انتشرت في الآونة الأخيرة على الإنترنت تنبؤات تشير إلى اقتراب نهاية العالم بسبب عاصفة شمسية مرتقبة قد تحدث في نهاية عام 2024 أو بداية 2025، ورغم أنّ التنبؤات لم يثبت صحتها من عدمه، إلا أنّ العلماء يدرسون كيفية مواجهة مخاطر الانفجارات الشمسية سواء كانت كبيرة أو صغيرة، لحماية الكوكب الذي يئن بالفعل من تغيّر المناخ والكوارث الطبيعية، والحروب الساخنة.

هل ينتهي العالم بسبب العاصفة الشمسية؟

ورغم عدم وجود دليل علمي على حدوث نهاية العالم بسبب العاصفة الشمسية المرتقبة، إلا أنّه من المهم بحسب دراسات علمية اتباع بعض النصائح للتعامل مع الظاهرة الطبيعية والحد من مخاطرها المحتملة، وعلى رأسها «البقاء في المنزل»، حيث يُنصح بعدم الخروج إذا كانت المنطقة التي تقطن بها ستتأثر بشكل مباشر أو غير مباشر بالعاصفة الشمسية أو الانفجار، وحال الضرورة تجنب الخروج إلى الأماكن المفتوحة، وارتداء النظارات الشمسية لحماية العينين من أشعة الشمس الضارة.

ولتقليل خطر التعرض للإشعاع الكهرومغناطيسي، ينصح بتجنب استخدام الأجهزة الإلكترونية، مثل الهواتف المحمولة وأجهزة الكمبيوتر خلال فترة الانفجار الشمسي، واتباع تعليمات السلطات المختصة والالتزام بإرشادات السلامة العامة.

كيف تؤثر العواصف الشمسية على الإنسان؟

«سرطان الجلد» و«الأمراض العصبية»، مرضان كشف دراسات علمية للمركز الأمريكي لمكافحة الأمراض والسيطرة عليها، عن ارتباطهما بالعاصفة الشمسية، فضلا عن أعراض أخرى أقل ضررا، وبينها «الصداع، والدوخة، وفقدان التوازن، واضطراب الحالة المزاجية».

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: انفجار شمسي عاصفة شمسية انقطاع الإنترنت الشمس

إقرأ أيضاً:

طريقة حساب فاتورة الكهرباء بعد تركيب ألواح شمسية.. «وفر فلوسك»

في الفترات الأخيرة يفضل الكثير من المواطنين تركيب لوحات طاقة شمسية أعلى منازلهم، حتى يتمكنوا من المساهمة في تخفيف الأحمال كنوع من ترشيد الاستهلاك، لكن الكثيرين يودون معرفة كيفية ربطها بالشبكة، وكيفية المحاسبة عليها بعد التركيب وما هو نظامها.

ونستعرض خلال التقرير التالي كيفية المحاسبة بعد تركيب محطة طاقة شمسية أعلى منزلك، وفقما أعلنته منصة مصر للطاقة الشمسية.

طريقة المحاسبة بعد تركيب ألواح شمسية أعلى المنازل

- يقوم صاحب المحطة الشمسية بتنفيذ محطته وإنهاء إجراءات ربطها بالشبكة.

- يركّب عداد يسمى «عداد صافي القياس»، وتكون مهمة ذلك العداد احتساب أي طاقة يتم تصديرها على شبكة التوزيع من المحطة «Export»، أي طاقة يتم استهلاكها من الشبكة «Import».

- عمل مقاصة بين القراءتين لاحتساب الاستهلاك الفعلي للمشترك.

- إصدار فاتورة شهرية بتلك القيمة المستهلكة.

ويشبه هذا الأمر بالمقاصة، حيث يدفع المشترك قيمة الطاقة المستخدمة شهريًا، بعد نفاد إنتاجه، وفي وجود فائض من إنتاج المحطة، بعد التسوية يضاف هذا الفائض لرصيد المشترك للشهور التالية.

هل تغطي محطة الطاقة الشمسية كامل الاستهلاك في المنزل؟

ويقلق الكثير من المواطنين من أن محطات الطاقة الشمسية التي يتم تركيبها لا تتمكن من تكملة الاستهلاك طوال فترات الشهر نظرًا؛ لأنه يتم استخدام الكثير من الأجهزة الكهربائية، وكانت الإجابة على ذلك من منصة الطاقة الشمسية، بأنه يمكن إنشاء محطة طاقة شمسية تغطي الاستهلاك الشهري، عن طريق الحصول على الحمل الأقصى من العداد الخاص بك وتصميم المحطة طبقاً لذلك، وفي هذه الحالة لابد أن تكون المساحة المتوفرة لدى العميل مناسبة لإقامة محطة بتلك القدرة.

مقالات مشابهة

  • الكوارث الطبيعية تضرب العالم.. فيضانات وأعاصير وعواصف (فيديو)
  • حالات جوية متطرفة تضرب العالم خلال أيام.. ما علاقة مرتفع القطب الشمالي؟
  • هل حقا سيكون هناك قمر ثان للأرض قريبا؟
  • الجماهير المغربية بأوزباكستان فخورة بأسود الصالات بعد الخروج المشرف من ربع نهائي المونديال
  • عاصفة ترابية ورياح تضرب جنوب روسيا
  • العالم على موعد مع كسوف حلقي للشمس.. الأربعاء
  • طريقة حساب فاتورة الكهرباء بعد تركيب ألواح شمسية.. «وفر فلوسك»
  • جامعة جنوب الوادي تشارك في اجتماع لجنة مشروع مناهضة الآثار السلبية للممارسات الضارة
  • خاص| اعتذار محمد شاهين عن المشاركة في "سيد الناس" بسبب "لام شمسية"
  • هل مرض مؤمن زكريا بسبب السحر؟.. القصة الكاملة