منوعات، حدث منذ 120 ألف عام يوليو الشهر الأكثر سخونة بتاريخ الأرض وحرارته تحصد الأرواح،مع استمرار اندلاع موجات الحر الشديدة في جميع أنحاء أوروبا وآسيا وأمريكا الشمالية، .،عبر صحافة مصر، حيث يهتم الكثير من الناس بمشاهدة ومتابعه الاخبار، وتصدر خبر حدث منذ 120 ألف عام-يوليو الشهر الأكثر سخونة بتاريخ الأرض وحرارته تحصد الأرواح، محركات البحث العالمية و نتابع معكم تفاصيل ومعلوماته كما وردت الينا والان إلى التفاصيل.

حدث منذ 120 ألف عام-يوليو الشهر الأكثر سخونة بتاريخ...

مع استمرار اندلاع موجات الحر الشديدة في جميع أنحاء أوروبا وآسيا وأمريكا الشمالية، يقول العلماء إن هذا الشهر من المؤكد أن يكون الأكثر سخونة على الإطلاق، وربما الأكثر دفئًا في آخر 120 ألف عام.

يعتبر شهر يوليو حارًا جدًا حتى الآن لدرجة أن المنظمة العالمية للأرصاد الجوية وبرنامج كوبرنيكوس لمراقبة الأرض التابع للاتحاد الأوروبي واثقان من أن الرقم القياسي لعام 2019 سيتم تحطيمه، حتى مع مرور عدة أيام.

وقال الأمين العام للأمم المتحدة أنطونيو جوتيريش إن عصر الاحتباس الحراري قد انتهى وأن كوكبنا يدخل الآن "عصر الغليان العالمي"، بحسب ما نشرت صحيفة "ديلي ميل" البريطانية.

وكانت قد حطمت قراءات درجات الحرارة العالمية للهواء والبحر بالإضافة إلى خسائر الجليد البحري في أنتاركتيكا الأرقام القياسية السابقة هذا الصيف ، بينما تمزق حرائق الغابات حاليًا اليونان وأجزاء أخرى من البحر الأبيض المتوسط.

ويرجع الخبراء السبب الرئيسي في ارتفاع درجات الحرارة في استخدام الوقود الأحفوري، فهو السبب في الحرارة الشديدة التي جعلت شهر يوليو الأكثر سخونة على الإطلاق.

وقال الدكتور كارستن هاوستين ، عالم المناخ من جامعة لايبزيج الذي أجرى عملية إعادة تحليل منفصلة للبيانات، بالنظر إلى أن آخر مرة كانت فيها درجات الحرارة العالمية بهذا الارتفاع كانت منذ 120 ألف عام ،  ولكن حتى الآن  يوليو 2023 هو الشهر الأكثر سخونة على كوكب الأرض.

وقد أضاف علماء مكتب الأرصاد الجوية أن هذه الحرارة الشديدة هي مثال لما سيحدث في المستقبل إذا لم يتم السيطرة على انبعاثات غازات الاحتباس الحراري.

وقالت الدكتورة فريدريك أوتو ، عالمة المناخ في جامعة إمبريال كوليدج بلندن ، إنه لا يزال من السابق لأوانه معرفة عدد الأشخاص الذين لقوا حتفهم نتيجة للحرارة الشديدة التي عانت منها أجزاء كبيرة من أمريكا الشمالية وآسيا وأوروبا ، لكن ربما يكون العدد بالآلاف.

ووصفت الدكتور أوتو الحرارة بأنها “قاتل صامت” يؤثر على الفئات الأكثر ضعفاً ، أولئك الذين يعانون من ظروف صحية سابقة أو الذين يعيشون في منازل سيئة البناء.

فيما قدرت دراسة نُشرت في وقت سابق من هذا الشهر أن أكثر من 61000 شخص ماتوا في جميع أنحاء أوروبا العام الماضي بسبب الحرارة ، وكان أكثر من 3000 منهم في المملكة المتحدة.

وقال كارلو بونتمبو ، مدير خدمة كوبرنيكوس لتغير المناخ: "درجات الحرارة المحطمة للأرقام القياسية جزء من اتجاه الزيادات الهائلة في درجات الحرارة العالمية، فالانبعاثات البشرية المنشأ هي المحرك الرئيسي في نهاية المطاف لارتفاع درجات الحرارة هذه".

