شاهد المقال التالي من صحافة العراق عن برلماني سابق بغداد تسيطر بالكامل على نفط أربيل 3 خيارات متاحة، عد عضو لجنة النفط و الغاز النيابية السابق، غالب محمد، الملف النفط ي في إقليم كردستان ووفق قانون الموازنة المالية بأنه 8220;تحت سيطرة 8221; .،بحسب ما نشر وكالة تقدم، تستمر تغطيتنا حيث نتابع معكم تفاصيل ومعلومات برلماني سابق: بغداد تسيطر بالكامل على نفط أربيل.

. 3 خيارات متاحة، حيث يهتم الكثير بهذا الموضوع والان إلى التفاصيل فتابعونا.

برلماني سابق: بغداد تسيطر بالكامل على نفط أربيل.. 3...

عد عضو لجنة النفط والغاز النيابية السابق، غالب محمد، الملف النفطي في إقليم كردستان ووفق قانون الموازنة المالية بأنه “تحت سيطرة” حكومة بغداد، فيما أكد أن الحكومة الاتحادية امام 3 خيارات للتحكم بنفط الإقليم.

وقال محمد، في حديث صحفي اطلعت عليه “تقدم” إن “قانون الموازنة المالية ووفق مادتي 13 و14 حددت الكميات التي يلتزم الإقليم بتسليمها الى الحكومة الاتحادية وهي 400 الف برميل نفط،”.

وأضاف، أن “الحكومة العراقية هي المسؤول الأول بالتعامل مع نفط إقليم كردستان، أي بمعنى أن نفط كردستان دستوريا وحسب قانون الموازنة يكون تحت سيطرة بغداد عبر وزارة النفط العراقية وشركة سومو”.

وأوضح عضو لجنة النفط النيابية، أن “الحكومة الاتحادية مطالبة باتخاذ جملة إجراءات بالتعامل مع نفط الإقليم بينها إرساله لإيران واستخدامه بمقايضة النفط مقابل الغاز او الاتفاق مع تركيا وإرسالها عبر جيهان”.

وبين محمد، أن “بغداد تستطيع استخدام كميات النفط بصورة داخلية، وعبر المصافي الموجودة في كردستان والمحاذية مع حدود الإقليم”.

185.208.78.254



اقرأ على الموقع الرسمي


وفي نهاية المقال نود ان نشير الى ان هذه هي تفاصيل برلماني سابق: بغداد تسيطر بالكامل على نفط أربيل.. 3 خيارات متاحة وتم نقلها من وكالة تقدم نرجوا بأن نكون قد وفقنا بإعطائك التفاصيل والمعلومات الكامله .

علما ان فريق التحرير في صحافة العرب بالتاكد منه وربما تم التعديل علية وربما قد يكون تم نقله بالكامل اوالاقتباس منه ويمكنك قراءة ومتابعة مستجدادت هذا الخبر او الموضوع من مصدره الاساسي.

المصدر: صحافة العرب

كلمات دلالية: النفط الغاز النفط ايجي بست موعد عاجل الدولار الامريكي اليوم اسعار الذهب اسعار النفط مباريات اليوم جدول ترتيب حالة الطقس قانون الموازنة

إقرأ أيضاً:

الحكومة تستأنف اجتماعاتها لدرس الموازنة وقائد الجيش يلجم تفلّت العسكريين المتقاعدين

تستأنف الحكومة هذا الاسبوع جلساتها المفتوحة لبحث مشروع قانون الموازنة العامة بعدما كان وزير المال قدم في الجلسة الاخيرة تصوره للموازنة وارقامها.
وكان رئيس الحكومة كثف اجتماعاته في الايام الفائتة للتوصل الى حل للمطالب المعلنة من قبل مختلف العاملين في القطاع العام، بشكل يوازن بين أحقية المطالب وامكانات الخزينة.
وفي السياق ذاته، اتخذ قائد الجيش العماد جوزيف عون زمام المبادرة في لجم التصعيد الميداني للعسكريين المتقاعدين والذي كاد يهدد الامن الداخلي ويتسبب بمواجهات لا تحمد عقباها بين "رفاق المؤسسة العسكرية"، ويسيء الى صورة الجيش.
وفي هذا الاطار، التقى قائد الجيش وفداً من تجمّع العسكريين المتقاعدين في مكتبه ضمّ النائب السابق شامل روكز والعميدين المتقاعدين أندره بو معشر وبسام ياسين، إضافةً إلى رئيس رابطة قدماء القوّات المسلّحة اللبنانية اللواء نقولا مزهر على رأس وفد ضمّ العميدين مصطفى مسلماني وأنطوان هيدموس، بالإضافة إلى اللواء الياس الشاميه.
وافيد انه جرى الاتفاق على التشاور في صيغة معيّنة لطرحها على الحكومة التي كانت في الاصل في صدد اقرار المزيد من المساعدات الاجتماعية المؤقتة بانتظار اقرار الموازنة في مجلس النواب. وسيعقد اجتماع تقني بين ضباط متقاعدين وضباط في الخدمة الفعلية للبحث في الدراسات التي حصل إعدادها سابقاً من الفئات العسكرية وللبحث في مصادر التمويل من أجل الاتفاق على مشروع واحد للتعامل به مع الحكومة.
وبحسب المعلومات فقد تعهّد ممثلو العسكريين المتقاعدين بوقف التحركات في الشارع، لافساح المجال أمام ما يمكن أن تستقرّ عليه الاجتماعات مع الحكومة.
وفي سياق متصل، تحرك موظفو الادارة العامة للمطالبة بمزيد من التحسينات على رواتبهم، فطالب عضو الهيئة الادارية لرابطة موظفي الإدارة العامة إبراهيم نحال "بادخال الزيادات في صلب الراتب ليكون ضمن الراتب التقاعدي"، متهما الحكومة "بالعمل على ضرب النظام التقاعدي "
واعتبر"ان الحكومة تميز بين ادارة واخرى وبين الموظفين، وهو امر مخالف لنظام الموظفين الذي ينص على انهم سواسية".



المصدر: لبنان 24

مقالات مشابهة

  • تشخيص ثغرة بحاجة الى تعديل بانتخابات كردستان.. الدوائر الحكومية تستغل لدعاية الأحزاب
  • تشخيص ثغرة بحاجة الى تعديل بانتخابات كردستان.. الدوائر الحكومية تستغل لدعاية الأحزاب - عاجل
  • تركيا.. نفقات الحكومة تفاقم عجز الموازنة رغم قرارت التقشف
  • السوداني يشخص مشكلة بغداد واربيل النفطية.. ماذا عن خط جيهان؟
  • الحكومة تستأنف درس الموازنة وبحث التقديمات الاجتماعية والخماسية تنتظر مجيء لودريان
  • الحكومة تستأنف جلسات مناقشة الموازنة... وحقوق العسكريين المتقاعدين محور متابعة
  • هوشيار ينفي أن يكون مطار أربيل بوابة للفساد والتهريب
  • أول نقطة كمركية بعد الصفرة بين الإقليم والاتحاد في ديالى
  • أول نقطة كمركية بعد الصفرة بين الإقليم والاتحاد في ديالى - عاجل
  • الحكومة تستأنف اجتماعاتها لدرس الموازنة وقائد الجيش يلجم تفلّت العسكريين المتقاعدين