تحل اليوم ذكرى وفاة الفنان الضيف أحمد، احد نجوم الكوميديا. 

 

ولد الضيف أحمد فى مركز تمى الأمديد بمحافظة الدقهلية يوم 12 ديسمبر عام 1936، واسمه بالكامل الضيف أحمد الضيف، بعد حصوله على الثانوية العامة ظهرت مواهبه التمثيلية ثم التحق بفرقة "ساعة لقلبك" وفرق "شباب الجامعة" بكلية الآداب بجامعة القاهرة، وفى عام 1960 حصل على ليسانس الآداب فى الفلسفة والاجتماع.

الضيف أحمد

الفنان الضيف أحمد من مواليد 12 فبراير 1936، ولد في مدينة تمى الأمديد بالدقهلية، واسمه بالكامل الضيف أحمد الضيف.


كانت انطلاقة الضيف أحمد الحقيقية فى الجامعة، وظهرت موهبته فى التمثيل، بينما كان يؤدى أحد الأدوار على خشبة المسرح، رآه الفنان، فؤاد المُهندس، فيما كان يُتابع نشاط المسرح الجامعي ونشاط الهواة، وبرع الضيف أحمد في مسرحية «كرامازوف»، ومن بعدها تم اختياره للمُشاركة في مسرحية «أنا وهو وهي»، من بطولة فؤاد المُهندس وشويكار.

ثلاثى أضواء المسرح

لم يعرف الشهرة الفنية الحقيقية سوى بعد تكوينه لفرقة «ثلاثى أضواء المسرح» التى قدمت العديد من الأعمال الفنية والاسكتشات غنائية ومسرحيات كوميدية أشهرها «طبيخ الملائكة» و«زيارة غرامية» و«الرجل اللى جوز مراته» التى أخرجها للفرقة.

كان الضيف أحمد، هو قائد فرقة «ثلاثي أضواء المسرح»، بالإشتراك مع الفنانين الراحلين جورج سيدهم وسمير غانم، وكان يميل إلى الإخراج أكثر من التمثيل، كما أنها كان العقل المدبر لخروج مسرحيات الفرقة.

وجاءت تسمية الفرقة بـ «ثلاثي أضواء المسرح» بعدما أعجب بأدائها المخرج محمد سالم، عقب ظهورها في التليفزيون المصري ببرنامج «مع الناس» ليأخذهم للمشاركة في برنامجه «أضواء المسرح»، وأطلق عليهم الاسم الجديد، ويذيع صيت الفرقة الجديدة وتحقق نجاحا كبيرا.

المصدر: صدى البلد

كلمات دلالية: الضيف أحمد الضیف أحمد

إقرأ أيضاً:

مايان السيد تفاجئ جمهور «ذات والرداء الأحمر»: المسرح له ذكرى جميلة معي

فاجأت مايان السيد جمهور مسرح القاهرة للعرائس في العتبة بحضور عرض مسرحية «ذات.. والرداء الأحمر»، الذي تلعب البطولة الصوتية له، وفور دخولها إلى المسرح صفق الأطفال لتحيتها.

وتقدم مايان دور الطفلة ذات بطلة المسرحية، وهي طفلة في المرحلة الإعدادية تحلم بأن تصبح نجمة مشهورة من خلال وسائل التواصل الاجتماعي المنتشرة مثل التيك توك، لكنها لا تنتبه إلى المخاطر التي يمكن أن تتعرض لها، ولا تتبع نصائح والدتها، ما يوقعها في العديد من المشكلات مع الأشرار، المسرحية من تأليف واشعار السيناريست وليد كمال، وإخراج نادية الشويخ.

وبعد انتهاء العرض المسرحي، وجّهت المخرجة نادية الشويخ الشكر لمايان على حضورها ومشاركتها في المسرحية رغم انشغالها، وأكدت أنّها لم تدخر جهدا في التمثيل والغناء ليظهر الدور بهذا الأداء الرائع والمميز.

وأضافت أنّها حضرت وهي طفلة لمسرح العرائس وله ذكرى جميلة معها، لكنها هذه المرة استمتعت بما قدمته وبمشاركتها في عرض سيعيش لسنوات طويلة ويصبح علامة تُضاف إلى تاريخ المسرح كالليلة الكبيرة.

والتقطت مايان السيد صورا تذكارية مع الأطفال ومع فريق العمل، كما حرصت على التقاط الصور مع الممثلة ريم طارق التي تؤدي دور ذات البشرية في بعض المشاهد والاستعراضات، والتي أشادت بها النجمة وأكدت أنّها تذكرها بالعظيمة شريهان بأدائها التمثيلي والاستعراضي المميز وجاذبيتها الكبيرة.

المسرحية تأليف وأشعار السيناريست وليد كمال، وإخراج نادية الشويخ، بطولة صوتية لصاحبة السعادة إسعاد يونس، والنجوم هالة فاخر، سامي مغاوري، عمرو رمزي، تامر فرج، عصام الشويخ، أشرف طلبة، ريم طارق، داليا طارق، ألحان الموسيقار هاني شنودة.

مقالات مشابهة

  • ثلاثي هجومي للجونة في مواجهة المصري
  • أحمد بتشان يطلق أحدث أعماله الغنائية "مش سوا"
  • في ذكرى ميلاده.. تعرف على أبرز أعمال الكاتب الراحل وحيد حامد
  • في ذكرى وفاته.. تعرف على أبرز المحطات الفنية للفنان عزت أبو عوف
  • في ذكرى وفاة «أخو البنات».. محطات في حياة عزت أبو عوف الفنية والأسرية
  • لبنان".. "أبو سليم" يسقط على المسرح أثناء تكريمه (فيديو)
  • في ذكرى وفاة محمد الموجي... تعرف على أبرز المحطات الفنية له
  • مهرجان المسرح المصري يكرم الفنان عبد الله سعد خلال دورته الـ 17
  • بذكرى ميلاده.. محطات فى حياة المخرج خيري بشارة
  • مايان السيد تفاجئ جمهور «ذات والرداء الأحمر»: المسرح له ذكرى جميلة معي