هن، حسام موافي يحذر من عدوى جرثومة المعدة ابتعدي عن تناول أطعمة المحلات،صحة جرثومة المعدة من الأمراض المنتشرة التي تصيب الكثيرين، .،عبر صحافة مصر، حيث يهتم الكثير من الناس بمشاهدة ومتابعه الاخبار، وتصدر خبر حسام موافي يحذر من عدوى جرثومة المعدة.. ابتعدي عن تناول أطعمة المحلات، محركات البحث العالمية و نتابع معكم تفاصيل ومعلوماته كما وردت الينا والان إلى التفاصيل.

حسام موافي يحذر من عدوى جرثومة المعدة.. ابتعدي عن...

صحة

جرثومة المعدة من الأمراض المنتشرة التي تصيب الكثيرين، ورغم أن أسبابها متعددة لكن يبقى تناول الطعام من الخارج والمحلات السريعة من أكثر الأسباب التي تؤدي للإصابة بهذه الجرثومة، وهي عبارة عن بكتيريا دقيقة جدًا تؤثر على جدار المعدة وتكون العدوى سريعة الانتشار وتصاحبها آلام مستمرة لفترات طويلة. 

وذكر الدكتور حسام موافي، أستاذ طب الحالات الحرجة في القصر العيني، خلال أحد اللقاءات التلفزيونية، أنه رغم سهولة علاج جرثومة المعدة، لكن تكون عدوى الإصابة سريعة جدًا لأنها غالبًا تنتقل باللعاب، الذي ينقل عدوى جرثومة المعدة. 

إصابة فرد من الأسرة تعني تناول جميع أفرادها العلاج

وحذر أستاذ طب الحالات الحرجة من تناول الأطعمة من المحلات والوجبات السريعة، لأنه من الوارد عدم غسل الملاعق والأدوات الشخصية بشكل عميق ونظيف، ما يؤدي إلى الإصابة السريعة بعدوى جرثومة المعدة، التي تنتقل بين الأفراد والأزواج. 

وأوضح «موافي» أن إصابة أي فرد من المنزل بجرثومة المعدة ينصح الجميع بتناول أدوية العلاج، والذي لا يتجاوز مدة الـ21 يومًا.  

أعراض الإصابة بجرثومة المعدة

وتحدث الدكتور محمد الحوفي، أستاذ علوم الأغذية لـ«هن»، عن الأعراض المشتركة في الإصابة بجرثومة المعدة، وهي عبارة عن بكتيريا حلزونية الشكل، تعيش وتتكاثر في الجدار المبطن للمعدة، وتعد المسبب الأول للعديد من الأمراض في المعدة، ويجب الانتباه إليها جيدًا، خوفًا من تطور المرض. 

 - آلام في المعدة.

- العطش.

- الأكل بشكل غير جيد.

- حمو في المعدة.

- حدوث غازات.

- الشعور بتدهور في الصحة.

- يؤثر على عملية الهضم بالمعدة وربما ينتشر في الأمعاء.

- إسهال دون سبب كل فترة.

35.90.111.163



اقرأ على الموقع الرسمي


وفي نهاية المقال نود ان نشير الى ان هذه هي تفاصيل حسام موافي يحذر من عدوى جرثومة المعدة.. ابتعدي عن تناول أطعمة المحلات وتم نقلها من أخبار الوطن نرجوا بأن نكون قد وفقنا بإعطائك التفاصيل والمعلومات الكامله .

علما ان فريق التحرير في صحافة العرب بالتاكد منه وربما تم التعديل علية وربما قد يكون تم نقله بالكامل اوالاقتباس منه ويمكنك قراءة ومتابعة مستجدادت هذا الخبر او الموضوع من مصدره الاساسي.

المصدر: صحافة العرب

كلمات دلالية: ايجي بست موعد عاجل الدولار الامريكي اليوم اسعار الذهب اسعار النفط مباريات اليوم جدول ترتيب حالة الطقس

إقرأ أيضاً:

تسبب السرطان.. احذر تناول هذه الأطعمة| أبرزها المقليات

في العصر الحديث، أصبحت العادات الغذائية تشكل جزءًا كبيرًا من نمط حياتنا اليومي، ومع تزايد الوعي الصحي، أصبح من المهم معرفة تأثيرات الأطعمة التي نستهلكها على صحتنا، فبعض الأطعمة يمكن أن تكون لها آثار سلبية، وفي حالات معينة، يمكن أن تكون مرتبطة بزيادة خطر الإصابة بأمراض خطيرة مثل السرطان، يهدف هذا التقرير إلى تسليط الضوء على بعض الأطعمة التي قد تزيد من احتمالية الإصابة بالسرطان.

