صرح الدكتور جودة هلال رئيس جامعة هليوبوليس للتنمية المستدامة بأنه فى ظل دور الجامعة التنموى وتقديم الخدمات الاستشارية للبيئة المحيطة وتضامنا مع رؤية مركز البصمة الكربونية في جامعة هليوبوليس التي تهدف إلى زيادات الوعي بالتغير المناخي و تعزيز مبدأ التنمية المستدامة  تم التعاون، مع شركة perfect Spinning من اجل تقديم الخدمات الإستشارية وتقديم حلول مستدامة في إنتاج الخيوط و تعزيز التنمية المستدامة.

وأشار الدكتور جودة هلال إلى أن هذا التعاون يعبر عن التزامنا القوي بالقضايا البيئية والتنمية المستدامة و نتطلع إلى تحقيق نتائج إيجابية تسهم في التنمية المستدامة والحد من التأثيرات البيئية السلبية. 

هل سينخفض تنسيق الجامعات هذا العام؟.. مفاجأة لطلاب الثانوية العامة 2024 مصر تستضيف الندوة الدولية الثلاثين حول تفاعل النيوترونات مع النوى ISINN 30 التعليم العالي: التوعية بخطورة المحتويات الضارة لشبكة الإنترنت ومواقع التواصل الاجتماعي إعلان إعتماد البرنامج الإفريقى لعقد المحيطات بالأمم المتحدة 2030.. صور فتح باب التقدم لبرامج تدريبية للعاملين بقطاع تكنولوجيا المعلومات بمؤسسات التعليم العالي إدراج 13 جامعة مصرية في تصنف كيو أس العالمي للتخصصات 2024 فتح باب التقدم لبرامج تدريبية للعاملين بقطاع تكنولوجيا المعلومات بمؤسسات التعليم العالي اعرف إزاي تدرس بمنحة في جامعة النيل الأعلى للجامعات يصدر قرارات هامة بشأن كليات الطب 2024 هتقفل الامتحانات.. جدول مذاكرة لطلاب الثانوية العامة للحصول على أعلى مجموع

وأضاف الدكتور جوﮂة هلال بأن الهدف من الشراكة هو تقديم الخدمات الاستشارية وتقييم للبصمة الكربونية وإجراء سلسلة من الدورات التدريبية وورش العمل لرفع مستوى الوعي حول ظاهرة الإحتباس الحراري وتغير المناخ وبروتوكول الغازات الدفيئة والبصمة الكربونية وشهادات الكربون ودعم تسويق شهادات الكربون ومعيار اقتصاد المحبه وتسهيل تبادل الخبرات وإتاحة الفرصة لتدريب طلاب جامعة هليوبوليس على مصانع الغزل المثالية.

حضر الاتفاقية كل من  حلمي أبو العيش رئيس مجلس أمناء الجامعة والدكتور جودة هلال رئيس الجامعة، ورئيس مجلس الإدارة  شركة Perfect Spinning   الأستاذ محمد العشماوي، و مديرة مركز البصمة الكربونية دكتور. ثريا سعده والرئيس التنفيذي لشركة perfect للغزل الدكتور سامح سعيد و مسئول ملف الاستدامة بالشركة الأستاذ بكري أحمد .

ومركز البصمة الكربونية CFC هو مركز معتمد لتحديد كمية غازات الدفيئة ومراقبتها والإبلاغ عنها وفقا لمعيار ISO 14064-1 ، ولدى CFC رؤية لمساعدة المنظمات على تحديد المخاطر والفرص للتخفيف من تغير المناخ والتكيف معه.

وشركة Perfect Spinning  هي شركة رائدة في السوق المصرية وهي رائدة في إنتاج الخيوط المستدامة منذ عام 2011. تتمثل المهمة الأساسية لشركة Perfect Spinning في لعب دور حاسم في التنمية المستدامة وتعزيز المجتمع من خلال تصنيع خيوط عالية الجودة ومستدامة بأسعار تنافسية لمجموعة متنوعة من صناعات النسيج في جميع أنحاء العالم. الاستفادة من الخبرة والدراية والتكنولوجيا لفريقهم المتمرس  وخلق بيئة عمل محفزة وآمنة ونظيفة لموظفيها والتمسك بالقيم والأخلاق الإنسانية في عملياتها.

المصدر: صدى البلد

كلمات دلالية: التنمیة المستدامة جامعة هلیوبولیس

إقرأ أيضاً:

مجموعة أكور تتعاون مع شركة كيو لبناء فندق نوفوتيل على الساحل الشمالي

أعلنت أكور، مجموعة الضيافة الرائدة عالمياً، عن توقيع اتفاقية شراكة مع شركة كيو للتطوير العقاري المصرية لبناء فندق نوفوتيل سيدي عبد الرحمن، الوجهة الجديدة من علامة نوفوتيل.

ويشكل الفندق أولى وجهات العلامة على الساحل الشمالي لمصر على البحر المتوسط، وهي وجهة سياحية تشهد شعبية متنامية، ومن المقرر افتتاح الفندق في عام 2027، حيث يضم 240 غرفة واسعة وعصرية، إلى جانب مجموعة من تجارب العافية والترفيه.

ويمثل الإعلان عن إقامة فندق نوفوتيل سيدي عبد الرحمن الإضافة الأحدث إلى الساحل الشمالي لمصر الذي يشهد نهضة عمرانية متزايدة في السنوات الأخيرة، مما أسهم في تحويل المنطقة من وجهة سياحية محلية إلى وجهة سفر عالمية. 

