تفضل الأمهات تقديم وصفات جديدة لأفراد أسرتها، وفي نفس الوقت تكون سهلة التحضير، وبينها وصفة كرات البطاطس المقرمشة، التي يفضلها الكبار والصغار، لذا خلال السطور التالية تستعرض «الوطن» طريقة تحضير كرات البطاطس المقرمشة بمقادير بسيطة على خطى الشيف نجلاء الشرشابي في برنامجها «على قد الأيد» المذاع على فضائية «سي بي سي سفرة».

مكونات كرات البطاطس المقرمشة  نص كيلو بطاطس مهروسة. ربع كوب زبدة ذائبة. ربع كوب كزبرة خضراء مفرومة. بيضتان. صفار 3 بيضات. فلفل أسود. ملح. بقسماط.

خطوات عمل كرات البطاطس

الخطوة الأولى: قومي بهرس البطاطس في إناء عميق حتى تشبة العجينة، وأحضري إناء واسع وضعي البطاطس المهروسة، وضعي كمية الزبدة والملح والفلفل ثم ضعي صفار البيض.

الخطوة الثانية: الآن يمكنك مزج المكونات مع بعض بشكل جيد، مع إضافة الكزبرة، وفي هذه الخطوة شكلي الخليط على شكل كرات دائرية متوسطة أو صغيرة حسب رغبتك.

الخطوة الثالثة: ضعي البيض في طبق، وفي طبق آخر ضعي البقسماط المطحون، وبعد ذلك قومي بغمس الكرات في الوعائين.

الخطوة الرابعة: في طاسة بها زيت مغلي ضعي كرات البطاطس، وارفعيها عندما يصبح لونها ذهبي، ثم اخرجيها للتصفية على مناديل ورقية لامتصاص الزيت.

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: كرات البطاطس المقرمشة طريقة البطاطس المقرمشة نجلاء الشرشابي وصفات البطاطس کرات البطاطس المقرمشة

إقرأ أيضاً:

وزير العدل الجديد: هدفنا مساعدة المواطن داخل المحاكم لإنجاز خدماتهم بسهولة

تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

أكد المستشار عدنان فنجرى وزير العدل الجديد، أن الهدف الأسمى للوزارة الجديدة، هو إسعاد ومساعدة أى مواطن داخل المحاكم والنيابات والشهر العقارى عن طريق إنجاز خدماتهم بكل يسر وسهولة ودون عناء.

هدف الوزارة التيسيير على المواطن في سبيل الحصول على حقه


وقال وزير العدل في تصريحات صحفية اليوم الاربعاء،"إن هدف الوزارة التيسيير على المواطن في سبيل الحصول على حقه، سواء مدعى أو مدعى عليه"، لافتا إلى أن الإجراءات الجنائية يضطر إليها المتهم للوصول للحقيقة، وله ضمانات يقرها القانون والدستور ويجب التعامل معه بشكل يضمن كافة حقوقه.

وأضاف أن هناك تنسيقا بين وزارة العدل والوزارات الأخرى في مجالات عدة لتحقيق النتيجة المرجوة، مثل وزارة الداخلية التي تمثل الأساس الذي يبني عليه الإجراءات الجنائية، بالإضافة إلى وزارة الاتصالات ودورها في استمرار نظام ميكنة المحاكم.

وأشار وزير العدل، إلى أنه سيسير على خطى وزير العدل السابق المستشار عمر مروان، ويستكمل ما بدأه بشأن التعامل مع المواطنين.

مقالات مشابهة

  • وزير العدل الجديد: هدفنا مساعدة المواطن داخل المحاكم لإنجاز خدماتهم بسهولة
  • وزير العدل: تقديم الخدمات للمواطن بسهولة ويسر أهم أولوياتي
  • بيولي يقترب من إدارة الاتحاد
  • هولندا تتأهل بسهولة لربع نهائي يورو 2024
  • يورو 2024.. هولندا إلى ربع النهائي بسهولة وتألق نجم ليفربول
  • النهاية للحوثيين... الكشف عن الخطوة الحاسمة للحكومة الشرعية ضد مليشيا الحوثي والتي ستنهي المليشيات
  • مزارع يمني يفوز بـ”جائزة عالمية” في زراعة البطاطس
  • يمني يفوز بجائزة عالمية لتميزه في زراعة البطاطس
  • أفضل 5 طرق لتحويل الأموال عبر الإنترنت بسهولة وأمان
  • نصفها تم في أقل من دقيقة.. اختراق 193 مليون كلمة مرور