الفن واهله، في العدد الجديد من الثقافة الجديدة عوالم نجيب محفوظ القصصية ومحمود قرني الذي قتله وضوحه،  صدر عن الهيئة العامة لقصور الثقافة برئاسة عمرو البسيوني، العدد الجديد .،عبر صحافة مصر، حيث يهتم الكثير من الناس بمشاهدة ومتابعه الاخبار، وتصدر خبر في العدد الجديد من "الثقافة الجديدة": عوالم نجيب محفوظ القصصية ومحمود قرني الذي قتله وضوحه، محركات البحث العالمية و نتابع معكم تفاصيل ومعلوماته كما وردت الينا والان إلى التفاصيل.

في العدد الجديد من "الثقافة الجديدة": عوالم نجيب...

 

صدر عن الهيئة العامة لقصور الثقافة برئاسة عمرو البسيوني، العدد الجديد أغسطس 2023 من مجلة الثقافة الجديدة برئاسة تحرير الكاتب الصحفي طارق الطاهر، الذي يكتب افتتاحية العدد بعنوان: "تحية واجبة لأخبار الأدب"، بمناسبة مرور ثلاثين عامًا على بدء صدورها.

نقرأ في هذا العدد: بورتريهًا بعنوان: "أحمد عبد الجبار يبتسم للشعر كأنه سحابة"، كتبه عبد الرحيم يوسف، ويحاور عمرو الرديني الكاتب عمرو البيومي الذي يقول: "صخب القاهرة لا يلائمني"، ويستكمل الكاتب محمد جبريل بابه بمقال عنوانه: "السرد العربي والهوية الجديدة". ويكتب محمد خلف وجهة نظر بعنوان: "برنامج الموت".

وقد أعدت المجلة ملفًا عن الشاعر الراحل محمود قرني بعنوان: "محمود قرني الذي قتله وضوحه"، كتب فيه كل من: صابر رشدي مقالًا بعنوان: "المحارب"، وعبد الرحمن مقلد "محمود قرني يطبق بيده على فم هانز برجر"، سعد القرش "الشاعر العارف"، نجاة علي "عن الشاعر وحلم تغيير العالم".

"رحلة في عوالم نجيب محفوظ القصصية"

أما ملف العدد الرئيس فقد جاء بعنوان: "رحلة في عوالم نجيب محفوظ القصصية"، أعده: مصطفى بيومي، رسوم: سمير عبد الغني.

وفي الإبداع نقرأ نصوصًا لباقة من الكتاب، هم: أحمد النوبي، نيللي عبد العزيز، علي حامد، طارق عبد الفتاح، محمود حسانين، خليل الجيزاوي، سمير فوزي، محمد فيض خالد، كرم الصباغ، عباس ثائر، البهاء حسين، إيمان أحمد يوسف، خلود المعصراوي رشا زقيزق، حسام العقدة، محمد محمدين، شادي عبد العزيز، أحمد عبد التواب علي.

مجموعة من المقالات المختارة حول الإصدارات الجديدة

وفي الكتب نقرأ مجموعة من المقالات المختارة حول الإصدارات الجديدة، فكتب رامي هلال "تداخل العوالم بين الحقيقة والخيال في سبع عربات مسافرة"، أحمد الصغير "التدوين الشعري للحروب في قصائد فرت من الحرب"، بهاء حسب الله "جدلية المفارقة وصناعة الشخصية في سنوات الحرب والحظ"، سعيد أحمد أبو ضيف "المترجمة عاشقة نجيب محفوظ"، مصطفى جوهر "جدلية الزمان والمكان في سيرة شاعر الربابة"، وفوزي خضر "الموسيقى في منسأة رشا زقيزق". وكتب أحمد حمدينو محمد دراسة بعنوان "القصة الشاعرة بين فنيات البناء وعوامل التجديد".

في الترجمة نقرأ: ميلا كونديرا الذي أخرج صرخة المنسيين إلى العلن" لنصر عبد الرحمن، "كونديرا.. خفة الروائي التي لا تحتمل" لمجدي عبد المجيد خاطر، "جان كلو فان ريجكيغم: التاريخ أعظم معلم للبشرية"، حوار: دانييل بالانتاين – ترجمة: أحمد إسماعيل عبد الكريم، "مو يان: الكاتب لبس أفضل من عامة الشعب" ترجمة: ميرا أحمد، "كيف أصبح للشعر الأمريكي شأن جديد" ترجمة وإعداد: محمد زين العابدين، استعادة "المازني.. مترجم بلغة وروح شاعر" لجمال المراغي.

وفي الثقافة الجديدة 2 التي تعد مجلة متخصصة في الفنون داخل المجلة الأم نقرأ: "قبل الخروج.. جماليات التشوه وتدمير الحقائق" لمحمد علام، "محمد أبو العلا السلاموني.. حارس الهوية المصرية" لعبد الكريم الحجراوي، "اقتباس غادة الكاميليا في الكوميديا" لوليد الخشاب، "قراءة سيسو ثقافية في أغاني المهرجانات" لمحمود عبد الباري تهامي، "الطاقة الروحية في أعمال الفنان فرغلي عبد الحفيظ" لسعد العبد.

بالإضافة إلى المقالات الثابتة التي يكتبها مجموعة من كبار المفكرين المصريين والعرب، هم: د. فاطمة قنديل، د. محمد مشبال، د. محمد عبد الباسط عيد، د. هشام زغلول، سمير الفيل، علاء خالد، عبيد عباس، ناهد صلاح.