كما تشكل الشراكة بين الطرفين أول مشروع فندقي للشركة المصرية في قرية كيو نورث الساحل الشمالي، وهو مشروع رائد متعدد الاستخدامات يتميز بقربه من مشروع مراسي الفاخر على الساحل، ويبعد ساعة ونصف بالسيارة عن مطار برج العرب الدولي في الإسكندرية، وثلاث ساعات عن العاصمة القاهرة. 

ويتميز فندق نوفوتيل سيدي عبد الرحمن ببنائه المنخفض وموقعه على الواجهة البحرية، حيث يوفر للضيوف خيارات إقامة متميزة ومريحة وعصرية، مما يضمن استمتاعهم بأعلى مستويات الراحة والاسترخاء، كما يحتضن الفندق مطعماً ومقهى حديث وركن مشروبات وحوض سباحة، بالإضافة إلى ركن مشروبات على السطح يوفر للضيوف إطلالات بانورامية ساحرة على البحر الأبيض المتوسط.

وتم تجهيز المشروع الجديد بمجموعة فريدة من مرافق العافية والترفيه، تشمل مركزاً متطوراً للياقة البدنية وسبا وحوض سباحة خارجي، وملعب للبادل تنس بسبب تزايد شعبية هذه الرياضة في المنطقة، كما يوفر الفندق للضيوف مختلف أنشطة الرياضات المائية على الشاطئ. 

وتم تصميم الفندق بشكلٍ رئيسي لاستقطاب المسافرين بقصد الترفيه، بالإضافة إلى توفير متطلبات سوق الفعاليات والمؤتمرات والمعارض، حيث يتضمن قاعة احتفالات بمساحة 600 متر مربع، والتي تناسب حفلات الزفاف والاحتفالات، إلى جانب أربع غرف اجتماعات مساحة كل منها 50 متر مربع، وهي مخصصة لعقد المؤتمرات وأنشطة بناء الفرق. 

وتعليقاً على هذا الموضوع، قال دانكن أورورك، الرئيس التنفيذي لقسم الفنادق الفاخرة والمتوسطة والاقتصادية في مجموعة أكور الشرق الأوسط وأفريقيا وآسيا والمحيط الهادئ: "تمثل هذه الشراكة فرصة استثنائية لنا لإنشاء فندق تابع لإحدى أشهر العلامات الفندقية في العالم ضمن موقع متميز، مما يسهم في ردم الفجوة في السوق بالنسبة للعقارات متوسطة الحجم وسهلة الوصول، والتي توفر مرافق مريحة وحديثة ونابضة بالحياة. وتتكامل عقودنا متوسطة الحجم مع عقودنا الفاخرة مثل فيرمونت ورافلز، مما يؤكد التزامنا بالسعي للنمو في مصر، ولا سيما على الساحل الشمالي الرائع والأقل شهرة".

ومن جانبه، قال أحمد ثابت، الرئيس التنفيذي لشركة كيو للتطوير العقاري: "فندق نوفوتيل سيدي عبد الرحمن هو أول مشروع فندقي لنا على الساحل الشمالي الجميل، حيث يمثل إضافة فريدة إلى العقارات الفاخرة القليلة الموجودة هناك، وسيرتقي الفندق الفاخر بمنطقة قرية كيو نورث الساحل الشمالي إلى مستويات غير مسبوقة، حيث يمثل وجهة فريدة متوسطة الحجم تستقطب السياح المحليين والدوليين الباحثين عن وجهة شاطئية جميلة ومريحة وممتعة. ونتوقع مستقبلاً مزدهراً للمنطقة الساحلية المصرية على المتوسط".

ويمثل فندق نوفوتيل سيدي عبد الرحمن أحدث مشاريع مجموعة أكور ضمن خطتها التوسعية في مصر. وتدير المجموعة حالياً 24 فندقاً بإجمالي غرف يزيد عن 5,000 غرفة في محفظتها التجارية الفاخرة والمتوسطة والاقتصادية، بالإضافة إلى 40 فندقاً بإجمالي غرف يتجاوز 12 ألف غرفة ضمن محفظتها الفاخرة، وسبق لمجموعة أكور الإعلان عن مشروعين جديدين من علامة سويس أوتيل على الساحل الشمالي لمصر، وهما فندق سويس أوتيل رأس الحكمة وفندق سويس أوتيل ريزيدينسز رأس الحكمة، مما يعزز فرص التطوير المتنامية لعلامتي نوفوتيل وسويس أوتيل.

مقالات مشابهة

  • رئيس جامعة طنطا: الدراسات الأكاديمية لابد أن ترتبط بخطة الدولة في التنمية المستدامة
  • لطلاب الثانوية العامة.. تعرف على كلية التمريض جامعة حلوان
  • نائب وزير الموارد البشرية للتنمية الاجتماعية المكلف يبحث مع منسق الأمم المتحدة أوجه التعاون المشترك وتعزيز التنمية المستدامة
  • البنك الإسلامي للتنمية يشارك في أعمال المنتدى التنموي الثالث لصندوق أوبك للتنمية الدولية
  • رئيس جامعة عين شمس: تطوير القطاع الصحي وضمان جودة الخدمات
  • رئيس جامعة الزقازيق يرأس اجتماع لجنة المكتبات
  • الفجوة المالية لمتطلبات تمويل التنمية المستدامة في العالم العربي تفوق 100 مليار دولار سنوياً
  • جامعة مصر للمعلوماتية ضمن أفضل الجامعات في تصنيف التايمز للتنمية المستدامة لعام 2024
  • مجموعة أكور تتعاون مع شركة كيو لبناء فندق نوفوتيل على الساحل الشمالي
  • «مصر للمعلوماتية» ضمن أفضل الجامعات في تصنيف التايمز للتنمية المستدامة 2024