دفع الجدل الكبير المثار في الشارع الرياضي السعودي حول قضايا الفساد اتحاد الكرة للتحرك بشكل رسمي والتفاعل مع الأحداث.

وانتشر خلال الساعات القليلة الماضية عبر منصة "إكس" للتواصل الاجتماعي، مقطع فيديو، يوجه فيه محمد المريشد، المدرب السابق للفئات السنية بنادي النصر، اتهامات لمسؤولي الاتحاد السعودي.

وزعم المريشد أن هناك مسؤولين يجمعون بين العمل في الاتحاد السعودي لكرة القدم وأحد الأندية.

#عاجل
لمن يهمه الامر
وزير الرياضة @AbdulazizTF
ورئيس الاتحاد السعودي @Yalmisehal@DE_Committee

هذا الشخص

محمد بن إبراهيم المريشد

كان يعمل مدرب في نادي النصر السعودي بكافة فئاته !؟
هذا مقطع صوت وصورة
وهذا كلام خطير نرجو منكم التحقيق عن مايقولة وتوضيح وشكراً… pic.twitter.com/lGd7iJwx8n

— خـالد القحطاني ???? (@Khaled_q505q) April 15, 2024

وقال المريشد "هؤلاء المسؤولين لهم ميول شديدة للنادي الذي يعملون به، وبالتالي يغيرون النتائج، ويختارون عناصر المنتخبات حسب أهوائهم، ويدمرون الرياضة السعودية بسبب حبهم لهذا النادي".

حديث المريشد دفع اتحاد الكرة لإصدار بيان رسمي، الاثنين، مؤكدا أن اتهامات المريشد باطلة، ومعلنا اتخاذ كافة الإجراءات القانونية وإحالة المخالفة للجهات المختصة لاتخاذ اللازم.

توضح الإدارة القانونية في الاتحاد السعودي لكرة القدم رصدها لمقطع فيديو متداول، تضمن اتهامات باطلة لمنسوبي الاتحاد السعودي لكرة القدم.

وعليه تؤكد الإدارة القانونية اتخاذها كافة الإجراءات القانونية وإحالة المخالفة للجهات المختصة لاتخاذ اللازم. pic.twitter.com/3g5QblyJid

— الاتحاد السعودي لكرة القدم - العناية بالعملاء (@SAFFcare) April 15, 2024 إقرأ المزيد النصر يفاجئ الهلال ويرد على اتحاد الكرة السعودي

يذكر أن الهلال يقترب من التتويج بطلا لدوري روشن السعودي، حيث يحتل حاليا صدارة جدول الترتيب برصيد 77 نقطة متفوقا بفارق 12 نقطة على النصر، صاحب الوصافة.

ويعد "الزعيم" النادي السعودي الوحيد الذي يواصل مشواره في دوري أبطال آسيا، إذ ينتظر أن يلاقي العين الإماراتي اليوم الثلاثاء، في ذهاب نصف النهائي.

وتوج الهلال مؤخرا بطلا لكأس الدرعية للسوبر السعودي، وينافس كذلك على لقب كأس خادم الحرمين الشريفين بعد وصوله لنصف النهائي.

المصدر: "وسائل إعلام"

المصدر: RT Arabic

كلمات دلالية: النصر السعودي الهلال السعودي دوري أبطال آسيا الاتحاد السعودی لکرة القدم

إقرأ أيضاً:

