واشنطن - رويترز

ارتفعت أسعار الذهب اليوم الثلاثاء مقتربة من المستوى القياسي المرتفع الذي سجلته الأسبوع الماضي، إذ عززت المخاوف إزاء تصاعد التوترات الجيوسياسية بين إيران وإسرائيل الطلب على المعدن الأصفر باعتباره ملاذا آمنا.

وبحلول الساعة 0355 بتوقيت جرينتش، ارتفع الذهب في المعاملات الفورية 0.2 بالمئة إلى 2387.

11 دولار للأوقية (الأونصة)، بعد أن سجل أعلى مستوى على الإطلاق وهو 2431.29 دولار يوم الجمعة. وزادت العقود الأمريكية الآجلة للذهب 0.9 بالمئة إلى 2403.90 دولار.

وقال مات سيمبسون كبير المحللين في سيتي إندكس إن الذهب حصل على دعم آخر من أحدث الأنباء الواردة من الشرق الأوسط، لكنه كان يرتفع حتى قبل ذلك بفضل مشتريات البنوك المركزية وارتفاع توقعات التضخم، مما يعني أن الذهب يُستخدم تحوطا من التضخم من جديد.

وصعد الذهب 1.6 بالمئة في الجلسة السابقة على الرغم من البيانات التي أظهرت ارتفاع مبيعات التجزئة الأمريكية بأكثر من المتوقع في مارس .

وأثارت البيانات الصادرة من الولايات المتحدة تساؤلات حول احتمالات خفض أسعار الفائدة، إذ تراهن السوق الآن على تخفيضين أقل من ربع نقطة بحلول نهاية العام، مقارنة بثلاثة تخفيضات قبل شهر تقريبا.

وبالنسبة للمعادن النفيسة الأخرى، تراجعت الفضة 0.3 بالمئة إلى 28.80 دولار للأوقية، وارتفع البلاتين 0.4 بالمئة إلى 966.49 دولار، وخسر البلاديوم واحدا بالمئة ليصل إلى 1025.43 دولار.

المصدر: جريدة الرؤية العمانية

إقرأ أيضاً:

ارتفاع أسعار الذهب إلى 2324.36 دولارًا للأوقية

البلاد : متابعات

ارتفعت أسعار الذهب، اليوم، مع تراجع العائد على سندات الخزانة الأمريكية، وسط ترقب المستثمرين بيانات اقتصادية وتصريحات من مسؤولي مجلس الاحتياطي الاتحادي (البنك المركزي الأمريكي) خلال الأسبوع لمزيد من الدلائل حول توقيت خفض الفائدة الأمريكية.

وصعدت أسعار الذهب في المعاملات الفورية نسبة 0.2 في المئة، ليصل إلى 2324.36 دولارًا للأوقية فيما زادت العقود الأمريكية الآجلة للذهب بنسبة 0.2 بالمئة إلى 2336.70 دولارًا للأوقية.

وارتفعت الفضة في المعاملات الفورية بنسبة 0.1 في المئة، لتصل إلى 29.55 دولارًا للأوقية، في حين انخفض البلاتين بنسبة 0.2 في المئة مسجلاً 990.30 دولارًا للأوقية، وتراجع البلاديوم 0.1 بالمئة إلى 947.50 دولارًا للأوقية.

مقالات مشابهة

  • أسعار الذهب قرب أدنى مستوى في أسبوعين وسط ترقب لبيانات التضخم
  • الذهب يستقر وسط ترقب لبيانات التضخم الأمريكية
  • استقرار أسعار الذهب في المعاملات الفورية عند 2319.95 دولار للأوقية
  • الذهب يستقر قبيل بيانات التضخم
  • بيانات التضخم الامريكية تفقد الذهب بريقه وتعيده للمنطقة الحمراء
  • تراجع أسعار الذهب مع انتظار المتداولين بيانات التضخم الأمريكية
  • تراجع أسعار الذهب عالمياً
  • الذهب يتراجع مع ترقب المستثمرين بيانات التضخم الأمريكية
  • الذهب يتراجع مع ترقب المستثمرين بيانات التضخم الأميركية
  • ارتفاع أسعار الذهب إلى 2324.36 دولارًا للأوقية