تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

حصل الجهاز الفني للأهلي بقيادة مارسيل كولر على مقاطع فيديو خاصة بمباريات مازيمبي الكونغولي قبل مباراة الفريقين فى نصف نهائي دوري أبطال أفريقيا، من أجل دراسة الفريق الكونغولي ومعرفة نقاط القوة والضعف في صفوفه قبل خوض موقعتي نصف النهائي الإفريقي ووضع الخطة المناسبة للتعامل مع ظروف وطريقة لعب الفريق المنافس.

ويرغب كولر في معرفة أسلوب لعب مازيمبي وطريقته في تحضير اللعب ونقل الكرة ووضعيته في حالة الدفاع والهجوم وأهم الأوراق الرابحة في صفوفه، قبل وضع الخطة المناسبة للحد من خطورته وتحيق نتيجة إيجابية في موقعة الذهاب قبل خوض لقاء العودة في القاهرة وسط جماهيره، وبعد استعادة عدد من اللاعبين المصابين في صفوف الفريق الأحمر.

وأنهى مسئولو النادي الأهلي إجراءات سفر البعثة الحمراء إلى الكونغو خلال الأيام الماضية، من تأشيرات السفر لكل أعضاء البعثة وحجز فندق الإقامة وملاعب التدريب ووسائل التنقل طوال فترة الإقامة في الكونغو حتى موعد العودة عقب المباراة مباشرة.

يلعب الأهلي مع مازيمبي مباراة الذهاب في الثالثة عصر السبت الموافق 20 أبريل  الجاري فى الكونغو، بينما تقام مباراة الإياب على ملعب ستاد القاهرة الدولي في التاسعة مساء يوم الجمعة 26 أبريل الجاري.

المصدر: البوابة نيوز

كلمات دلالية: مارسيل كولر مازيمبي دوري أبطال أفريقيا الكونغو ستاد القاهرة

إقرأ أيضاً:

هل يشعل القندوسي وكريستو الخلافات في الأهلي؟

تحول الجزائري أحمد القندوسي، لاعب وسط الفريق الأول لكرة القدم بالنادي الأهلي المعار حالياً لسيراميكا كليوباترا، إلي نقطة خلاف حقيقية بين السويسري مارسيل كولر المدير الفني للفريق الأحمر، وإدارة القلعة الحمراء وتحديداً لجنة التخطيط، برئاسة محسن صالح.

وأوصت لجنة التخطيط بعودة القندوسي من سيراميكا كليوباترا، بعدما قدم أداءً نموذجيا للاعب الارتكاز الدفاعي صاحب القدرة على التقدم لإحداث الزيادة العددية في الشق الهجومي وتسجيل الأهداف.

وبالتالي فإن عودة المحترف الجزائري بجانب الثلاثي الدولي، وهم: إمام عاشور ومروان عطية وأحمد نبيل "كوكا"، ستؤدي إلى امتلاك الأهلي أفضل مركز وسط مدافع في مصر، بالإضافة إلى لفت نظر كولر إلى امتلاك اللاعب خبرة المباريات الإفريقية.

محمد الضاوي كريستوخلاف "شمال إفريقي" في الأهلي

وأصبح الأهلي في حاجة إلى إعادة القندوسي، في ظل تمسك المالي أليو ديانج بالاحتراف الأوروبي وإبداء كولر ملاحظات سلبية على تراجع حالته الفنية والبدنية وعدم تقديمه أفضل مالديه واختفاء تسديداته القوية وتمريراته الدقيقة الحاسمة، ورغبة كريم وليد "نيدفيد" في الرحيل، ولو علي سبيل الإعارة، إثر ندرة الاعتماد عليه كأساسي، كما أن موقف المخضرم عمرو السولية "35 سنة" من البقاء الموسم المقبل يحيطه الغموض، بعد عدم موافقة اللاعب علي تجديد تعاقده لمدة موسم، وإصراره علي التجديد لمدة موسمين.

أحمد القندوسيكولر يرفض التراجع عن قراره ويتحدى لجنة التخطيط

وفي المقابل فإن كولر يصر بشدة على عدم عودة القندوسي، مستندا على أن تألقه في مواجهات سيراميكا جاء لإجادته اللعب ضمن صفوف فرق معتادة علي الأداء تحت ضغط المنافسين والاعتماد على الهجمات المرتدة، ولذلك لم يظهر بقوة خلال فترة وجوده بالأهلي، رغم حصوله على فرصته كاملة، كما أن العديد من لاعبي الفريق الأحمر تألقوا خلال فترة إعاراتهم، ولم يقدموا المنتظر منهم عقب عودتهم، مثل نيدفيد، الذي كان أحد الأعمدة الأساسية لمودرن فيوتشر خلال فترة إعارته لهذا الفريق، ولم يظهر بالقوة ذاتها عقب عودته إلى صفوف الأهلي.

ولم تتوقف خلافات كولر مع التخطيط عند القندوسي، بل امتدت إلى التونسي محمد الضاوي كريستو الجناح المهاجم، بعد أن ظهر اتجاه قوي داخل لجنة التخطيط بالإبقاء علي كريستو، خاصةً أنه لم يحصل على فرصة لإثبات جدارته بالدفاع عن ألوان الأهلي، ومعظم أزماته مع كولر جاءت لاعتراضه على عدم الاعتماد عليه ضمن صفوف الفريق الأول.

الخطيب وكولر

مقالات مشابهة

  • «كهربا» يبحث عن عرض خليجي للهروب من «جحيم» كولر
  • كولر يطيح بـ بيرسي تاو من الأهلي
  • هل يشعل القندوسي وكريستو الخلافات في الأهلي؟
  • رسالة جديدة من كهربا بعد استبعاده من مباراة طلائع الجيش
  • عبدالله جورج: الزمالك ضحى بنفسه من أجل الأندية والدنيا قامت مقعدتش بعد الاعتذار عن مواجهة الأهلي
  • تعليق مارسيل كولر بعد فوز الأهلي علي طلائع الجيش في الدوري الممتاز
  • كولر: الأهلي يقاتل في كل مباراة لتحقيق لقب الدوري
  • الأهلي يحدد صفقات الموسم المقبل في جلسة لجنة التخطيط مع مارسيل كولر
  • قرار هام من الأهلي ضد كهربا بعد أزمة مباراة فاركو | عاجل
  • موقف القندوسي من العودة إلى الأهلي.. والأحمر يحسم تجديد عقود ثنائي الفريق