صدى البلد:
2024-10-01@23:14:21 GMT

‎أسهم Apple تخسر 60 مليار دولار في يوم واحد

تاريخ النشر: 16th, April 2024 GMT

مؤشر ناسداك المركب يتكبد أكبر خسارة يومية في شهرين

أغلقت المؤشرات الأميركية على خسائر حادة بضغط من ارتفاع عوائد السندات عقب بيانات التجزئة الأميركية التي زادت بأكثر من التوقعات في مارس الماضي، بالإضافة إلى مخاوف تصاعد التوترات الجيوسياسية بين إيران وإسرائيل.

ولامس عائد سندات الخزانة الأميركية لأجل 10 سنوات مستويات 4.

7% لأول مرة في 5 أشهر.

أداء المؤشرات الأميركية الرئيسية:

تراجع مؤشر الداو جونز بنسبة 0.65% أي ما يعادل نحو 248 نقطة  مسجلاً سادس خسارة يومية له على التوالي ليغلق عند أدنى مستوياته في قرابة 3 أشهر.

كما تراجع مؤشر S&P 500 بنسبة 1.2% مسجلاً أدنى إغلاق يومي له في نحو شهرين. وفقد مؤشر ناسداك المركب 1.8% من قيمته ليتكبد أكبر خسارة يومية له في شهرين.

أسهم Tesla

تراجع سهم Tesla بأكثر من 5%  مسجلاً أدنى إغلاق يومي له في 11 شهراً بعد أن قالت شركة تصنيع السيارات الكهربائية إنها ستسرح أكثر من 10% من قوتها العاملة العالمية، وفقًا لمذكرة داخلية اطلعت عليها رويترز.

أسهم Apple

تراجع سهم Apple بنسبة 2.2% ، لتفقد الشركة 60 مليار دولار من قيمتها السوقية في يوم واحد.

وجاءت هذه الخسائر بعد أن أظهرت بيانات من شركة الأبحاث IDC أن شحنات الهواتف الذكية للشركة انخفضت بنحو 10% في الربع الأول من عام 2024.


 

المصدر: صدى البلد

كلمات دلالية: إسراء إسرائيل السيارات الكهربائية إيران وإسرائيل تصاعد التوترات تراجع مؤشر ناسداك

إقرأ أيضاً:

مؤشر الأسهم البحرينية يقفل على تباين

أقفل مؤشر أسواق الأسهم البحرينية العام تعاملاته خلال جلسة، اليوم الثلاثاء 1 أكتوبر، عند مستوى 2,008.59 نقاط بانخفاض قدره 4.18 نقاط عن معدل الإقفال السابق، وذلك نتيجة لانخفاض مؤشر قطاع الاتصالات وقطاع المال وقطاع المواد الأساسية.

 

الأسهم البحرينية

 

 في حين أقفل مؤشر البحرين الإسلامي عند مستوى 803.00 نقاط بارتفاع قدره 1.52 نقطة عن معدل إقفاله السابق.

 

 وقد بلغت كمية الأسهم المتداولة فى أسواق الأسهم البحرينية لهذا اليوم 780,089 سهمًا بقيمة إجمالية قدرها 153,362 دينارًا بحرينيًا تم تنفيذها من خلال 43 صفقة.

 

رئيسا البورصة والتمثيل التجاري يفتتحان ورشة عمل لأعضاء التمثيل التجاري البورصة تربح 14 مليار جنيه بنهاية تعاملات اليوم البورصة تربح 21.2 مليار جنيه بنهاية تعاملات اليوم الأحد

 

الأسهم اليابانية ترتفع نحو 2% مع تعيين إيشيبا رئيسا للوزراء

 

الأسهم اليابانية

 

ارتفع المؤشر نيكاي الياباني فى أسواق الأسهم اليابانية بما يصل الى نحو 2% خلال تعاملات جلسة، اليوم الثلاثاء 1 أكتوبر، مدعوما بأداء الأسهم المرتبطة بالدفاع بعد أن أكد البرلمان تعيين وزير الدفاع السابق شيجيرو إيشيبا رئيسا للوزراء.

