أوضح محمد بودريقة النائب البرلماني وعضو فريق التجمع الوطني للأحرار بالغرفة الأولى، أن عدم إعادة انتخابه لمنصب أمين مجلس النواب “لا علاقة له بالإقالة أو ما شابه ذلك، بل نظرا لظروفه الصحية ». يأتي ذلك في وقت قال مصدر قيادي من حزب الأحرار لـ »اليوم24″ إن قيادة الحزب مستاءة من غياب بودريقة والذي لا يرد على اتصالات قيادة الحزب منذ اختفائه.

وقال بودريقة، الذي يتواجد خارج المغرب لأشهر طويلة، في تدوينة له على حسابه الخاص بموقع فايسبوك، إن الأمر “عكس ما يتداوله بعض الأصدقاء من إقالة أو ما شابه، التي  لطالما حلم بها البعض”.

وقد أثار غياب بودريقة رئيس نادي الرجاء الرياضي لكرة القدم، ورئيس مقاطعة الفداء مرس السلطان بالدارالبيضاء، جدلا كبيرا في الأوساط السياسية والرياضية، بحيث أن هناك من ربط غياب بودريقة بخوفه من متابعات قضائية على خلفية شبهات فساد تلاحقه.

لكن النائب البرلماني المذكور، سبق له أن أوضح في شريط فيديو سابق من داخل غرفة مستشفى، أن سبب تواجده بالخارج يرجع لدواعي صحية فرضت عليه إجراء عملية جراحية بالخارج، ولا زال هناك يتماثل للشفاء.

وكانت المحكمة الابتدائية الزجرية بالدار البيضاء، قضت في 13 مارس 2024، بإدانة محمد بودريقة بسنة حبسا موقوف التنفيذ، وغرامة مالية وذلك على خليفة إصدار شيك بدون رصيد.

يأتي ذلك بعد وضع منعشين عقاريين، شكاية ضد رئيس الرجاء، تتعلق بتسليم هذا الأخير لهذين المنعشيين، شيكين بدون رصيد، تبلغ قيمة الشيك الأول 73 مليون سنتيم، في ما تبلغ قيمة الشيك الثاني 20 مليون سنتيم.

وقرر فريق التجمع الوطني للأحرار تغيير أمين المجلس فاختار البرلماني مبارك حمية خلفا لمحمد بودريقة.

كلمات دلالية بودريقة مجلس النواب

المصدر: اليوم 24

كلمات دلالية: بودريقة مجلس النواب

إقرأ أيضاً:

رئيس محلية النواب يكشف أسباب العودة للعمل بقانون بناء 2008

كتبت- داليا الظنيني:

أكد النائب أحمد السجيني، رئيس لجنة الإدارة المحلية بمجلس النواب، أن اشتراطات البناء الصادرة في 2021 كان هدف الحكومة منها تنظيم العمران وإعادة تخطيط المدن، ولكن كان به بعض الإشكاليات وتم رفضها من مجلس النواب في السابق.

وأشار "السجيني"، خلال مداخلة هاتفية مع الإعلامية كريمة عوض، ببرنامج "حديث القاهرة"، المُذاع عبر شاشة "القاهرة والناس"، إلى أنه من ضمن الإشكاليات في تنفيذ وإصدار قانون مارس 2021 كان العقد المسجل، ونظريًا أمر محترم ولكن هناك تحديات كبيرة تواجهنا لتسجيل المواطنين لوحداتهم السكنية بالشهر العقاري.

وأوضح، أن هناك أحياء مغلقة بالكامل في عدد من عواصم المدن، مؤكدًا أنه لابد من تنظيم العملية والتخفيف، مشيرًا إلى أنه بعد إلغاء اشتراطات البناء الصادرة في 2021 والعودة لتنفيذ قانون 2008 سيكون هناك نظرة على الاشتراطات لكي لا يكون هناك إغلاق أو فتح الأمور بشكل كبير للبناء.

مقالات مشابهة

  • الرئيس البلغاري: إعادة انتخاب الرئيس تبون ستُساهم في تحقيق تنمية مستدامة ومتصاعدة للجزائر 
  • برقية للرئيس.. تعرف على تفاصيل أولى جلسات دور الانعقاد الأخير لمجلس النواب
  • بعد دعوة الرئيس.. ماذا سيحدث خلال الجلسة الافتتاحية لمجلس النواب غدًا؟
  • جمعة يوضح أهم أسباب قلة البركة في زماننا
  • رئيس محلية النواب يكشف أسباب العودة للعمل بقانون بناء 2008
  • انتصار مدني في ظل الجيش.. تبون يواجه تحديات إعادة انتخابه في الجزائر
  • حماية الرقعة الزراعية أبرزها.. تعرف على أهم اختصاصات لجنة الزراعة بـ "النواب" قبل تشكيلها
  • جلسة مرتقبة لمجلس النواب غدا لاعتماد اتفاق تعيين المحافظ ونائبه
  • انطلاق دور الانعقاد الخامس لمجلس النواب بـ4 جلسات الثلاثاء
  • هل أصدرت مصر قراراً بتحصيل قيمة برامج رحلات العمرة بالدولار؟