صحافة العرب:
2024-10-05@00:16:04 GMT

جودة الوجبات الخفيفة عامل مهم لصحة القلب

تاريخ النشر: 29th, July 2023 GMT

جودة الوجبات الخفيفة عامل مهم لصحة القلب

شاهد المقال التالي من صحافة الأردن عن جودة الوجبات الخفيفة عامل مهم لصحة القلب، صراحة نيوز قيّم باحثون مدى تأثير جودة الوجبات الخفيفة وتوقيتها وكميتها على صحة القلب والتمثيل الغذائي، ووجدوا أن الجودة وثيقة الصلة بصحة .،بحسب ما نشر صراحة نيوز، تستمر تغطيتنا حيث نتابع معكم تفاصيل ومعلومات جودة الوجبات الخفيفة عامل مهم لصحة القلب، حيث يهتم الكثير بهذا الموضوع والان إلى التفاصيل فتابعونا.

جودة الوجبات الخفيفة عامل مهم لصحة القلب

صراحة نيوز- قيّم باحثون مدى تأثير جودة الوجبات الخفيفة وتوقيتها وكميتها على صحة القلب والتمثيل الغذائي، ووجدوا أن الجودة وثيقة الصلة بصحة أفضل للقلب والأوعية الدموية، وأنها أهم من حجم أو توقيت الوجبة.

تناول وجبات خفيفة عالية الجودة ارتبط بتحسين استجابات نسبة الدهون في الدم والأنسولين

وأجريت الدراسة في كينجز كوليدج بلندن، وهي من الدراسات القليلة التي تبحث في أهمية الوجبات الخفيفة، على الرغم من أنها تساهم في حوالي 20% من حصول الجسم على الطاقة.

ووفق “مديكال نيوز توداي”، اكتشف الباحثون أن احتواء الوجبات الخفيفة على مغذيات صحية، والقليل من الدهون والملح والسكريات يرتبط بنتائج صحية مفيدة للقلب والشرايين.

وحلل الباحثون بيانات أكثر من ألف شخص متوسط أعمارهم 46 عاماً، ولديهم زيادة متوسطة في الوزن.

وتناول حوالي 95% من المشاركين وجبة خفيفة واحدة على الأقل يومياً، ومتوسط 2.28 وجبة خفيفة يومياً، شكّلت حوالي 22% من السعرات الحرارية اليومية.

وتبين أن تناول الوجبات الخفيفة عالية الجودة ارتبط بتحسين استجابات نسبة الدهون في الدم والأنسولين. ووجدوا كذلك أن تناول معظم سعرات الوجبات الخفيفة بعد الساعة 9 مساءً، كان مرتبطاً بانخفاض مستويات الجلوكوز والدهون في الدم.

ولم يجد الباحثون صلة بين تكرار تناول الوجبات الخفيفة أو السعرات الحرارية المستهلكة، أو كمية الطعام مع أي من مقاييس صحة القلب.

وينصح خبراء التغذية بتناول وجبات خفيفة صحية مثل: المكسرات أو البذور، أو الخضروات كالجزر والفلفل مع الحمّص، أو شرائح التفاح مع زبدة الفول السوداني، أو الزبادي مع الفواكه. 24

185.208.78.254



اقرأ على الموقع الرسمي


وفي نهاية المقال نود ان نشير الى ان هذه هي تفاصيل جودة الوجبات الخفيفة عامل مهم لصحة القلب وتم نقلها من صراحة نيوز نرجوا بأن نكون قد وفقنا بإعطائك التفاصيل والمعلومات الكامله .

علما ان فريق التحرير في صحافة العرب بالتاكد منه وربما تم التعديل علية وربما قد يكون تم نقله بالكامل اوالاقتباس منه ويمكنك قراءة ومتابعة مستجدادت هذا الخبر او الموضوع من مصدره الاساسي.

المصدر: صحافة العرب

كلمات دلالية: ايجي بست موعد عاجل الدولار الامريكي اليوم اسعار الذهب اسعار النفط مباريات اليوم جدول ترتيب حالة الطقس صراحة نیوز

إقرأ أيضاً:

«إيه بي سي نيوز»: أصوات العرب والمسلمين مؤثرة في الانتخابات الأمريكية

يتساءل البعض عن الوجود العربي والإسلامي في الولايات المتحدة الامريكية وإمكانية تأثيرها على الانتخابات الرئاسية التي ستٌجرى في شهر نوفمبر المقبل.

ولاية ميشيجان المتأرجحة تضم أعلى نسبة من العرب والمسلمين

وبحسب موقع «إيه بي سي نيوز» فإن وجود المسلمين والعرب بالولايات المتحدة الأمريكية يتركز في ولاية ميشيجان المتأرجحة التي تضم أعلى نسبة من الأمريكيين العرب وواحدة من أعلى نسب المسلمين في البلاد.

وحذر تقرير للموقع من المبالغة في تقدير تأثير العرب الأمريكيين والمسلمين على انتخابات الرئاسة الأمريكية 2024، مؤكدًا أنهم لا يشكلون سوى جزء صغير من السكان، وقد يفوز أي مرشح في الانتخابات الأمريكية بدون دعم العرب والمسلمين بشكل كامل.

الناخبون الأمريكان العرب والمسلمين ليسوا كتلة واحدة

وذكر التقرير أن الناخبين الأمريكيين العرب والمسلمين، ليسوا كتلة واحدة، فوفقاً للمعهد العربي الأمريكي، فإن ربع الأمريكيين العرب فقط يمارسون شعائر الإسلام  والأغلبية العظمى منهم مسيحيون في واقع الأمر، وعلى نحو مماثل، ينتمي العديد من الأمريكيين المسلمين إلى دول جنوب آسيا، أو عرقيات السود، أو أي عرقية غير عربية أخرى مثل الإيرانيين. 

مقالات مشابهة

  • آفي ديختر يحرض اللبنانيين صراحة على الحرب الأهلية
  • «إيه بي سي نيوز»: أصوات العرب والمسلمين مؤثرة في الانتخابات الأمريكية
  • البيكان.. فوائد مذهلة لصحة الجسم وتعزيز الطاقة
  • للحصول على نوم هادئ .. تناول هذه الوجبات
  • والد الأولى "صيدلة عسكرية" لـ "البوابة نيوز": ابنتي تشرفت بالانتماء للقوات المسلحة
  • سمية الخشاب لـ البوابة نيوز: "أنا ممثلة فقط وماليش علاقة بشوت علي غزلان"
  • شفق نيوز تكشف تفاصيل تحرير الايزيدية سيدو من غزة ودور قوة أمريكية
  • كركوك.. شفق نيوز تتقصى تفجير زغتيون وخبير أمني يربطه بالتصعيد الإسرائيلي
  • «لو عاوز روتين صحي».. طبيبة تنصح بمكون أساسي في جميع الوجبات
  • لمواجهة الجوع خلال الليل.. تناول هذه الوجبات!