تحت إشراف مديرية التضامن الاجتماعى بالغربية، أعلنت جمعية الأورمان بمحافظة الغربية حصادها فى شهر رمضان، حيث بذلت الجمعية جهودًا غير مسبوقة فى الانتهاء من توزيع عدد 25 الف كيلو لحوم و8 ألاف كرتونة مواد غذائية بأغلب أرجاء ومراكز وقرى المحافظة وذلك بالتعاون مع الجمعيات الاهلية التابعة لمديرية التضامن الاجتماعى داخل المحافظة.

بسبب خلافات الجيرة.. عاطل يق.تل نجارا في طنطا

وأكد أحمد حمدى عبدالمتجلى، وكيل وزارة التضامن الاجتماعى بالغربية، أن توزيع اللحوم والكراتين جاء تنفيذاً لتوجيهات الرئيس عبد الفتاح السيسى بدعم الفئات الأولى بالرعاية والأكثر استحقاقاً، ولرفع العبء عن كاهل المواطنين وتلبية احتياجاتهم، مشيداً بالجهود المتميزة لمؤسسات وجمعيات المجتمع المدنى التى تسهم دائمًا فى إضفاء الفرحة والبهجة على وجوه البسطاء والأسر الأكثر احتياجًا من خلال ما يتم تقديمه من أوجه الدعم والمساندة للفئات المستهدفة .

وقال اللواء ممدوح شعبان، مدير عام جمعية الأورمان، إنه تم التوزيع على مستوى نطاق جميع مراكز محافظة الغربية بالمجان من جمعية الأورمان على مدار شهر رمضان المبارك، لافتا إلى أنه قد استفاد من توزيع الكراتين اغلب قرى المحافظة بعزبهم المختلفة.

وأوضح أن كراتين الأورمان تم توزيعها على الأهالى، والاسر الأكثر احتياجا من الارامل والمرضى ومحدودى الدخل وذوى الهمم، من أبناء محافظة الغربية وذلك لتخفيف الاعباء المادية على هذه الأسر وادخال الفرحة الى قلوبهم خاصة فى أيام وليالى الشهر الكريم.

البرلمان العربي يدين تصاعد وتيرة جرائم المستوطنين في الضفة الغربية

يذكر أن التوزيع في شهر رمضان يأتى ضمن منظومة عمل جمعية الأورمان الهادفة إلى إمداد الأسر غيرالقادرة بالمشروعات التنموية الصغيرة والمتناهية الصغر، وتقديم عدد من الخدمات الطبية لهم فى مجالات علاج مرضى العيون والقلب ومرضى السرطان بجانب دعم هذه الأسر موسميا من خلال توزيع كراتين المواد الغذائية فى رمضان، وتوزيع بطاطين الشتاء في بداية موسم الشتاء وتوزيع لحوم الأضاحى فى أيام عيد الأضحى المبارك.

IMG-20240416-WA0026 IMG-20240416-WA0025 IMG-20240416-WA0024

المصدر: صدى البلد

كلمات دلالية: الضفة العرب الغرب ألف الفئات الاولى السرطان الرئيس عبد الفتاح الجمعية التوزيع إله الفتاح السيسي الفرحة الرئيس عبد الفتاح السيسي ب الرئيس عبد الفتاح السيسي الر الجيرة الجمعيات الأهلي الخ التضامن الاجتماعي بالغربية التضامن ا جمعیة الأورمان

إقرأ أيضاً:

«الأوقاف» توزع طني لحوم على الأسر الأولى بالرعاية في الشرقية

أناب الدكتور ممدوح غراب محافظ الشرقية، المهندس سامي معجل السكرتير العام المساعد للمحافظة لتوزيع 2 طن لحوم مقدمة من وزارة الأوقاف على الأسر الأولى بالرعاية بالمحافظة، تحت إشراف مديرية التضامن الاجتماعي في حضور الدكتور ناصر عبد الأعلى، مدير عام الدعوة بمديرية الأوقاف.

توفير اللحوم للمواطنين الأكثر احتياجا

أشاد السكرتير العام المساعد للمحافظة بدور وزارة الأوقاف والحكومة المصرية في تنفيذ مشروع الصكوك وتوفير اللحوم للمواطنين الأكثر احتياجًا بمختلف القرى والمراكز ودعم الأسر الفقيرة؛ لتوفير حياة كريمة لهم، تنفيذًا لمبادرة حياة كريمة التي أطلقها الرئيس عبدالفتاح السيسي؛ لدعم الفئات الأكثر احتياجا.

توفير حياة كريمة للمواطنين

وأوضح مدير عام الدعوة بمديرية الأوقاف أن مشروع وزارة الأوقاف «صكوك الأضاحي» يأتي لخدمة المجتمع، وتقديم كل أوجه الدعم للفئات الأكثر احتياجًا ليحيوا حياة كريمة، مشيرًا إلى أنّه تم التنسيق مع مديرية التضامن الاجتماعي؛ للوقوف على الحالات الأولى بالرعاية لتوجيه الصكوك إليها، والاستفادة من ذلك المشروع المجتمعي الذي تقدمه وزارة الأوقاف.

مقالات مشابهة

  • بمناسبة 30 يونيو.. تخفيضات كبيرة من 69 مولا تجاريا و348 سلسلة مواد غذائية
  • ضبط 42 كيلو لحوم فاسدة بمركز السنطة في الغربية
  • الأورمان تنتهي من توزيع اللحوم البلدي في 50 قرية ببني سويف
  • إعدام 400 كجم مواد غذائية فاسدة في حملات نفذتها صحة بني سويف
  • تحرير 220 محضرًا لمخالفات صحية وإعدام 400 كجم مواد غذائية ببني سويف
  • توزيع 2 طن لحوم ضمن مشروع صكوك الأضاحي على الأسر الأولى بالشرقية
  • «الأوقاف» توزع طني لحوم على الأسر الأولى بالرعاية في الشرقية
  • صحة بني سويف تحرر 220 محضرًا لمخالفات صحية وتعدم 400 كيلو مواد غذائية فاسدة
  • توزيع لحوم على الأسر الأولى بالرعاية بالشرقية
  • إستلام 2 طن لحوم لتوزيعها على الأسر الأولى بالرعاية في الشرقية| صور