#سواليف

أعلنت القوات المسلحة الأردنية بأنه في حوالي الساعة الواحدة من فجر الثلاثاء، قام سلاح الجوي الملكي بزيادة طلعاته الجوية “لمنع أي اختراق جوي والدفاع عن سماء المملكة الأردنية”.

ونقلت وكالة “بترا” عن الناطق الرسمي باسم القوات المسلحة قوله إن هذا الإجراء يأتي “تأكيدا لموقف الأردن الثابت بعدم السماح باستخدام المجال الجوي الأردني من قبل أي طرف ولأي غاية كانت، نظراً لما تشكله من تعدٍ على السيادة الأردنية، وما قد يهدد أمن الوطن وسلامة مواطنيه”.

ودعا الناطق الرسمي باسم القوات المسلحة المواطنين إلى “عدم الانجرار وراء ما يتم تداوله من الشائعات التي من شأنها إثارة القلق بين أبناء المجتمع، وضرورة أخذ المعلومة من مصادرها الرسمية”.

مقالات ذات صلة السفير الروسي: الرد الإسرائيلي على إيران قد يعني اندلاع حرب كبرى في المنطقة 2024/04/16

وكان وزير الخارجية الأردني أيمن الصفدي قد قال إن الأردن سيتصدى لأية صواريخ إسرائيلية تعبر أجواء الأردن، في إشارة لرد إسرائيلي محتمل على الهجوم الإيراني الكبير.

هذا وأكد المتحدث باسم الخارجية الإيرانية ناصر کنعاني يوم الاثنين، على العلاقات الودية مع الأردن، مبينا أن الاتصالات مستمرة بین مسؤولي البلدین، وأنه جرت خلال الأشهر الماضیة مشاورات جیدة بین وزیري الخارجیة.

المصدر: سواليف

كلمات دلالية: سواليف

إقرأ أيضاً:

الجيش الروسي ينفذ 33 ضربة مشتركة على مؤسسات المجمع الصناعي العسكري الأوكراني

تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

قالت وزارة الدفاع الروسية، إنه على مدار أسبوع نفذ الجيش الروسي 33 ضربة مشتركة بأسلحة عالية الدقة، بما في ذلك صواريخ "كينجال"، ضد مؤسسات المجمع الصناعي العسكري الأوكراني ومنشآت القوات المسلحة الأوكرانية. 

وأوضحت الوزراة - في بيان بثته وكالة الأنباء الروسية "سبوتنك"، اليوم /الجمعة/ - أنه "في الفترة من 21 إلى 27 سبتمبر نفذت القوات المسلحة الروسية 33 ضربة جماعية بأسلحة عالية الدقة، بما في ذلك الصواريخ التي تفوق سرعتها سرعة الصوت "كينجال"، بالإضافة إلى الطائرات دون طيار، ونتيجة لذلك، تم تدمير مؤسسات المجمع الصناعي العسكري الأوكراني، ومنشآت الطاقة، والبنية التحتية للمطارات العسكرية، بالإضافة إلى قطارات محملة بأسلحة ومعدات غربية".

وأضاف البيان: "أنه تم ضرب منشآت الإنتاج ومناطق تخزين الطائرات دون طيار والقوارب المسيرة والترسانات ومستودعات الذخيرة والوقود ونقاط الانتشار المؤقتة ومناطق تمركز وحدات القوات المسلحة الأوكرانية والتشكيلات القومية والمرتزقة الأجانب".

وتابع: "تواصل وحدات من مجموعة "الشمال" خلال الأسبوع عملية تدمير واستهداف وحدات القوات المسلحة الأوكرانية، وبلغت خسائر العدو أكثر من 3270 عسكريا، و10 دبابات، بما في ذلك دبابتان من طراز ليوبارد، و66 مركبة قتالية مدرعة و81 مركبة` و53 مدفعا ميدانيا و8 محطات حربية إلكترونية ومضادة للبطاريات".

وأكد البيان أنه "خلال أسبوع قامت وحدات مجموعات "الغرب" بتحسين الوضع التكتيكي على طول الخط الأمامي"، مشيرا إلى أن نظام كييف خسر أكثر من 2980 فردا عسكريا، وسبع دبابات، و14 مركبة قتال مدرعة، بما في ذلك ثلاث ناقلات جند مدرعة "ح113"، و40 مركبة، وثلاث راجمات صواريخ و52 مدفعا ميدانيا، وتم تدمير 12 محطة حربية إلكترونية وأخرى مضادة للبطاريات، بالإضافة إلى 26 مستودع ذخيرة ميدانيا".

وأوضحت الوزارة الدفاع أن "العمليات النشطة لوحدات مجموعة القوات "الجنوب"حررت خلال الأسبوع بلدتي غريغوروفكا وأوستروي التابعتين لجمهورية دونيتسك الشعبية. وبلغت خسائر العدو نحو 5140 جنديا ودبابتين وثماني مركبات قتالية مدرعة و94 مركبة وثلاثة راجمات صواريخ، و58 مدفعا ميدانيا، وتم تدمير 11 محطة حربية إلكترونية، بالإضافة إلى 31 مستودع ذخيرة ميدانيا".
 

مقالات مشابهة

  • أوكرانيا: تسجيل 153 اشتباكا على طول خط المواجهة مع الجيش الروسي خلال 24 ساعة
  • الجيش يستنكر اتهامات الإمارات باستهداف مقر سفيرها بالخرطوم
  • الجيش السوداني ينفي اتهام الإمارات: لا نرتكب الأعمال الجبانة
  • (الجيش).. معركة كسر العظام!! تقدمٍ كبيرٍ في محوري دارفور والجزيرة
  • الجيش الإسرائيلي يكشف تفاصيل عملية اغتيال زعيم حزب الله حسن نصر الله
  • القوات المسلحة الأردنية: سقوط صاروخ جراد في منطقة صحراوية
  • الأردن ينفذ إنزال جوي لمساعدات إنسانية على جنوب قطاع غزة
  • الناطق باسم كتائب القسام ينعى السيّد نصر الله ويستذكر مواقفه المشرّفة لفلسطين
  • جرد حساب للعمليات العسكرية في الخرطوم .. معاشيون الجيش يكشفون تفاصيل المعركة
  • الجيش الروسي ينفذ 33 ضربة مشتركة على مؤسسات المجمع الصناعي العسكري الأوكراني