185.208.78.254



اقرأ على الموقع الرسمي


وفي نهاية المقال نود ان نشير الى ان هذه هي تفاصيل حدث منذ 120 ألف عام-يوليو الشهر الأكثر سخونة بتاريخ الأرض وحرارته تحصد الأرواح وتم نقلها من صدى البلد نرجوا بأن نكون قد وفقنا بإعطائك التفاصيل والمعلومات الكامله .

علما ان فريق التحرير في صحافة العرب بالتاكد منه وربما تم التعديل علية وربما قد يكون تم نقله بالكامل اوالاقتباس منه ويمكنك قراءة ومتابعة مستجدادت هذا الخبر او الموضوع من مصدره الاساسي.

المصدر: صحافة العرب

كلمات دلالية: ايجي بست موعد عاجل الدولار الامريكي اليوم اسعار الذهب اسعار النفط مباريات اليوم جدول ترتيب حالة الطقس درجات الحرارة

إقرأ أيضاً:

موعد صرف مرتبات شهر يوليو 2024.. بشرى سارة من المالية

يبحث الكثيرون عبر الانترنت عن موعد صرف مرتبات شهر يوليو ٢٠٢٤، إذ أعلنت وزارة المالية تبكير صرف مرتبات شهر يوليو ٢٠٢٤ لمدة ٥ أيام، ليبدأ الصرف يوم الخميس ١٨ يوليو.

وأعلنت وزارة المالية إنه تم تبكير مواعيد صرف مرتبات يوليو 2024 وتبدأ يوم ١٨ يوليو وتستمر لمدة خمسة أيام 18 و21 و22 و23 و24 من الشهر نفسه، في حين تصرف المتأخرات أيام ٨، ١٠، ١١ يوليو.

مرتبات أغسطس

وحددت وزارة المالية موعد صرف مرتبات أغسطس المقبل بدءًا من يوم الاحد  ٢٢ من الشهر نفسه وتستمر لمدة خمس ايام 22 و23 و24 و25 و26 اغسطس ويتم صرف المتأخرات أيام ٨، ١١، ١٢ أغسطس.

مرتبات سبتمبر

وحدد وزارة المالية موعد صرف مرتبات سبتمبر بدءًا من يوم الخميس ٢٢ من الشهر نفسه، وتستمر خلال 5 ايام 22 و25 و26 و27 و28 سبتمبر والمتأخرات أيام ٨، ٩، ١٠ سبتمبر المقبل.

وقالت المالية سيتم إتاحة مستحقات العاملين فى ماكينات الصراف الآلى وفق المواعيد المعلنة بالمنظومة المالية الحكومية.

وكان رئيس الجمهورية في مصر، قد أقر هذه العلاوة بشهر مارس 2024، من ضمن حزمة الحماية الاجتماعية للمواطنين التي سوا تهدف لتحسين دخل العاملين بالجهاز الإداري للدولة وأصحاب الكوادر الخاصة، والتخفيف لأثر الإصلاحات المالية والأزمات الاقتصادية على كافة المواطنين.

أماكن الصرف

البنوك

مكاتب البريد

منافذ الصرف الآلي

ويمكن صرف المرتبات من خلال بطاقات الصرف الإلكتروني، حيث تصدر بعض الجهات الحكومية بطاقات صرف إلكتروني لموظفيها، ويمكنهم استخدام هذه البطاقات لسحب رواتبهم من أجهزة الصراف الآلي أو الدفع بها في المتاجر.

مقالات مشابهة

  • «قبة حرارية» فوق ولايات أمريكية وسط تحذيرات لملايين السكان
  • درجات الحرارة المتوقعة اليوم الأحد الموافق 7 يوليو 2024
  • 5 دول الأكثر تأثراً بالتغير المناخي
  • انخفاض طفيف في الحرارة.. الأرصاد تكشف حالة الطقس غدًا 7 يوليو
  • توقعات الطقس في مصر ليوم الأحد 7 يوليو 2024
  • منها ارتفاع الرطوبة.. الأرصاد تحذر من 3 ظواهر جوية تضرب المحافظات اليوم
  • انخفاض طفيف في الحرارة.. الأرصاد تعلن حالة الطقس اليوم السبت 6 يوليو
  • موعد صرف مرتبات شهر يوليو 2024.. بشرى سارة من المالية
  • ظاهرة جوية تحدث لأول مرة وتؤثر على حالة الطقس.. حذرت منها «الأرصاد»
  • حالة الطقس اليوم الجمعة.. الأرصاد: انخفاض طفيف فى درجات الحرارة والعظمى بالقاهرة 36