تشهد المنطقة الشرقية موجة أمطار شديدة علقت على إثرها علقت إدارة التعليم والجهات التعليمية في المنطقة الدراسة، وذلك تحسباً لأي ارتفاع لمنسوب الأمطار خلال الفترة الحالية.
وشهدت طرق وأنفاق المنطقة الشرقية منسوب كبير من المياه قدره أحد المختصون في مركز الأرصاد الجوية بأنه لم يحدث منذ أكثر من 35 عامًا.
أخبار متعلقة "اليوم" ترصد مغاسل السيارات.

. النساء الأكثر إقبالاً في العيدالأرصاد: الفرصة مهيَّأة لهطول مزيد من الأمطار على الأحساءصلاحيات لمديري التعليم.. الأمطار الغزيرة والرياح تحول الدراسة عن بُعد .article-img-ratio{ display:block;padding-bottom: 67%;position:relative; overflow: hidden;height:0px; } .article-img-ratio img{ object-fit: contain; object-position: center; position: absolute; height: 100% !important;padding:0px; margin: auto; width: 100%; } استمرار عمليات شفط مياه الأمطار var owl = $(".owl-articleMedia"); owl.owlCarousel({ nav: true, dots: false, dotClass: 'owl-page', dotsClass: 'owl-pagination', loop: true, rtl: true, autoplay: false, autoplayHoverPause: true, autoplayTimeout: 5000, navText: ["", ""], thumbs: true, thumbsPrerendered: true, responsive: { 990: { items: 1 }, 768: { items: 1 }, 0: { items: 1 } } });إغلاق أماكن تجمعات الأمطار
واتخذت الجهات الأمنية والدفاع المدني والمرور ورجال البلديات في أمانة الشرقية الإجراءات اللازمة لمثل هذه الحالات، حيث أغلقت الأنفاق والممرات التي تتجمع فيها مياه الأمطار بشكل كبير أو يعيق الحركة المرورية، كما حذرت الجميع من التواجد أو الخروج في أماكن هطول الأمطار أو مجرى السيول مما يساهم في تعزيز الإجراءات الأمنية بشكل كبير.
وعطّل "المرور" بعض الإشارات المرورية في الدمام، وباشر رجال المرور حركة سير المركبات، كما لا تزال فرق من أمانة المنطقة الشرقية تباشر سحب وشفط المياه من خلال "وايتات المياه"، وإغلاق نفق طريق الملك فهد بالدمام احترازيًا.
.article-img-ratio{ display:block;padding-bottom: 67%;position:relative; overflow: hidden;height:0px; } .article-img-ratio img{ object-fit: contain; object-position: center; position: absolute; height: 100% !important;padding:0px; margin: auto; width: 100%; } قائدو المركبات يسيرون بشكل حذر قائدو المركبات يسيرون بشكل حذر قائدو المركبات يسيرون بشكل حذر var owl = $(".owl-articleMedia"); owl.owlCarousel({ nav: true, dots: false, dotClass: 'owl-page', dotsClass: 'owl-pagination', loop: true, rtl: true, autoplay: false, autoplayHoverPause: true, autoplayTimeout: 5000, navText: ["", ""], thumbs: true, thumbsPrerendered: true, responsive: { 990: { items: 1 }, 768: { items: 1 }, 0: { items: 1 } } });
نصائح لقيادة آمنة
ودعت بعض الجهات إلى اتباع إرشادات السلامة والقيادة على الطرق منها تجنب الخروج إلا للضرورة، وتقليل سرعة المركبات إلى حد كبير، واستخدام المكابح بشكل تدريجي، وتجنب البرك وتجمعات المياه، والابتعاد عن أعمدة الإنارة والتوصيلات الكهربائية المكشوفة والأماكن المعدنية الرطبة الموصلة للكهرباء حفاظاً على سلامتكن كما حددت أمانة الشرقية هاتف البلاغات والطوارئ 940، للتبليغ عن تجمعات المياه.
‫مع خالص الشكر

المصدر: صحيفة اليوم

كلمات دلالية: محمد السليمان ارتفاع منسوب الأمطار أمطار الشرقية حالة الطقس article img ratio

إقرأ أيضاً:

غرق 21 فدانا بمنشأة السادات بالمنوفية لارتفاع منسوب المياه بفرع رشيد

أكد الأستاذ عبد الستار بدر رئيس الوحدة القروية بزاوية الناعورة التابعة لمركز الشهداء بمحافظة المنوفية بأن قرية منشأة السادات قد شهدت اليوم غرق ٢١ فدانا من الأراضي المزروعة نتيجة ارتفاع منسوب المياه بفرع رشيد.

وأشار رئيس الوحدة القروية بزاوية الناعورة إلى أن الأراضي الغارقة تقع في زمام حوضي العزبة وحافظ.

يأتي ذلك بناءً على تعليمات اللواء وحيد الحضري رئيس مركز ومدينة الشهداء بالمتابعة المستمرة لرصد أي تغيرات في منسوب مياه نهر النيل بفرع رشيد والتعامل الفوري حفاظًا على أمن وسلامة وممتلكات المواطنين والاستعداد الكامل والدائم لتقديم الدعم لهم.

مقالات مشابهة

  •  ارتفاع تدريجي على درجات الحرارة بدءًا من الخميس وتحذير من التقلبات الحرارية
  • تقرير جديد من “آرثر دي ليتل”: الإمارات العربية المتحدة تقود التغيير في احتضان عمليات شراء السيارات رقمياَ وتوجه قوي نحو المركبات ذات الطاقة البديلة
  • غرق 21 فدانا بمنشأة السادات بالمنوفية لارتفاع منسوب المياه بفرع رشيد
  •  تطبيقات جديدة تُسرّع معاملات الأراضي والممتلكات في الشرقية
  • الأمطار تطفئ حرارة الأجواء في 19 محافظة خلال الساعات القادمة.. وتحذير من انزلاقات وعواصف وسيول
  • انطلاق التحضيرات لانتخابات رؤساء الحرف والمهن بالشرقية
  • إغلاق المتنزهات الوطنية في تايوان كإجراء احترازي مع اقتراب إعصار "كراثون"
  • ”وطن الشموخ“.. رسالة طلاب التربية الفكرية في احتفالات اليوم الوطني بالشرقية
  • أمير الشرقية يطلع على تقرير إنجازات غرفة حفر الباطن
  • البلاستيك والخشب وبقايا النخيل.. تحويل النفايات إلى تحف فنية بالشرقية