أغلق متظاهرون أمريكيون مؤيدون للفلسطينيين الطرق في ولايات إلينوي وكاليفورنيا ونيويورك ومناطق أخرى في شمال غرب ساحل المحيط الهادئ يوم الإثنين.

اعلان

وأدت الاحتجاجات إلى تعليق مؤقت للرحلات في بعض المطارات الأكثر استخدامًا في البلاد. وطال الإغلاق أيضًا جسريْ غولدن غيت وبروكلين الشهيرين.

وفي مدينة شيكاغو، أغلق المتظاهرون ممرات الطريق السريع 190 المؤدي إلى مطار أوهير الدولي حوالي الساعة السابعة صباحًا في مظاهرة، قائلين عن الاحتجاج هو جزء من "حصار اقتصادي عالمي لتحرير فلسطين"، وفقًا لأحد المنظمين.

وقد تعطلت حركة المرور في منطقة خليج سان فرانسيسكو لساعات حيث أغلق المتظاهرون حركة مرور السيارات والمشاة والدراجات الهوائية على جسر البوابة الذهبية وقيدوا أنفسهم بالسلاسل إلى براميل على الطريق السريع 880 في أوكلاند.

وأغلق المتظاهرون في بروكلين بنيويورك حركة المرور المتجهة إلى مانهاتن على جسر بروكلين. \

وفي يوجين بولاية أوريغان، أغلق المتظاهرون الطريق السريع رقم 5، مما أدى إلى توقف حركة المرور على الطريق السريع الرئيسي لمدة 45 دقيقة تقريبًا.

مظاهرات متواصلة ينظمها اليهود الحريديم ضد التجنيد الإلزامي في الجيش الإسرائيلي

ويقول المتظاهرون إنهم اختاروا مطار أوهير لأنه أحد أكبر المطارات. ومن بين الأشياء التي دعى إليها المتظاهرون هو وقف فوري لإطلاق النار في حرب إسرائيل على غزة.

ويتظاهر المحتجون المناهضون للحرب في شيكاغو بشكل شبه يومي منذ هجوم 7 تشرين الأول /أكتوبر.

وبالقرب من سياتل، قالت وزارة النقل في ولاية واشنطن إن مظاهرة أغلقت الطريق الرئيسي المؤدي إلى مطار تاكوما الدولي. وأظهرت منشورات على وسائل التواصل الاجتماعي أشخاصًا يحملون لافتة ويلوحون بالأعلام الفلسطينية في أثناء وقوفهم على الطريق السريع، الذي أعيد فتحه بعد حوالي ثلاث ساعات.

مظاهرة مؤيدة للفلسطينيين في أمستردام احتجاجا على حضور الرئيس الإسرائيلي افتتاح متحف عن المحرقة

وتم اعتقال حوالي 20 متظاهرًا في مظاهرة جسر غولدن غيت في سان فرانسيسكو واستؤنفت حركة المرور بعد الظهر بقليل، وفقًا لدورية الطرق السريعة في كاليفورنيا. وقالت السلطات إن الضباط كانوا يعتقلون في نقطتين على الطريق السريع، بما في ذلك نقطة واحدة حيث رفض حوالي 300 متظاهر أوامر بالتفرق.

متظاهر معارض للحرب على غزة يسير على الطريق السريع 880 المتجه جنوبًا في أوكلاند، كاليفورنيا، يوم الاثنين 15 أبريل/نيسان 2024.Jose Carlos Fajardo/BAY AREA NEWS GROUP 2024

وقالت شرطة ولاية أوريغون إنه تم اعتقال 52 متظاهرًا بتهمة السلوك غير المنضبط في أعقاب الاحتجاج على الطريق السريع رقم 5 في يوجين بولاية أوريغان.

كما قامت شرطة نيويورك بالعديد من الاعتقالات، قائلة إن 150 متظاهرًا شاركوا في البداية في المسيرة حوالي الساعة 3:15 عصرًا، لكن سرعان ما زاد هذا العدد. وأعيد فتح جسر بروكلين بالكامل بحلول الساعة 5 مساءً.

وفي شيكاغو، تم اعتقال العشرات من المتظاهرين، وفقًا لنشطاء. وقالت شرطة شيكاغو يوم الإثنين إن "العديد من الأشخاص" تم احتجازهم بعد مظاهرة عرقل فيها الناس حركة المرور، لكن لم يكن لديهم إحصاء مفصل.

