شاهد المقال التالي من صحافة عُمان عن شرطة عمان السلطانية تعامل فعال مع مستجدات ظاهرة الاتجار بالبشر، مسقط ـ الوطن تعمل شُرطة عُمان السُّلطانية وفق منظومة تستند إلى التعامل الفعَّال مع المستجدات الجرمية المختلفة. ويُعدُّ اليوم العالمي لمكافحة .،بحسب ما نشر جريدة الوطن، تستمر تغطيتنا حيث نتابع معكم تفاصيل ومعلومات شرطة عمان السلطانية: تعامل فعال مع مستجدات ظاهرة الاتجار بالبشر، حيث يهتم الكثير بهذا الموضوع والان إلى التفاصيل فتابعونا.

شرطة عمان السلطانية: تعامل فعال مع مستجدات ظاهرة...

مسقط ـ «الوطن»: تعمل شُرطة عُمان السُّلطانية وفق منظومة تستند إلى التعامل الفعَّال مع المستجدات الجرمية المختلفة. ويُعدُّ اليوم العالمي لمكافحة الاتّجار بالبشر الذي يصادف الثلاثين من يوليو في كلِّ عام فرصة لاستعراض ما تمَّ إنجازه وتقييم آليَّات الاستجابة الوطنية لمكافحة هذه الجريمة من خلال الجهود المشتركة بين الجهات الحكومية والخاصة والأهلية كوسيلة فعَّالة للتعامل مع هذه الجريمة العابرة للحدود. وتعمل شُرطة عُمان السُّلطانية بشكل وثيق مع تلك الجهات بشكل متوائم؛ مما أسهم في رصد العديد من الأساليب الإجرامية التي كانت تنشط في استغلال الأشخاص في سلطنة عُمان. وحول هذا الموضوع قال العميد جمال بن حبيب القريشي مدير عام التحريات والبحث الجنائي: تتضمن منهجية عمل منتسبي شُرطة عُمان السُّلطانية تحديثًا وتطويرًا مستمرًّا للتعامل مع هذه الجريمة عن طريق برامج تدريبية متخصصة لرفع مستوى جاهزيتهم واستعدادهم للتعرف المبكر على ضحايا الاتّجار بالبشر من خلال قراءة مؤشرات الاشتباه وتحديد الفئات الهشة والتعامل الاحترافي معها لمكافحة تلك الجريمة ومعاقبة الجناة استجابة لبعض المؤشرات العالمية التي تفيد بأنَّ 41% فقط من الضحايا يقومون بالإبلاغ. وأضاف قائلًا: لقد صدرت الإدارة العامة للتحريات والبحث الجنائي العديد من السلوكيات الخاطئة التي يمكن أن تكون مقدمة لجريمة الاتّجار بالبشر على رأسها المتاجرة بتأشيرة العمل، واستغلال السجلات التجارية دون أي نشاط تجاري حقيقي، بل تستخدم كغطاء لجلب العمالة وتدار تلك السجلات التجارية أحيانًا بالكامل من قبل عمالة وافدة بحيث لا يعرف صاحب العمل نهائيًّا عنها. وأكد العميد أنَّ تلك الممارسات ما هي إلَّا مقدِّمة لجريمة الاتّجار بالبشر التي تؤدي إلى استغلال تلك العمالة، ولا يُعفى مالك السجل التجاري من المسؤولية الجنائية. وتقوم الإدارة العامة للتحريات والبحث الجنائي بالرصد أولاً ثم تتعامل مع الحالات المخالفة التي يمارسها بعض الأجانب الذين يسيئون استخدام التسهيلات التي تمنحها الحكومة للاستثمار، فقد تمَّ التعامل مع أشخاص استغلوا هذا الجانب لجلب فتيات من خارج سلطنة عُمان وتشغيلهن في ممارسة الدعارة، وقد شُكلت ملفات قضايا اتّجار بالبشر لهم واُحيلوا إلى الجهات القضائية. أهمية العقود الخاصة بالعمل ونوَّه العميد جمال القريشي إلى أنَّ الإدارة العامة للتحريات والبحث الجنائي ت

185.208.78.254



اقرأ على الموقع الرسمي


وفي نهاية المقال نود ان نشير الى ان هذه هي تفاصيل شرطة عمان السلطانية: تعامل فعال مع مستجدات ظاهرة الاتجار بالبشر وتم نقلها من جريدة الوطن نرجوا بأن نكون قد وفقنا بإعطائك التفاصيل والمعلومات الكامله .

علما ان فريق التحرير في صحافة العرب بالتاكد منه وربما تم التعديل علية وربما قد يكون تم نقله بالكامل اوالاقتباس منه ويمكنك قراءة ومتابعة مستجدادت هذا الخبر او الموضوع من مصدره الاساسي.

المصدر: صحافة العرب

كلمات دلالية: ايجي بست موعد عاجل الدولار الامريكي اليوم اسعار الذهب اسعار النفط مباريات اليوم جدول ترتيب حالة الطقس

إقرأ أيضاً:

المؤبد لعاطلين في الاتجار بالهيروين المخدر وحيازة أسلحة نارية

تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

قضت محكمة جنايات القاهرة بالسجن المؤبد  لعاطلين وغرامة 100 ألف جنيه  في الاتجار بالهيروين المخدر وحيازة أسلحة نارية واستعراضهما القوة والتعدي علي ضابط شرطة  بمنطقة المرج.
وكشفت تحقيقات النيابة العامة أن المتهمين  استعرضا القوة والعنف حيال موظف عام هو ضابط شرطة والقوة المرافقة له، حيث قام  المتهمان بإشهار أسلحة نارية  مواجهتهم واطلاق عيار ناري.
وكانت الأجهزة الأمنية بمديرية أمن القاهرة ألقت القبض علي عاطلين لهما معلومات جنائية وتفتيشهم  عثر علي مواد مخدرة وسلاح ناري  واعترفوا بحيازة المضبوطات بهدف الربح والاتجار وتم اتخاذ الإجراءات القانونية اللازمة.

مقالات مشابهة

  • موزة بنت طحنون: الاتّجار بالبشر أكثر الجرائم المنظمة انتشاراً
  • منظمة الأمن والتعاون في أوروبا تشيد بجهود فرنسا لحماية المرأة ضد العنف ومكافحة الاتجار بالبشر
  • تحرير 25 مغربياً محتجزين في ميانمار وعائلاتهم توجه الشكر للملك
  • شيخ الأزهر: وسطية الإسلام هي الحل لمكافحة ظاهرة الجرأة على التكفير
  • نهاية معاناة 26 مغربيا محتجزا بميانمار بعودتهم إلى البلاد
  • الأمن يضبط عنصرا إجراميا بحوزته كمية من المواد المخدرة بالمنوفية
  • شيخ الأزهر من ماليزيا: وسطية الإسلام الحل الأنجع لمكافحة ظاهرة الجرأة على التكفير والتبديع
  • شيخ الأزهر من ماليزيا: وسطية الإسلام هي الحل لمكافحة ظاهرة الجرأة على التكفير والتفسيق والتبديع
  • المؤبد لعاطلين في الاتجار بالهيروين المخدر وحيازة أسلحة نارية
  • القبض على 3 متهمين بقضايا الإرهاب والاتجار بالبشر جنوبي بغداد