 

أطعمة تسبب السرطانأطعمة تسبب السرطان

1.اللحوم المصنعة

- اللحوم المصنعة مثل النقانق، السلامي، واللحم المقدد تحتوي على مواد حافظة مثل النتريت والنترات، هذه المواد يمكن أن تتحول إلى مركبات مسرطنة داخل الجسم، فهناك دراسات عديدة ربطت بين استهلاك هذه اللحوم وزيادة خطر الإصابة بسرطان القولون والمستقيم.

 

2. اللحوم الحمراء

- الاستهلاك المفرط للحوم الحمراء مثل لحم البقر والخروف قد يزيد من خطر الإصابة بسرطان القولون والبروستاتا. تحتوي اللحوم الحمراء على مستويات عالية من الدهون المشبعة والحديد الهيم، وكلاهما يمكن أن يساهم في تطور السرطان.

 

3. الأطعمة المقلية

  - الأطعمة التي تُطهى بالزيت على درجات حرارة عالية مثل البطاطس المقلية والدجاج المقلي تحتوي على مركبات الأكريلاميد، وهي مادة كيميائية تعتبر مسرطنة. الأكريلاميد يتشكل عندما يتم طهي الأطعمة الغنية بالكربوهيدرات على درجات حرارة عالية.

 

4. المشروبات السكرية والمشروبات الغازية

 - هذه المشروبات تحتوي على كميات كبيرة من السكر والمحليات الصناعية التي قد تؤدي إلى السمنة. السمنة مرتبطة بزيادة خطر الإصابة بأنواع متعددة من السرطان بما في ذلك سرطان الثدي، القولون، والبنكرياس.

 

5. الأطعمة الغنية بالدهون المتحولة

 - الدهون المتحولة الموجودة في السمن النباتي والمخبوزات التجارية مثل الكعك والبسكويت تعتبر ضارة للصحة. هذه الدهون تزيد من خطر الإصابة بأمراض القلب والسرطان، خاصة سرطان الثدي.

 

من المهم أن يكون الفرد واعيًا بنوعية الأطعمة التي يستهلكها وكيفية تأثيرها على صحته، فتناول نظام غذائي متوازن يحتوي على الفواكه، الخضروات، الحبوب الكاملة، والبروتينات الصحية يمكن أن يساعد في تقليل خطر الإصابة بالسرطان، كما أن التوعية الغذائية واتخاذ الخيارات الغذائية الصحيحة يمكن أن يكون لهما تأثير كبير على تحسين الصحة العامة والوقاية من الأمراض المزمنة.

مقالات مشابهة

  • طبيبة تغذية توضح مخاضر تناول اللحوم والبطاطس لكبار السن
  • مخاطر الجمع بين اللحوم والبطاطس على كبار السن
  • جرثومة آكلة للدماغ في مياه المسابح تودي بحياة ثلاثة أطفال
  • تسبب السرطان.. احذر تناول هذه الأطعمة| أبرزها المقليات
  • 5 نصائح للوقاية من الإصابة بالسكري.. غيّر نمط حياتك الآن
  • حسام موافي يحذر من تورم الأطراف السفلية عند مرضى السكري وعلاقتها بمرض النقرس
  • حسام موافي يحذر من التدخل الجراحي في حالة الإصابة بأمراض خبيثة بالقولون.. فيديو
  • حسام موافى يحذر من التدخل الجراحي في حالة الإصابة بسرطان القولون.. فيديو
  • حسام موافي يوضح تفسير آية «ومن آيَاتِهِ أَنْ خَلَقَ لَكُم مِّنْ أَنفُسِكُمْ أَزْوَاجًا».. فيديو
  • «حسام موافي» يدخل عالم تفسير القرآن الكريم.. ماذا قال؟