رفع تجمع الشرقية الصحي استعداداته بعد ورود تنبيهات بتعرض المنطقة لأمطار بناءً على ما صدر من تحذيرات من الدفاع المدني والمركز الوطني للأرصاد في هذا الشأن.
وأوضح التجمع أن جميع المستشفيات بالمنطقة على استعداد تام ومستمر على مدار الساعة لاستقبال أي حالات إصابات أو حوادث قد تحدث نتيجة هذه التغيرات المناخية لا قدر الله، واتخاذ كل التدابير اللازمة لذلك بناء على ما يرد من تحذيرات من الأرصاد وكل ما يستجد من تحذيرات أو تنبيهات.


أخبار متعلقة شاهد| صباح ماطر على الشرقية.. أمطار غزيرة وزخات برد تستمر حتى المساءفيديو وصور.. أمطار غزيرة مصحوبة ببرد كثيف على الأحساءوبيّن أن هناك تنسيقًا كاملًا بين التجمع وإدارات الدفاع المدني والهلال الأحمر في جميع مدن ومحافظات المنطقة لمواجهة كل المخاطر المرتبطة بسقوط الأمطار أو التغيرات المناخية، وما قد ينجم عنها من حوادث أو إصابات لا قدر الله وجاهزية جميع المستشفيات لاستقبال كل حالات الطوارئ.
حالة الطقس اليوم
توقع المركز الوطني للأرصاد في تقريره عن حالة الطقس لهذا اليوم، بأن الفرصة مهيأة لهطول أمطار رعدية متوسطة إلى غزيرة مصحوبة برياح نشطة مثيرة للأتربة والغبار وزخات من البرد تؤدي إلى جريان السيول على أجزاء من مناطق القصيم، الرياض، الشرقية، والأجزاء الشرقية من الحدود الشمالية، وحائل.
وأشار إلى أن الأمطار ستكون خفيفة مصحوبة برياح نشطة مثيرة للأتربة والغبار على أجزاء من مناطق نجران، جازان وعسير، كما يطرأ انخفاض في درجات الحرارة على الشرقية، الرياض والقصيم، مصحوبة برياح نشطة تؤدي إلى شبه انعدام في الرؤية الأفقية

المصدر: صحيفة اليوم

كلمات دلالية: اليوم الدمام تجمع الشرقية الصحي الحالة المطرية

إقرأ أيضاً:

طقس السبت..نزول قطرات مطرية مصحوبة برعد بأقصى جنوب البلاد

تتوقع المديرية العامة للأرصاد الجوية، بالنسبة اليوم السبت، نزول قطرات مطرية مصحوبة برعد بأقصى جنوب البلاد، واحتمال تساقط أمطار جد خفيفة فوق كل من السواحل الوسطى وشمال-غرب الأقاليم الجنوبية وغرب الواجهة المتوسطية.

كما يرتقب نمو سحب ركامية بالأطلسين الكبير والمتوسط، وتكون كثل ضبابية محلية بالسهول الأطلسية، فيما ستكون الأجواء حارة نوعا ما بأقصى جنوب المملكة.

ومن المتوقع أيضا هبوب رياح رملية محلية بالمناطق الجنوبية، مع تسجيل هبات رياح قوية نوعا ما بمنطقة طنجة والأقاليم الجنوبية والواجهة المتوسطية وبالسهول الأطلسية الوسطى.

وستتراوح درجات الحرارة الدنيا ما بين 23 و29 درجة بأقصى جنوب المملكة، وما بين 08 و14 درجة بالأطلس والريف، وما بين 19 و24 درجة بأقصى الجنوب-الشرقي، وما بين 14 و20 درجة فيما تبقى من ربوع المملكة.

أما درجات الحرارة خلال النهار، فستعرف بعض الارتفاع بكل من مرتفعات الأطلس والسهول الشمالية-الغربية.

وسيكون البحر هادئا إلى قليل الهيجان بالواجهة المتوسطية، وقليل الهيجان بالبوغاز، وقليل الهيجان إلى هائج على طول الساحل الأطلسي.

مقالات مشابهة

  • أمطار غزيرة معتبرة في هذه الولايات
  • شرطة أبوظبي ترفع الجاهزية لمواجهة التقلبات الجوية
  • بدء تأثر سلطنة عمان غدا بمنخفض جوي وتوقعات بأمطار رعدية ورياح هابطة نشطة
  • نشرية خاصة.. أمطار غزيرة تتعدى 40 ملم وبرد على 8 ولايات
  • طقس السبت..نزول قطرات مطرية مصحوبة برعد بأقصى جنوب البلاد
  • طقس السعودية اليوم.. أمطار رعدية ورياح نشطة على 4 مناطق
  • حالة الجو.. أمطار خفيفة ورياح نشطة على هذه المناطق
  • طقس السبت: أمطار رعدية مصحوبة برياح نشطة على جازان وعسير والباحة مكة المكرمة
  • أمطار غزيرة ورعود على 17 ولاية اليوم
  • طقس الجمعة: أمطار ورياح نشطة ببعض مناطق المملكة.. وارتفاع بدرجات الحرارة بمكة والمدينة