نادال غاب عن المنافسات في عام 2023

قال النجم الإسباني، رافائيل نادال، الاثنين، إن عودته إلى الملاعب في دورة برشلونة للتنس هي "هدية"، مشيرًا إلى رغبته في الاستمتاع بكل لحظة، فيما يتوقع أنه عامه الأخير في مسيرته الاحترافية.

اقرأ أيضاً : ليبرون جيمس وستيفن كاري يقودان منتخب السلة الأمريكي في أولمبياد باريس 2024

لم يشارك نادال، الفائز بـ 22 بطولة كبرى، في أي بطولة منذ يناير الماضي، حينما عانى من آلام في الفخذ خلال دورة بريزبين الدولية.

سيبدأ نادال، الذي غاب عن المنافسات في عام 2023 بأكمله، عودته إلى الملاعب بمواجهة الإيطالي فابيو كوبولي، غدًا الثلاثاء، في الدور الأول على الملعب الرئيسي ببرشلونة، الذي يحمل اسمه.

في مؤتمر صحفي، قال نادال: "اليوم أشعر أنني بحالة جيدة بما يكفي لأكون في الملعب غدًا.. إنه أمر مهم جدًا.. القدرة على اللعب مرة أخرى في برشلونة، تعني الكثير بالنسبة لي، وهو المكان الذي حققت فيه نجاحًا لا يُصدق، وحيث لدي ذكريات لا تُنسى".

وأضاف: "على المستوى الشخصي، يُعد التواجد في برشلونة هدية بالنسبة لي.. أعتبر هذا العام هو الأخير لي (في ملاعب التنس)، وأريد الاستمتاع بكل لحظة".

وأكد نادال أنه "واقعي تمامًا" بشأن مستوى لعبه الحالي، مشيرًا إلى تحسن الأمور بعد عدم قدرته على المشاركة في مونتي كارلو آلمني.

ورغم إشارته إلى الاعتزال مع نهاية العام الحالي، لم يحدد نادال موعدًا محددًا لإنهاء مسيرته، مضيفًا: "سنواصل المضي قدمًا، حتى أشعر بأن الأمر لا يستحق كل هذا العناء.. لا أضع موعدًا نهائيًا لذلك، لكن كما قلت، في النهاية، الحياة ترسم طريقك".

المصدر: رؤيا الأخباري

كلمات دلالية: اسبانيا تنس

إقرأ أيضاً:

سينر «مندهش» من «الاستئناف»!

 
روما (د ب أ)

أخبار ذات صلة يوفنتوس يوجه «ضربة موجعة» لبوجبا! «وكالة المنشطات» تستأنف قضية سينر


أعرب الإيطالي يانيك سينر، المصنف الأول على العالم في التنس، عن حزنه بسبب سعي الوكالة الدولية لمكافحة المنشطات «وادا» لفرض عقوبة إيقاف ضده، قد تصل إلى عامين، فيما يتعلق بسقوطه في اختبارات الكشف عن تعاطي المنشطات، حيث إنه لم يتم إيقافه من الأساس.
وأعلنت «وادا» أنها تقدمت باستئناف للمحكمة الدولية للتحكيم الرياضي «كاس» بشأن قضية لاعب التنس الإيطالي يانيك سينر.
وقال سينر عقب فوزه على الروسي رومان سفيولين 3-6 و6-2 و6-3 في بطولة الصين المفتوحة في تصريحات نقلتها هيئة الإذاعة البريطانية (بي.بي.سي): «أنا حزين للغاية، وأشعر بالدهشة من هذا الاستئناف». وقال إنه كان على معرفة بشأن الاستئناف منذ عدة أيام، رغم أن «وادا» تقدمت به بشكل رسمي.
وكانت محكمة مستقلة، تابعة للوكالة الدولية لنزاهة رياضة التنس، وجدت سينر، المصنف الأول على العالم، لم يرتكب أي خطأ أو إهمال بعدما ثبت تعاطيه لمادة كلوستيبول، أحد المواد المحظورة، في اختبارين للكشف عن تعاطي المنشطات في مارس 2024.
وذكر الموقع الرسمي للوكالة الدولية لمكافحة المنشطات، أن وادا ترى أن الحكم بعدم وجود خطأ أو إهمال لم يكن صحيحاً وفقاً للقواعد المعمول بها.
وتسعى «وادا» لإيقاف سينر لفترة تتراوح ما بين عام إلى عامين، ولا تسعى إلى إلغاء أي نتائج، باستثناء النتائج التي فرضتها بالفعل محكمة الدرجة الأولى.
وأضاف المصدر ذاته أنه لن يتم الإدلاء بأي تعليقات في هذه القضية لحين النظر فيها من جانب المحكمة الدولية للتحكيم الرياضي.

مقالات مشابهة

  • خامنئي: الأساس الذي أرساه نصر الله سيزداد قوة.. ودمه لن يذهب هدراً
  • سينر «مندهش» من «الاستئناف»!
  • اغتيال حسن نصر الله الذي اختلفوا حوله
  • أمناء حزب الله من التأسيس .. نصر الله الأمين العام الثاني الذي تغتاله (إسرائيل)
  • إسرائيل تنشر صورة لهرم قيادة حزب الله الذي قضت عليه
  • ‏يديعوت أحرونوت: الشخص الذي يتوقع أن يخلف نصر الله هو هاشم صفي الدين
  • عاجل: تقارير عبرية تشير إلى إصابة الأمين العام لحزب الله في الهجوم الأخير
  • تفاصيل لقاء العليمي مع غوتيريش والإلتزام الذي أكد عليه الأمين العام للأمم المتحدة تجاه اليمن
  • «الأوروبي لإعادة الإعمار والتنمية» يتوقع نمو الاقتصاد المصري بنسبة 4% في العام المالي الجاري
  • البنك الأوروبي لإعادة الإعمار يتوقع ارتفاع معدل النمو في مصر لـ 4%