تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

أكد النائب أحمد سعد نويصر، عضو مجلس النواب، أن التحالف الوطني للعمل الأهلي يُمثل نموذجًا فريدًا للتعاون بين مؤسسات المجتمع المدني، بما يتماشى مع رؤية القيادة السياسية لتعزيز مشاركة المجتمع في بناء الدولة.
وأوضح نويصر، في تصريحات صحفية له، أن التحالف الوطني للعمل الأهلي يعمل على دعم جهود الدولة في تحقيق أهداف التنمية المستدامة، وتعزيز التكافل الاجتماعي ودعم الفئات الأكثر احتياجًا، فضلا عن نشر الوعي والثقافة بين المواطنين، والمشاركة في حل المشكلات المجتمعية.


وأشار عضو مجلس النواب، إلى أن التحالف الوطني للعمل الأهلي سند لكل المصريين، فهو أحد أركان مسارات التنمية الشاملة في الجمهورية الجديد، حيث استطاع التحالف الوطني خلال الفترة الماضية التواجد في كل شبر على أرض مصر بما فيها المناطق الحدودية النائية، كما أنه استطاع دعم ملايين من المصريين.
ولفت النائب أحمد سعد نويصر، إلى أن الجمعيات الأهلية تعد الذراع التنموي للدولة المصرية منذ إطلاق التحالف الوطني للعمل الأهلي في مارس 2022، والذي يقدم جهود كبيرة في دعم الفئات الأكثر احتياجا سواء كان دعما نقديا أو عينيا.
وتابع عضو مجلس النواب، أن التحالف الوطني لعب دورًا هاما في دعم الأشقاء في غزة لمواجهة وتحمل أعباء الحرب التي أسفرت عن سقوط الآلاف من الضحايا والمصابين.

المصدر: البوابة نيوز

كلمات دلالية: النائب أحمد نويصر التحالف الوطني للعمل الأهلي مؤسسات المجتمع المدني التحالف الوطنی للعمل الأهلی

إقرأ أيضاً:

الخشت يشارك في الاجتماع الأول لمجلس أمناء التحالف الوطني للعمل الأهلي التنموي

شارك الدكتور محمد الخشت رئيس جامعة القاهرة، الاجتماع الأول لمجلس أمناء التحالف الوطني للعمل الأهلي التنموي بكامل تشكيله من الأعضاء المنتخبين والمعينين، وذلك بمقر التحالف بالقاهرة الجديدة.

وتم خلال الاجتماع مناقشة لائحة النظام الأساسى تمهيداً لإصدارها من الجمعية العامة للتحالف في ثاني انعقاد لها، كما تم خلال الاجتماع انتخاب رئيس مجلس الأمناء وبقية المناصب بمجلس الأمناء في عملية ديمقراطية راقية وشفافة.

وتمثل مشاركة الدكتور محمد الخشت، في الاجتماع الأول لمجلس أمناء التحالف الوطني للعمل الأهلي التنموي، تأكيدًا على التزام جامعة القاهرة بدعم العمل الأهلي وتعزيز دوره في تحقيق التنمية المجتمعية.

الخشت: التحالف الوطني للعمل الأهلي التنموي يقدم نموذجا فريدا

وصرح الدكتور محمد الخشت، بأن التحالف الوطني للعمل الأهلي التنموي يقدم نموذجا فريدا للعمل الأولى التطوعي والعمل التنموي، ويؤدي إلى تكامل الجهود من أجل قضايا التنمية ومساندة الفقراء، في منظومة تكاملية مع الدولة.

وأكد الدكتور الخشت، على أن جامعة القاهرة حاضرة بقوة كجزء من أعمال التحالف الوطني منذ إعلانه وذلك في إطار الدور المجتمعي للجامعة، سواء من خلال القوافل الطبية في القرى والمناطق الأكثر احتياجًا أو من خلال القوافل التنموية الشاملة في المناطق النائية والحدودية، وتقديم الخدمات الصحية والتوعوية والتعليمية والمساعدات في توفير السلع الأساسية.

جدير بالذكر أنه تم انتخاب الدكتور محمد الخشت رئيس جامعة القاهرة عضوًا في مجلس أمناء التحالف الوطني للعمل الاهلي التنموي وذلك خلال انعقاد الجمعية العامة الأولى للتحالف 10 مايو الماضي.

ويتكون التحالف الوطني من مجموعة  من أكبر مؤسسات المجتمع المدني في مصر والتي تحالفت من أجل تنظيم وتنسيق جهودها في سبيل الوصول إلى أكبر قاعدة من المواطنين غير القادرين ودعمهم اجتماعيًا واقتصاديًا وصحيًا وتعليميًا.

ويذكر أن التحالف الوطني للعمل الأهلي التنموي قام بدور كبير خلال العامين الماضيين في المجتمع، ويتواجد التحالف الوطني في 27 محافظة بما في ذلك كل المناطق الحدودية والنائية، كما يصل التحالف إلى جميع مستويات التنظيم الإداري، لخدمة الفئات الأكثر احتياجاً. وكان التحالف قد أعلن عن إنجازاته المميزة خلال النصف الأول من عام 2024، والتي تجسد التزامه الراسخ بتحقيق التنمية المستدامة ودعم الفئات الأكثر احتياجًا في مصر، وهذه الإنجازات تُعد نتاجًا للجهود التعاونية المثمرة بين مختلف مؤسسات التحالف الوطني للعمل الأهلي التنموي، والتعاون الوثيق مع الجهات الحكومية والقطاع الخاص والمجتمع المدني. وأكد التحالف الوطني على التزامه بمواصلة العمل الدؤوب لتحقيق المزيد من الإنجازات التي تساهم في تحسين حياة المواطنين المصريين وبناء مستقبل أفضل لمصر من خلال العمل الجماعي والتشاركية لتحقيق أهداف التنمية المستدامة.

مقالات مشابهة

  • الخشت يشارك في الاجتماع الأول لمجلس أمناء التحالف الوطني للعمل الأهلي
  • الخشت: التحالف الوطني للعمل الأهلي التنموي نموذج فريد في التنمية ومساندة الفقراء
  • الخشت يشارك في الاجتماع الأول لمجلس أمناء التحالف الوطني للعمل الأهلي التنموي
  • في اجتماعه الأول.. مجلس أمناء التحالف الوطني للعمل الأهلي يكلف نبيلة مكرم برئاسة أمانته الفنية
  • تعيين وزيرة الهجرة السابقة مديرا تنفيذيا للتحالف الوطني للعمل الأهلي التنموي
  • خالد عبد العزيز رئيسًا لمجلس أمناء التحالف الوطني للعمل الأهلي التنموي
  • السفيرة نبيلة مكرم رئيسًا للأمانة الفنية للتحالف الوطني للعمل الأهلي التنموي
  • مجلس أمناء التحالف الوطني للعمل الأهلي يعقد اجتماعه الأول بكامل تشكيله
  • خالد عبدالعزيز رئيسًا لمجلس أمناء التحالف الوطني للعمل الأهلي
  • خالد عبد العزيز رئيسا لمجلس أمناء التحالف الوطني ونبيلة مكرم للأمانة الفنية