يذكر أن مجلة الثقافة الجديدة تصدر عن الهيئة العامة لقصور الثقافة، نائبا رئيس التحرير الصحفيتان إسراء النمر وعائشة المراغي، مدير التحرير التنفيذي الناقد مصطفى القزاز، الإخراج الفني عمرو محمد.

34.209.198.102



اقرأ على الموقع الرسمي


وفي نهاية المقال نود ان نشير الى ان هذه هي تفاصيل في العدد الجديد من "الثقافة الجديدة": عوالم نجيب محفوظ القصصية ومحمود قرني الذي قتله وضوحه وتم نقلها من بوابة الفجر نرجوا بأن نكون قد وفقنا بإعطائك التفاصيل والمعلومات الكامله .

علما ان فريق التحرير في صحافة العرب بالتاكد منه وربما تم التعديل علية وربما قد يكون تم نقله بالكامل اوالاقتباس منه ويمكنك قراءة ومتابعة مستجدادت هذا الخبر او الموضوع من مصدره الاساسي.

المصدر: صحافة العرب

كلمات دلالية: ايجي بست موعد عاجل الدولار الامريكي اليوم اسعار الذهب اسعار النفط مباريات اليوم جدول ترتيب حالة الطقس الثقافة الجدیدة

إقرأ أيضاً:

أحمد كمال يكشف سر نجاح مسلسل «كامل العدد»

كشف الفنان القدير أحمد كمال، عن سر نجاح مسلسل «كامل العدد»، وقت عرضه على إحدى القنوات الفضائية.

تصريحات أحمد كمال


وقال أحمد كمال، في لقاء خاص مع الإعلامية شيرين سليمان ببرنامج سبوت لايت، المذاع عبر قناة صدى البلد، أن مسلسل «كامل العدد»، مأخوذ عن فيلم «عالم عيال عيال»، مشيرًا إلى أن هذا النوع من الدراما ثمة عالمية موجودة في أكثر من عمل فني من زمان جدًا.

 

وأوضح أحمد كمال، أن مسلسل «كامل العدد»، هو عمل اجتماعي يتضمن كوميديا خفيفة، مشيدًا بـ رنا أبو الريش، ويسر طاهر مؤلفي المسلسل، لافتًا إلى أنهما صغيرات بالسن في بداية الثلاثينات، قائلًا: «شاطرين جدًا وعندهم قدرة على توفير عالم مصري وأجواء مصرية جدًا، والشخصيات مرسومة بشكل جميل فيه عمق وكل شخصية واخدة حقها، وفي نفس الوقت في خفة دم لطيفة جدًا، وطبعًا مشاعر العائلة المتماسكة اللي إحنا مفتقدنها دلوقتي».


أحمد كمال يكشف سر نجاح كامل العدد


ويعتبر سر نجاح مسلسل «كامل العدد»، أننا قدمنا عائلة متماسكة رغم كل التناقضات والاختلافات تعرف كيف تدافع عن بعضها البعض، على الرغم من كثرة الآباء والأمهات في العائلة نفسها.

أحداث كامل العدد 


 وتدور أحداث مسلسل كامل العدد 2 في إطار اجتماعي لايت مع تطور الأحداث الجديدة التي يواجهها الزوجان ليلى تيمور "دينا الشربيني" وأحمد مختار "شريف سلامة"، وتظهر مشاكل جديدة خاصة بأبنائهما وحياتهما الزوجية، استكمالًا لما دار في أحداث الجزء الأول الذي تم عرضه في الموسم  الرمضاني  الماضي 2023.

 

أبطال مسلسل كامل العدد +1

 

مسلسل كامل العدد +1 بطولة دينا الشربيني، شريف سلامة، إسعاد يونس، صدقي ضخر، جيهان الشماشرجي، ميمي جمال، أحمد كمال، أحمد جمال سعيد، عمرو جمال، ألفت إمام، سمر علام، تميم عبده، ميران عبد الوارث، جاسيكا حسام الدين، حمزة دياب، سيليا محمد سعد، مالك عماد ويوسف ويونس باسم وتأليف رنا أبو الريش ويسر طاهر وإخراج خالد الحلفاوى.

مقالات مشابهة

  • محمد رياض يكشف أسباب تأجيل حفل افتتاح مهرجان المسرح المصري.. فيديو
  • أحمد كمال يكشف سر نجاح مسلسل «كامل العدد»
  • محافظ المنوفية يستقبل عدد من أعضاء مجلسي النواب والشيوخ ورؤساء النقابات
  • "إرادة شعب".. أوبريت لقصور الثقافة في ختام احتفالات 30 يونيو بالغربية
  • "فن التواصل مع الآخرين" في ختام منتدى تنمية الذات بقصور الثقافة
  • لقاء عن "سينما ثورة يوليو" ضمن أنشطة قصور الثقافة بالفيوم
  • الأقصر تناقش حرية العقيدة في القرآن الكريم
  • دعم الكتاب المطبوع وعودة مؤتمر أدباء مصر.. أبرز مطالب الشاعر أحمد شبلول لوزير الثقافة الجديد
  • مصر.. نجيب ساويرس يثير تفاعلا بتعليقه على تعيين وزيرة سابقة كمستشارة للسيسي
  • حركة تنقلات محدودة في أجهزة المدن الجديدة.. قرارات رسمية لـ وزير الإسكان الجديد