المصادر الإضافية • أ ب

شارك هذا المقالمحادثة مواضيع إضافية غالانت: لا خيار لإسرائيل سوى الرد على إيران "جُو الإبادة الجماعية".. هتافات تهاجم بايدن تتردد خلال تجمع انتخابي لترامب والأخير يوافقهم الرأي رئيس أساقفة نيويورك يزور الضفة الغربية المحتلة ويترأس قدّاسًا بالقرب من بيت لحم: "الإيمان هو الجواب" احتجاجات الولايات المتحدة الأمريكية غزة مظاهرات فلسطين وقف إطلاق النار اعلاناخترنا لك يعرض الآن Next عاجل. الحرب في غزة| قصف متواصل على القطاع واقتحامات في الضفة وترقّب لردّ إسرائيلي على هجوم إيران يعرض الآن Next غالانت: لا خيار لإسرائيل سوى الرد على إيران يعرض الآن Next فيضانات في أفغانستان تخلف عشرات القتلى والجرحى وتسفر عن دمار واسع النطاق يعرض الآن Next شاهد: هكذا بدت كاتدرائية نوتردام في باريس بعد خمس سنوات على الحريق الذي نشب فيها يعرض الآن Next وُصفت بالتاريخية.. بدء محاكمة الرئيس السابق ترامب بتهمة تتعلق بدفع المال لإسكات نجمة إباحية اعلانالاكثر قراءة وزير الخارجية البريطاني: الهجوم الإيراني على إسرائيل فاشل ونحث إسرائيل على عدم الرد حرب غزة| قصف مستمر على القطاع وسط استمرار هجمات المستوطنين في الضفة الغربية المحتلة وزير إسرائيلي يقر بأن حماس "العدو الأضعف" عرضهم "للضرر الأسوأ" إيران تضرب إسرائيل بمئات الصواريخ والمسيرات والأردن يؤكد إسقاط العشرات منها شارك في صدّ هجوم إيران.. تعرّف على التحالف العسكري الإقليمي الجديد لحماية إسرائيل

LoaderSearchابحث مفاتيح اليوم إسرائيل إيران غزة الصراع الإسرائيلي الفلسطيني الشرق الأوسط دونالد ترامب روسيا فرنسا فيضانات - سيول حركة حماس أمطار Themes My EuropeالعالمBusinessالسياسة الأوروبيةGreenNextالصحةسفرثقافةفيديوبرامج Services مباشرنشرة الأخبارالطقسجدول زمنيتابعوناAppsMessaging appsWidgets & ServicesAfricanews Job offers from Amply عرض المزيد About EuronewsCommercial Servicesتقارير أوروبيةTerms and ConditionsCookie Policyتعديل خيارات ملفات الارتباطسياسة الخصوصيةContactPress OfficeWork at Euronewsتابعوناالنشرة الإخباريةCopyright © euronews 2024 - العربية EnglishFrançaisDeutschItalianoEspañolPortuguêsРусскийTürkçeΕλληνικάMagyarفارسیالعربيةShqipRomânăქართულიбългарскиSrpskiLoaderSearch أهم الأخبار إسرائيل إيران غزة الصراع الإسرائيلي الفلسطيني الشرق الأوسط دونالد ترامب My Europe العالم Business السياسة الأوروبية Green Next الصحة سفر ثقافة فيديو كل البرامج Job Offers from Amply Here we grow: Spain Discover Türkiye Discover Sharjah From Qatar أزمة المناخ Destination Dubai Explore Azerbaijan مباشرالنشرة الإخباريةAll viewsنشرة الأخبارجدول زمني الطقس English Français Deutsch Italiano Español Português Русский Türkçe Ελληνικά Magyar فارسی العربية Shqip Română ქართული български Srpski

المصدر: euronews

كلمات دلالية: السياسة الأوروبية السياسة الأوروبية السياسة الأوروبية احتجاجات الولايات المتحدة الأمريكية غزة مظاهرات فلسطين وقف إطلاق النار إسرائيل إيران غزة الصراع الإسرائيلي الفلسطيني الشرق الأوسط دونالد ترامب روسيا فرنسا فيضانات سيول حركة حماس أمطار السياسة الأوروبية إسرائيل إيران غزة الصراع الإسرائيلي الفلسطيني الشرق الأوسط دونالد ترامب السياسة الأوروبية على الطریق السریع یعرض الآن Next حرکة المرور

إقرأ أيضاً:

نيجيريا: الولايات المتحدة والأمم المتحدة تدينان "الهجمات المروعة" في بورنو

 

أدانت الولايات المتحدة الأمريكية والأمم المتحدة، الهجمات الانتحارية الأخيرة التي استهدفت المدنيين في منطقة حكومة بورنو المحلية.

