفصائل الجيش الوطني والعشائر لحمايتهم... pic.twitter.com/0GozPqD2Wu

— رؤى لدراسات الحرب (@Roaastudies) April 16, 2024

هذا وقد طوق الأهالي مقار فرقة الحمزة داخل القرية، مما دفع عناصرها إلى إطلاق نار كثيف، مما استدعى تدخل "الشرطة العسكرية" لفض النزاع، ونتج عن تبادل إطلاق النار مقتل عنصر من "الشرطة العسكرية" وإصابة ثلاثة آخرين من عائلة الدمالخة.

المصدر: وسائل إعلامية سورية + RT

المصدر: RT Arabic

كلمات دلالية: أخبار سوريا الإرهاب جماعات ارهابية جماعات مسلحة حلب ما یسمى

إقرأ أيضاً:

حريق ضخم قرب قاعدة عسكرية إسرائيلية في القدس (فيديوهات)

أفادت وسائل إعلام إسرائيلية مساء يوم الثلاثاء باندلاع حريق ضخم قرب قاعدة "أوفريت" العسكرية الإسرائيلية بمنطقة "هار هتسوفيم" في القدس.

بالفيديو والصور.. حرائق في مستوطنة المطلة شمال إسرائيل عقب قصفها من قبل "حزب الله"

وقالت وسائل الإعلام: "تعمل مراكب الإطفاء والإنقاذ الإسرائيلية، ورجال الإطفاء على إخماد حريق كبير بالقرب من قاعدة "أوفريت" في منطقة القدس".

وأضافت: "يعمل 12 فريق إطفاء حاليا على إخماد حريق كبير اندلع بالقرب من قاعدة "أوفريت"، وهناك العديد من الفرق الأخرى في طريقها إلى مكان الحادث في محاولة لمنع إلحاق ضرر بالقاعدة والمرافق القريبة".

وقال المتحدث باسم الشرطة الإسرائيلية: "في هذه المرحلة لا يوجد أي خطر على السكان الذين يعيشون في المنطقة، أو على القاعدة العسكرية، أو على مستخدمي الطريق، أو على مبنى الجامعة العبرية أو المباني الأخرى، ولا يوجد ضحايا حتى الآن".

وأضاف: "تم التحقيق في الاشتباه في أن الحريق نجم عن اشعال متعمد للنيران. وبناء على ذلك، فتحت الشرطة تحقيقا، وفي الوقت نفسه، تجري عمليات التحقيق والتفتيش عن المشتبه بهم في المنطقة".

المصدر: RT

مقالات مشابهة

  • بعد اختفائها 30 عاما.. قرية إسبانية تعود إلى الحياة من جديد | تفاصيل
  • بيت عطاب.. قرية العطاء التي هجّرتها إسرائيل
  • اشتباكات مسلحة بين المقاومة وجيش الاحتلال في محيط مخيم جنين
  • إخماد حريق في أراضي قرية عنبورة بريف حماة الغربي
  • ماذا وجد مصور داخل قرية مهجورة في السعودية؟
  • مسيّرة روسية تنصب علم سلاح المظليين في قرية محررة في دونيتسك ( فيديو)
  • قتلى وجرحي في اشتباكات بين المواطنين ومليشيات الإمارات في أبين
  • «ذي عين» .. بوصلة السياحة الثقافية لزوار الباحة
  • حريق ضخم قرب قاعدة عسكرية إسرائيلية في القدس (فيديوهات)
  • بمشاركة حوامات للجيش… إخماد حريق في قرية قمين بريف اللاذقية