وصعد المؤشر نيكاي فى أسواق الأسهم اليابانية بما يصل نسبته نحو 1.93% ليصل الى مستوى 38651.97 نقطة، بعد أن هبط نحو 5% في الجلسة السابقة.

 كما ارتفع المؤشر توبكس الأوسع نطاقا فى أسواق الأسهم اليابانية بما يصل نسبته الى نحو 1.69% ليصل إلى مستوى 2690.78 نقطة.

وسجلت أسهم شركات تصنيع الآلات الثقيلة فى أسواق الأسهم اليابانية أكبر مكاسب على المؤشر نيكاي، إذ قفز سهم شركة كاواساكي للصناعات الثقيلة فى أسواق الأسهم اليابانية بما يصل نسبته نحو 8.3%.

في حين ارتفع سهم ميتسوبيشي للصناعات الثقيلة وسهم آي.اتش.آي فى أسواق الأسهم اليابانية بما يصل نسبته نحو 7.84 بالمئة و7.35% على الترتيب.

وانتخب البرلمان الياباني إيشيبا رئيسا للوزراء، ومن المقرر أن يكشف عن تشكيل حكومته في وقت لاحق اليوم.

ومن المتوقع أن يتولى تاكيشي إيوايا، وهو حليف مقرب من إيشيبا منصب وزير الخارجية، وأن يعود جين ناكاتاني إلى منصب وزير الدفاع.

وقال توموشيكا كيتاوكا، كبير خبراء الأسهم في نومورا للأوراق المالية "توقع السوق أن تستفيد أسهم الشركات المرتبطة بالدفاع بعد التوقعات بشأن الأعضاء الرئيسيين في الحكومة الجديدة".

وارتفعت أسهم شركات التصدير أيضا فى أسواق الأسهم اليابانية وسط ضعف الين. وارتفع الدولار بعد أن رفض رئيس مجلس الاحتياطي الاتحادي (البنك المركزي الأميركي) جيروم باول الليلة الماضية الرهانات على المزيد من التخفيضات الكبيرة في أسعار الفائدة.

وصعد سهم تويوتا موتور فى أسواق الأسهم اليابانية بما يصل نسبته نحو 2.1% وسهم هوندا موتور بما يصل نسبته نحو 2.29%.

ومن شأن ضعف الين أن يصب في صالح أسهم شركات التصدير لأنه يزيد من قيمة الأرباح القادمة من الخارج عندما تعيد الشركات هذه الأرباح إلى اليابان بالين.

 

وارتفعت أسهم الشركات المرتبطة بالرقائق فى أسواق الأسهم اليابانية، إذ صعد سهم طوكيو إلكترون وسهم أدفانتست 2.97% و2.21% على الترتيب.

مقالات مشابهة

  • مؤشر الأسهم البحرينية يقفل على تباين
  • المغرب.. 1.7 مليار دولار صادرات صناعة الطيران بثمانية أشهر
  • البورصة تربح 17.1 مليار جنيه في نهاية تعاملات الثلاثاء
  • مصر.. 9.7 مليار دولار فائض ميزان المدفوعات في 23-2024
  • في أدنى مستوى منذ 3 سنوات .. تراجع حاد في واردات موانئ عدن والمكلا
  • بتداولات بلغت قيمتها 8.7 مليار ريال.. مؤشر سوق الأسهم السعودية يغلق منخفضًا 45.67 نقطة
  • البورصة تربح 14 مليار جنيه بنهاية تعاملات اليوم
  • البورصة تربح 13.8 مليار جنيه في نهاية تعاملات الإثنين
  • انخفاض مؤشر "الباحثين عن عمل" بين السعوديين إلى أدنى مستوى على الإطلاق
  • البورصة تربح 21.2 مليار جنيه بنهاية تعاملات اليوم الأحد