روسيا ترد على مصادرة أصولها في الولايات المتحدة الأمريكية أعاصير مدمرة تضرب الولايات المتحدة الأمريكية وسقوط قتلى ومصابين

وأعلنت البَعثة الدبلوماسية الأمريكية في نيجيريا  في بيان اليوم الثلاثاءالتزامها بالشراكة مع نيجيريا والعمل على هزيمة الإرهاب وتقديم مرتكبي هذه الأعمال الشنيعة إلى العدالة.

كما أعرب البيان، عن تعازي الولايات المتحدة للعائلات التي فقدت أحباءها ووصفت الهجمات بأنها مروعة، مشيرة إلى أن أعمال العنف تظهر استخفافًا قاسيًا وبلا قلب بالحياة البشرية، وتذكير بالتهديد المستمر الذي يشكله الإرهاب في المنطقة.

من جانبه، أعرب منسق الأمم المتحدة المقيم ومنسق الشؤون الإنسانية في نيجيريا محمد فال، عن إدانته للهجمات بأشد العبارات، مطالبًا جميع الأطراف المشاركة في النزاع بالتزاماتها بموجب القانون الإنساني الدُّوَليّ بحماية المدنيين من الأذى.

وكانت انتحاريات هاجمن حفل زفاف وجنازة ما أسفر عن مقتل أكثر من 30 شخصًا على الفور وإصابة حوالي 50 شخصًا، وأثار الهجوم إدانة واسعة النطاق ودعا النيجيريون إلى إعادة تنظيم الهيكل الأمني للبلاد.

 

نيويورك تايمز: واشنطن تضغط لتجنب حرب أوسع بين إسرائيل وحزب الله

ذكرت صحيفة "نيويورك تايمز" الأمريكية أن الولايات المتحدة تضغط من أجل تجنب حرب أوسع بين إسرائيل وحزب الله في لبنان، مشيرة إلى أن الدبلوماسية المكثفة الأخيرة تهدف إلى تجنب صراع يمكن أن يضع الولايات المتحدة مباشرة في مواجهة إيران.

 

وذكرت الصحيفة - في سياق تقرير - أن الولايات المتحدة في خضم حملة دبلوماسية مكثفة لمنع حرب شاملة بين إسرائيل وقوات حزب الله في لبنان، مع تزايد المخاطر من أن أي من الجانبين قد يبدأ معركة إقليمية أوسع، موضحة أنه في الأيام الأخيرة، ضغط المسؤولون الأمريكيون على نظرائهم الإسرائيليين ونقلوا رسائل إلى قادة حزب الله بهدف تجنب صراع إقليمي أوسع يخشون من أنه قد يجر إليه كل من إيران والولايات المتحدة.

والتقى وزير الدفاع الإسرائيلي يوآف جالانت، مع العديد من مسؤولي إدارة بايدن في واشنطن هذا الأسبوع، لمناقشة التوترات المتصاعدة على طول الحدود الشمالية مع لبنان. وجاءت تلك الزيارة في أعقاب زيارة قام بها الأسبوع الماضي مستشار الأمن القومي الإسرائيلي تساحي هنجبي ووزير الشؤون الاستراتيجية رون ديرمر.

 

وفي الأسبوع الماضي أيضاً، قام مسؤول كبير في البيت الأبيض، وهو عاموس هوشستين، الذي اضطلع بدور دبلوماسي غير رسمي للتوسط بين الجانبين، بزيارة إسرائيل ولبنان.. وحذر هوشستاين، حزب الله، الذي تدعمه إيران، من أن الولايات المتحدة لن تكون قادرة على كبح جماح إسرائيل إذا ما دخلت في حرب شاملة مع هذه الجماعة المسلحة.

 

مقالات مشابهة

  • إيران ترفع أكبر علم لفلسطين في العالم بحضور وفد من عوائل شهداء معركة “طوفان الأقصى”
  • رفع أكبر علم لفلسطين في سماء إيران.. فيديو
  • باحث: الولايات المتحدة ستدعم إسرائيل إذا دخلت في جبهة صراع جديدة
  • مؤيدون لغزة فوق البرلمان الأسترالي.. ومسؤول: "انتهاك خطير"
  • إيران تفرض عقوبات على عدد من الأمريكيين بسبب انتهاكهم حقوق الإنسان
  • الولايات المتحدة تذكّر مواطنيها بعدم السفر إلى 19 دولة.. بينها دول عربية
  • ميشيجان تبني أول طريق سريع ذكي في الولايات المتحدة
  • مناظرة بين اثنين من كبار السفهاء
  • نيجيريا: الولايات المتحدة والأمم المتحدة تدينان "الهجمات المروعة" في بورنو
  • أميركا والصين تستعدان لحرب كبرى تستمر لسنوات.. فلمن ستكون الغلبة؟