كشفت تقارير صحفية أن لجنة الانضباط والأخلاق في الاتحاد السعودي لكرة القدم ستعلن اليوم الثلاثاء عن إيقاف النجم البرتغالي كريستيانو رونالدو مهاجم فريق النصر لمباراتين رسميتين.

ووفقا لصحيفة "الشرق الأوسط" يأتي هذا القرار بعد طرد رونالدو بالبطاقة الحمراء مباشرة في الدقيقة 86 من عمر اللقاء الذي جمع فريقه بالهلال في نصف نهائي كأس السوبر السعودي، والتي أقيمت في العاصمة الإماراتية أبو ظبي، بعد اعتدائه من دون كرة على مدافع الهلال، علي البليهي، ليشهر الحكم محمد الهويش البطاقة الحمراء في وجهه.

 وعلى الرغم من محاولات نادي النصر للدفاع عن لاعبه، مؤكدا أن سلوكه لم يصل إلى حد "السلوك المشين" الذي تستوجب عقوبته الإيقاف، إلا أن لجنة الانضباط قررت معاقبته بالمباراتين.

وبذلك، سيغيب رونالدو عن مباراتي فريقه القادمتين في الدوري السعودي للمحترفين، ضد الفيصلي يوم الجمعة المقبل، وضد الشباب في 22 أبريل الجاري

المصدر: مأرب برس

إقرأ أيضاً:

كوستا ينقذ البرتغال من فخ سلوفينيا وسط دموع رونالدو

انتزع منتخب البرتغال بطاقة التأهل للدور ربع النهائي في يورو 2024 بعد تغلبه على سلوفينيا بركلات الترجيح (3-0)، عقب نهاية الوقت الأصلي والإضافي بالتعادل السلبي.

 

لجأ الطرفان لركلات الترجيح، التي حسمت تأهل البرتغال بفضل تألق الحارس ديوجو كوستا الذي تصدى لركلات ثلاث من أقدام سلوفينيا.

 

شكل المنتخب البرتغالي تهديدا مبكرا بعد 4 دقائق من البداية، بكرة عرضية أرسلها برونو فيرنانديز لداخل المنطقة، كاد لياو أن ينقض عليها لولا تدخل المدافع كارنيكنيك الذي أبعدها للركنية.

 

ونفذت الركنية داخل المنطقة على القائم البعيد فوصلت إلى روبن دياز، الذي أطلق تسديدة قوية مرت بجوار مرمى أوبلاك.

 

وحصل رونالدو على كرة ممتازة داخل المنطقة فشل في استغلالها وأبعدها الدفاع السلوفيني من أمامه بسرعة.

 

وفي الدقيقة 13 أرسل برناردو سيلفا عرضية فشل رونالدو في متابعتها برأسه، وحاول برونو الوصول إليها فمرت من أمامه لخارج الملعب.

 

في الدقيقة 31 مر كانسيلو بشكل جيد من اليمين ومرر عرضية بالمقاس على رأس رونالدو الذي قابلها برأسية ضعيفة فوصلت سهلة لأحضان الحارس أوبلاك.

 

بعد دقيقة تمت عرقلة لياو من جانب دركوزيتش أمام المنطقة، وتقدم كريستيانو لتنفيذ ركلة حرة فأطلق قذيفة صاروخية مرت أعلى عارضة سلوفينيا.

 

بعد مرور 39 دقيقة، أبعد نونو مينديز لاعب وسط البرتغال عرضية خطيرة أرسلها سيرين لاعب سلوفينيا لزميله القادم من الخلف سبورار، وخرجت للركنية.

 

حاول سيسكو مهاجم سلوفينيا مباغتة كوستا حارس البرتغال بتسديدة بعيدة المدى قبل نهاية الشوط الأول فوصلت لأحضان الحارس البرتغالي.

 

وتوغل لياو بمجهود فردي جهة اليسار ومرر كرة على طبق من ذهب إلى بالينيا على حدود المنطقة فسدد الأخير أرضية زاحفة مرت بمحاذاة القائم، وانتهى معها الشوط الأول بالتعادل السلبي.

 

بعد دقيقتين فقط من بداية الشوط الثاني، توغل كانسيلو وراوغ ثنائي الدفاع بالكوفيتش وبيول ومرر كرة عرضية شتتها الدفاع لترتد لبرناردو الذي سدد كرة طائشة بعيدة عن المرمى.

 

تقدم رونالدو في الدقيقة 55 وسدد ركلة حرة صاروخية ذهبت في مكان أوبلاك فأبعدها بثبات.

 

سيسكو مهاجم سلوفينيا أضاع فرصة التقدم بالدقيقة 61 بعد انطلاقة من وسط الملعب تفوق فيها على المدافع بيبي وواجها المرمى لكنه سدد كرة برعونة بعيدة.

 

في الدقيقة الـ 72 تقدم كريستيانو للمرة الثالثة لتسديدة ركلة حرة ثابتة نفذها من خارج المنطقة بتسديدة قوية لكن مرت أعلى من المرمى.

 

رونالدو واصل إهدار الفرص وأخفق في قتل المباراة بالدقيقة 89 بتسديدة قوية تألق أوبلاك ومنعه مجددا من هز شباكه.

 

انتهى الشوط الثاني من المباراة بالتعادل السلبي ليلجأ الطرفان للأشواط الإضافية.

 

في الدقيقة 103 احتسب حكم اللقاء ركلة جزاء للبرتغال، بعد عرقلة جوتا من جانب دركوزيتش.

 

كريستيانو تقدم لتسديد ركلة الجزاء، ووضعها على يسار أوبلاك الذي تألق وتصدي لها، فانهار الدون وبكى بشدة بعد دقائق قليلة.

 

وكاد سيسكو لاعب سلوفينيا يقتل المباراة في الدقيقة 115، بعدما استفاد من خطأ فادح ارتكبه بيبي، وانفرد بالحارس البرتغالي كوستا الذي أبعد الخطر عن مرماه بقدمه.

 

التعادل السلبي استمر في الأشواط الإضافية، وفي ركلات الترجيح كانت الابتسامة الأخيرة من نصيب رونالدو ورفاقه بفضل تصديات الحارس المتألق كوستا.


مقالات مشابهة

  • كوستا ينقذ البرتغال من فخ سلوفينيا وسط دموع رونالدو
  • النصر يعيد النظر في أحد الأجانب
  • برصاصة في الرأس.. بن غفير يدعو لإعدام الأسرى الفلسطينيين
  • لاعب الأهلي يكشف كواليس طرده بسبب كولر.. ويسخر من الزمالك
  • مفاوضات إسبانية لإشراك النصر في بطولة كولومبيا
  • 3 لاعبين يمثلون دوري روشن في يورو 2024.. الليلة
  • الكشف عن تفاصيل معسكر النصر 
  • غدا .. انطلاق برنامج الانضباط العسكري بمحافظة ظفار
  • علامة تجارية تورط رونالدو.. والاتحاد الآسيوي يعاقب النصر والهلال بغرامات كبيرة
  • عضو ذهبي في النصر : انا لو مكان رونالدو لفعلت اكثر لعلي البليهي