تعقد محكمة جنايات المنصورة، اليوم الثلاثاء، جلسة النطق بالحكم عل 3 متهمين بقتل سائق توك توك بقرية كفر أبو ناصر مركز دكرنس محافظة الدقهلية وذلك بعدما قررت هيئة المحكمة بإجماع أرائها فى الجلسة السابقة إحالة أوراقه الى فضيلة مفتي الجمهورية لإبداء الرأي الشرعي فى قرار إعدامهم، بعد أن سددوا له طعنات نافذة أودت بحياته فى الحال، بسبب خلافات سابقة بينهم.

تعقد الجلسة برئاسة المستشار السعودى يوسف الشربينى، وعضوية المستشارين عبد الله عبد الله مطاوع، ومحمد منسى عبد الرحمن، والسيد عبده منصور، وسكرتارية محمود السيد محمود، والسيد مصطفى رجب، وحسين عبد اللطيف، وذلك في القضية رقم 14803 لسنة 2022 جنايات دكرنس، والمقيدة برقم 2546 لسنة 2022 كلي شمال المنصورة.

كان المستشار محمد هاشم، المحامي العام لنيابة شمال المنصورة الكلية،قد أحال كل من: "السعيد ع.م.ص.ال". (محبوس)، 20 عامًا، مبلط، ومقيم كفر أبو ناصر مركز دكرنس، و"عادل م.ص.ال"، (محبوس)، 33 عامًا، سائق توك توك، ومقيم كفر أبو ناصر مركز دكرنس، و"محمود ن.ع.ال.ع"، (هارب)، لمحاكمة الجنايات.

وورد بأمر الإحالة أنه في يوم 1/10/2022 بدائرة مركز دكرنس محافظة الدقهلية، قتل المتهمان الأول والثاني المجني عليه، أحمد محمد حامد محمد البرعي، عمدا مع سبق الإصرار والترصد، بأن بيتا النية وعقدا العزم على قتله، وأعدا لذلك الغرض سلاح أبيض (مطواة) وأداة (عصا).

وذكر أمر الإحالة ان المتهمين "تربصا له بالمكان الذى أيقنا سلفا مروره منه، وما إن أبصراه مستقلا دراجة نارية (توك توك)، حتى قام المتهم الثاني بالتشبث بالدراجة النارية قيادة المجنى عليه، وكال له عدة ضربات بيده حتى تمكن من إيقافه وجذبه خارج الدراجة النارية، وانهالوا عليه ضربا حال إحراز المتهم الأول سلاح أبيض (مطواة)، قاصدين من ذلك قتله، فأحدثا به الإصابات الموصوفة بتقرير الصفة التشريحية والتى أودت بحياته على النحو المبين بالتحقيقات".

وحاز وأحرز المتهمين بغير ترخيص سلاح أبيض (مطواة) وأداة (عصا) مما تستخدم في الاعتداء على الأشخاص، دون مسوغ قانوني أو مبرر من الضرورة المهنية والحرفية.

واشترك المتهم الثالث عن طريق مساعدة المتهمين فى ارتكاب الجريمة بأن هاتف المتهم الثانى وأخبره بمرور المجنى عليه بمكان الواقعة، فتمت تلك الجريمة بناء على تلك المساعدة على النحو المبين بالتحقيقات.







المصدر: اليوم السابع

كلمات دلالية: جنايات المنصورة الحكم بالإعدام احالة أوراق للمفتي مفتي الجمهورية سائق توك توك الاعدام للمتهمين حوادث الدقهلية جريمة قتل دكرنس مرکز دکرنس توک توک

إقرأ أيضاً:

وضع مصحف بجوار الجثة.. المتهم بقتل زوجته يكشف تفاصيل مثيرة

قتلتها وحطيت مصحف جنبها.. بهذه الكلمات أدلي عامل متهم بقتل زوجته خنقا في مشاجرة بينهما بمدينة بدر، بإعترافات تفصيلية أمام جات التحقيق.

وكشف المتهم البالغ من العمر 30 سنة،  أنه من إحدى محافظات صعيد مصر وجاء إلى القاهرة للعمل فتعرف على زوجته صاحبة الـ 24 سنة وتزوجها.


