سلط مقال نشرته صحيفة واشنطن بوست الأمريكية الضوء على المظاهرات الحاشدة التي اجتاحت الولايات المتحدة أمس الاثنين تأييدا للشعب الفلسطيني الذي يعاني من ظروف معيشية غاية في الصعوبة بسبب الحرب بين الجانبين الفلسطيني والإسرائيلي والتي نشبت في السابع من أكتوبر الماضي.

وأضاف المقال، الذي شارك في كتابته كل من نيها ماسي ودانيال واو، أن تلك المظاهرات أدت إلى تعطيل المرور لعدة ساعات على الطرق السريعة وفوق الكباري، موضحا أن منسقي تلك المظاهرات من النشطاء السياسيين أعلنوا أنهم بصدد تنسيق مقاطعة اقتصادية لمدة يوم واحد كنوع من الضغط من أجل التوصل لاتفاق لوقف إطلاق النار في قطاع غزة.

وأشار إلى أن المظاهرات عطلت حركة المرور في العديد من المناطق مثل سان فرانسيسكو وأوكلاند وكاليفورنيا حيث قام المتظاهرون بتكوين سلاسل بشرية مما أعاق حركة المرور لمدة أربع ساعات.

ولفت إلى أن المتظاهرين في نيويورك عطلوا حركة المرور فوق كوبري بروكلين، ونظموا مظاهرات في وول ستريت، فيلادلفيا، شيكاغو، ميامي وسان أنطونيو.

وأوضح أن التوترات داخل العديد من الدوائر في أمريكا حول الحرب في غزة ألقت بظلالها السلبية على العديد من المدن الأمريكية حيث نظم النشطاء العديد من المظاهرات تأييدا للحق الفلسطيني.

ونوه المقال إلى أن ارتفاع أعداد الضحايا الفلسطينيين جراء الحرب الحالية في غزة وتدهور الظروف المعيشية لأبناء الشعب الفلسطيني في القطاع دفعت العديد من النشطاء إلى تنظيم مظاهرات تأييد للشعب الفلسطيني والتي أعربوا خلالها عن اعتراضهم على السياسة التي يتبعها الرئيس الأمريكي جو بايدن والعديد من أعضاء الكونجرس تجاه تلك الحرب.

وفي الختام، لفت المقال إلى أن الحرب في قطاع غزة تسببت في مقتل 33، 797 فلسطيني على الأقل بالإضافة إلى إصابة ما يربو على 76، 465 أخرين طبقا لبيانات وزارة الصحة الفلسطينية، مشيرا إلى أن الدعم الذي قدمته الولايات المتحدة لإسرائيل يفوق إلى حد بعيد ما قدمته لأي دولة من دول العالم منذ الحرب العالمية الثانية.

اقرأ أيضاًواشنطن بوست: دعم بايدن لإسرائيل يعرض نفوذ أمريكا الأخلاقي والسياسي للخطر

واشنطن بوست: نتنياهو مُصر على عملية رفح رغم الضغوط الأمريكية

المصدر: الأسبوع

كلمات دلالية: القضية الفلسطينية الولايات المتحدة الشعب الفلسطيني امريكا الحرب العالمية الثانية واشنطن بوست ضحايا فلسطينيين العدید من إلى أن

إقرأ أيضاً:

فتح منطقة كشك المرور بمدينة طامية أمام حركة السيارات

شنت الأجهزة التنفيذية بالوحدة المحلية لمركز ومدينة طامية بمحافظة الفيوم، حملة مكبرة لرفع الإشغالات ونقل الباعة الجائلين بمنطقة كشك المرور، لتسهيل حركة السيارات والمارة.

يأتي هذا فى إطار توجيهات الدكتور أحمد الانصارى محافظ الفيوم لرؤساء المراكز والمدن، بالمتابعة الميدانية ورفع الإشغالات وفتح المحاور المرورية لتيسير حركة المرور بالمدن والقرى.

جاء ذلك بحضور رئيس المركز يرافقه المهندس ناجي إبراهيم نائب رئيس مجلس لشئون القري وعدد من رؤساء الوحدات القروية وموظفي إدارة الاشغالات والحملة الميكانيكية والكهربائية بالمركز.