غدًا.. انطلاق الموسم الثالث من الدوري السعودي الممتاز للسيدات

الرياض – هاني البشر تنطلق غدًا الجمعة منافسات الموسم الجديد من الدوري السعودي الممتاز للسيدات 2024-2025 بمشاركة 10 فرق هي” النصر، الأهلي، الشباب، القادسية، الهلال، الاتحاد، شعلة الشرقية، العلا، الأمل، الترجي” وستخوض المنافسات بنظام الدوري من دورين ذهابا وإيابا عبر 90 مباراة على مدار 18 جولة. وتُفتتح الجولة الأولى من الموسم، غدًا الجمعة، بإقامة 3 مباريات؛ تجمع الترجي مع الشباب على ملعب مدينة الأمير نايف بن عبدالعزيز الرياضية بالقطيف، بينما يبدأ حامل اللقب النصر حملة الدفاع على لقبه عندما يستضيف فريق العلا على ملعب نادي النصر بالرياض، لتكتمل مباريات هذا اليوم عندما يستضيف فريق الأمل ضيفه الأهلي على استاد مدينة الملك فهد الرياضية بالطائف. وتُختتم منافسات الجولة يوم السبت بمواجهة بين الهلال وشعلة الشرقية على ملعب كلية العناية الطبية بالرياض، بينما يحل القادسية ضيفًا على الاتحاد في ملعب نادي الاتحاد بجدة. ويشهد الموسم الثالث من الدوري السعودي الممتاز للسيدات مشاركة أكثر من 200 لاعبة من أكثر من 20 جنسية، حيث أبرمت الأندية المشاركة أكثر من 15 صفقة انتقال دوليّة جديدة، وسيرفع هذا التنوع الكبير في اللاعبات من مستوى التنافسية للموسم الجديد، كما أن قدوم العديد من المواهب العالمية إلى الدوري تعكس التطور الذي شهدته كرة القدم النسائية في المملكة ونموها في فترة قياسية. من جانبه قال رئيس الاتحاد السعودي لكرة القدم ياسر بن حسن المسحل: “نتطّلع لانطلاق الموسم الثالث من الدوري السعودي الممتاز للسيدات، حيث شهد الموسمين السابقين نجاحًا كبيرًا على كافة المستويات، ونطمح أن يكون هذا الموسم نواة مميزة للمنتخبات الوطنية في كل فئاتها”. وأشاد المسحل بالتطور الملحوظ للأندية النسائية قائلًا: “خلال المواسم الماضية بنينا قاعدة من العمل لتطوير عمل الأندية، وبدأنا نحصد نتاج العمل خلال الفترة القريبة الماضية، ونطمح للمزيد من التطور خلال الفترة المقبلة، متمنين لجميع الأندية التوفيق خلال منافسات الموسم الجديد. من جهتها، قالت عالية الرشيد، مدير إدارة كرة القدم النسائية في الاتحاد السعودي لكرة القدم: “إن الدوري السعودي الممتاز للسيدات حقق العديد من الإنجازات خلال موسمين فقط، بدعم لا محدود من قيادتنا الرشيدة وجهود كبيرة من وزارة الرياضة والاتحاد السعودي لكرة القدم، حيث استطاع الدوري جذب لاعبات عالميات من أكثر من 20 جنسية مختلفة للمشاركة في منافساته، ليؤكد هذا النمو المتسارع جدّية المملكة في تطوير كرة القدم النسائية”. يذكر أن الاتحاد السعودي لكرة القدم أطلق الأسبوع الماضي الحملة التسويقية الخاصة بالموسم الجديد من الدوري السعودي الممتاز للسيدات تحت عنوان “شوفوا دورينا” حيث تشجّع الحملة الجماهير على حضور المباريات ومشاهدة أفضل اللاعبات ودعم أنديتها في الملاعب، لتعزّز النمو السريع الذي تشهده كرة القدم النسائية في المملكة. وتظهر الأرقام حجم النمو في كرة القدم النسائية بالمملكة، حيث وصلت أعداد اللاعبات المشاركات في دوري المدارس إلى حوالي 77 ألف لاعبة، ما يعكس طموحات المملكة لبناء إرث رياضي جديد وتوسيع الاستثمار في مستقبل الرياضة النسائية.

مقالات مشابهة

  • الشرقاوي ومكتبه المديري يستقيلون من تسيير نادي اتحاد طنجة لكرة القدم
  • اتهامات بالفساد ضد عمدة نيويورك تطال أتراكا.. ما علاقة البيت التركي؟
  • اتهامات بالفساد ضد عمدة نيويورك تطال أتراك.. ما علاقة البيت التركي؟
  • مرشح جديد لرئاسة اتحاد الكرة المصري
  • أزمة جديدة قبل الانتخابات الأمريكية.. اتهامات بالفساد تطيل عمدة مدينة نيويورك
  • غدًا.. انطلاق الموسم الثالث من الدوري السعودي الممتاز للسيدات
  • موعد مباراة النصر ضد الوحدة في الدوري السعودي والقنوات الناقلة
  • “هلال– نصر– اتحاد– أهلي” تحت مجهر البكري
  • اتحاد كرة القدم يحدد موعد قرعة كأس الملك السعودي 2025 والفرق المتأهلة
  • اتحاد الكرة يقرر تمديد فترة تسجيل لاعبي فرق الدوري لمدة 7 أيام على أن تنتهي الفترة في الـ30 من الشهر الجاري