وأضاف المتهم أنه أخذ شقة لزوجته في منطقة التجمع الأول لتكون قريبة من منزل أهلها، ثم بعد فترة من الزواج أنجبا طفلين ولد وبنت، ورزقه الله بعمل حارس عقار.


وأشار المتهم إلى أنه أثناء ممارسته عمله في أحد الأيام تلقى اتصالا هاتفيا من والد زوجته يخبره بأن ابنته توفيت وعليه القدوم لدفنها، فتوجه على الفور وحمل الطفلة بعد إنهاء إجراءات الغسل والتكفين ثم حملها إلى بلدته في صعيد مصر لدفنها.


وأضاف المتهم أنه عند نزوله القبر لوضع طفلته به وبالكشف عن وجهها وجد به خرابيش وضربات فأعتقد أن زوجته من فعلت ذلك بالطفلة وأنها من انهت حياتها فخطط للانتقام إلا أنه تراجع بسبب طفله الآخر. 


وأشار المتهم إلى أنه بعد موت ابنته بفترة دخل ابنه الصغير في حالة إعياء وشاهد زوجته تضربه فتأكدت شكوكه بأنها من قتل ابنته وصمم العزم على إنهاء حياتها انتقاما لابنته 


وأوضح المتهم أنه أثناء استقلاله ميكروباص رفقة بعض الأشخاص عرض عليه أحدهم بيع خنجر معه بمبلغ 500 جنيه فوافق واشتراه منه ولكنه لم يستخدمه في الجريمة قائلا: "صاحب الخنجر باعهولي علشان كنا داخلين علي كمين وهو مسجل وخاف يتمسك قضية سلاح".


وأوضح المتهم أنه عند رجوعه إلى بيته وجد ابنه يبكي بسبب ضرب زوجته له فدخل عليها غرفة النوم وانهال عليها ضربا ثم خنقها حتى ماتت.

واعترف المتهم بقتل زوجته في بدر، أنه عندما تأكد من موتها وضع مصحف بجوار الجثة.


ترجع تفاصيل الواقعة عندما تلقت أجهزة الأمن بمديرية أمن القاهرة إخطارا من شرطة النجدة بوجود جثة داخل شقة، وعلى الفور انتقلت أجهزة الأمن لمكان الواقعة، وعثر على جثة سيدة فى العقد الثالث من العمر ترتدي كامل ملابسها. 


وبإجراء التحريات تبين أن وراء ارتكاب الواقعة زوجها بعد نشوب مشادة كلامية بينهما داخل شقة الزوجية تطورت لمشاجرة قام علي اثرها بخنقها ما تسبب فى وفاتها، وألقى القبض على المتهم  وتم اقتياده لقسم شرطة مدينة بدر. 


وتولى رجال المباحث إجراء التحريات وسؤال شهود العيان وأسرة الضحية للوقوف على ملابسات الواقعة، وتحرر المحضر اللازم، وأخطرت النيابة العامة للتحقيق.

 

 

 

مقالات مشابهة

  • بعد 4 سنوات.. النقض تحدد جلسة نظر طعن أحكام الإعدام والمؤبد في قضية طالب الرحاب
  • إخلاء سبيل متهمين بإدارة مصنع مستحضرات تجميل بالقاهرة
  • حبس المتهمين بقتل سائق لسرقته في الهرم
  • اعترافات مثيرة للمتهمين بقتل سائق لسرقته في الهرم
  • جهود أمنية مكثفة لضبط المتهمين بقتل شاب وإصابة شقيقه بطنطا
  • القبض على المتهم بقتل شخص لسرقته في الشيخ زايد
  • محكمة يابانية تبرئ شخصا من تهمة القتل بعد 58 سنة.. حكم عليه بالإعدام عام 1980
  • جنايات الزقازيق تقضي بالإعدام للمتهم بقتل تاجرأغنام بالشرقية
  • وضع مصحف بجوار الجثة.. المتهم بقتل زوجته يكشف تفاصيل مثيرة
  • الشباب تعقد جلسة مناقشات لإعداد اللائحة الداخلية لــ«محاكاة مجلس الشيوخ»