رئيس مدينة طامية يوجه بنقل الباعة الجائلين إلى المنطقة المخصصة لهم 

وخلال الجولة تفقد رئيس المدينة المنطقة البديلة بشارع المقابر ومنطقة شرق البلد الممتده حتى عزبة الصعايده، واستمع رئيس المدينة الى عدد من  الباعة الجائلين المتواجدين بالمكان الذين أثنوا على الأعمال التي تم تنفيذها بالمكان المخصص لهم من أعمال النظافة وإنارة كشافات الإنارة وفتح الطريق لهم، تمهيدا لنقل جميع الباعة الجائلين إلى المنطقة المخصصة لهم بعيدا عن حرم الطريق العام.

كما وجه رئيس المدينة جميع رؤساء الوحدات القروية وموظفي الإدارات بمركز ومدينة طامية بتكثيف التواجد بالمنطقة والمرور الدوري لتسهيل حركة المرور وعدم التكدسات بالطرق والشوارع.

وتابع رئيس مركز ومدينة طامية، أعمال حملات النظافة بمدينة طامية والقرى التابعة لمركز ومدينة طامية وطريق القاهرة الفيوم الصحراوي، والتي شملت رفع الناتج اليومي من القمامة من الشوارع الرئيسية والشوارع الداخلية والميادين وإزالة الحشائش وقص وتهذيب الأشجار بالجزيرة الوسطى لطريق القاهرة الفيوم الصحراوى، ونظافة جانبي الطريق.

وكان رئيس مركز ومدينة طامية، قد وجه رؤساء الوحدات المحلية القروية بتكثيف حملات النظافة والتجميل بالقرى التابعة لهم، وكذا طريق القاهرة الفيوم الصحراوي، والتي تشمل رفع تراكمات القمامة من الشوارع، فضلا عن رفع الإشغالات المخالفة من الشوارع والطرق العامة حفاظاً على بيئة صحية ونظيفة أمام المواطنين والزائرين.

وأكد رئيس المركز أنه تم رفع الإشغالات والعوائق أمام المحال التجارية والكافيهات وإزالة اللافتات الإعلانية المخالفة، بالإضافة إلى رفع مخلفات القمامة من كافة نقاط التجميع بمدينة طامية بواسطة العاملين ومعدات مجلس مدينة طامية بإدارة المخلفات الصلبة ونقلها للنقطة الوسيطة بالمدينة تمهيداً لنقلها إلى المدفن الصحي بمنطقة كوم اوشيم، وتم نقل كمية تراكمات القمامة من النقطة الوسيطة إلى المدفن الصحي بكوم اوشيم، وذلك حتي يظهر مركز ومدينة طامية بالشكل الحضاري والجمالي اللائق أمام الوافدين إلى المحافظة. 

مقالات مشابهة

  • دراسة لـ”تريندز” تسلط الضوء على دور الذكاء الاصطناعي التوليدي في مجالات المحتوى و الإبداع
  • أرامكو تسلط الضوء على الابتكار في جناحها ضمن الفعاليات المصاحبة لكأس العالم للرياضات الإلكترونية
  • فتح منطقة كشك المرور بمدينة طامية أمام حركة السيارات
  • بالفيديو.. انسيابية حركة المرور على طريق الملك فهد في الرياض
  • واشنطن بوست: 3 سيدات من بين أعلى 5 مناصب سياسية بالحكومة البريطانية الجديدة
  • واشنطن بوست: السيناتور الأمريكي مارك وارنر يسعى إلى تجميع مجموعة من أعضاء مجلس الشيوخ الديمقراطيين لمطالبة بايدن بالخروج من سباق الانتخابات
  • بالصور| 22 مسيرة حاشدة بصعدة تحيي الصمود الكبير للشعب الفلسطيني ومقاومته الباسلة
  • حركة المرور كثيفة على هذه الطرقات.. تجنبوها!
  • واشنطن بوست: الإدارة الأمريكية تصف التصريحات الإسرائيلية بشأن استئناف المفاوضات بـ«الانفراجة»
  • بيان بـ صنعاء ورد للتو