صحافة العرب:
2024-10-05@06:30:08 GMT

بغداد تقرر دفع رواتب 6% فقط من عناصر البيشمركة

تاريخ النشر: 29th, July 2023 GMT

بغداد تقرر دفع رواتب 6% فقط من عناصر البيشمركة

شاهد المقال التالي من صحافة العراق عن بغداد تقرر دفع رواتب 6بالمائة فقط من عناصر البيشمركة، بغداد المسلة الحدث كشف مسؤول رفيع المستوى بمجلس وزراء حكومة إقليم كردستان، اليوم السبت 29 تموز 2023 ، عن قرار اتحادي من بغداد بدفع رواتب .،بحسب ما نشر المسلة، تستمر تغطيتنا حيث نتابع معكم تفاصيل ومعلومات بغداد تقرر دفع رواتب 6% فقط من عناصر البيشمركة، حيث يهتم الكثير بهذا الموضوع والان إلى التفاصيل فتابعونا.

بغداد تقرر دفع رواتب 6% فقط من عناصر البيشمركة

بغداد/المسلة الحدث: كشف مسؤول رفيع المستوى بمجلس وزراء حكومة إقليم كردستان، اليوم السبت (29 تموز 2023)، عن قرار اتحادي من بغداد بدفع رواتب مايقارب 6% فقط من عناصر البيشمركة، أي لـ23 ألف عنصر فقط من اصل 400 ألف، وفقا لوسائل اعلام محلية.

وقال المصدر، إن “الحكومة الاتحادية قررت عدم دفع كامل رواتب وزارة البيشمركة والبالغة 400 ألف عنصر وانما ترسل شهريًا رواتب 23 ألف عنصر”، مؤكدًا أن “هذا القرار سيحرج حكومة الإقليم كثيرًا وسيضعها في موقف صعب جدًا، ويجعلها تضطر إلى اكمال نقص الرواتب من حصة ميزانيتها”.

وأوضح أن “حكومة الاقليم تحتاج شهريًا إلى 133 مليار دينار لدفع رواتب عناصر وزارة البيشمركة لكن الميزانية التي خصصتها الحكومة الاتحادية تبلغ فقط 19 مليار دينار لدفع الرواتب”.

يذكر أن موازنة العراق تتضمن تخصيص 9 تريليونات دينار عراقي و764 ملیار لوزارة الدفاع، ومنها حصة وزارة البيشمركة المخصصة من هذا المبلغ وهي 228 ملیار و304 ملايين دینار عراقي”.

المسلة – متابعة – وكالات

النص الذي يتضمن اسم الكاتب او الجهة او الوكالة، لايعبّر بالضرورة عن وجهة نظر المسلة، والمصدر هو المسؤول عن المحتوى. ومسؤولية المسلة هو في نقل الأخبار بحيادية، والدفاع عن حرية الرأي بأعلى مستوياتها.

46.248.173.39



اقرأ على الموقع الرسمي


وفي نهاية المقال نود ان نشير الى ان هذه هي تفاصيل بغداد تقرر دفع رواتب 6% فقط من عناصر البيشمركة وتم نقلها من المسلة نرجوا بأن نكون قد وفقنا بإعطائك التفاصيل والمعلومات الكامله .

علما ان فريق التحرير في صحافة العرب بالتاكد منه وربما تم التعديل علية وربما قد يكون تم نقله بالكامل اوالاقتباس منه ويمكنك قراءة ومتابعة مستجدادت هذا الخبر او الموضوع من مصدره الاساسي.

المصدر: صحافة العرب

كلمات دلالية: ايجي بست موعد عاجل الدولار الامريكي اليوم اسعار الذهب اسعار النفط مباريات اليوم جدول ترتيب حالة الطقس

إقرأ أيضاً:

المفوضية: انتخابات كردستان ستتضمن مراقبة دولية ومحلية

4 أكتوبر، 2024

بغداد/المسلة: اكدت المفوضية العليا المستقلة للانتخابات، ان انتخابات اقليم كردستان ستتضمن مراقبة دولية ومحلية.

وقال عضو الفريق الاعلامي للمفوضية حسن هادي زاير، إن “انتخابات كردستان ستتضمن مراقبة دولية ومحلية”، لافتا الى ان “المراقبة المحلية تتضمن منظمات مجتمع مدني واعلاميين والعمل الان جارٍ على تسجيلهم”.

واشار الى ان “مراقبي الكيانات السياسية سيكونون على شعب المرشحين”.

واضاف: “تم استلام ورقة الاقتراع وهي الان موجود في مخازن المفوضية وآلية العد والفرز ستكون طبقا للعملية التي اعتمدت في الانتخابات المركزية في بغداد والمحافظات”.

ومن المنتظر ان تجري انتخابات اقليم كردستان في الـ 20 من الشهر الجاري.

المسلة – متابعة – وكالات

النص الذي يتضمن اسم الكاتب او الجهة او الوكالة، لايعبّر بالضرورة عن وجهة نظر المسلة، والمصدر هو المسؤول عن المحتوى. ومسؤولية المسلة هو في نقل الأخبار بحيادية، والدفاع عن حرية الرأي بأعلى مستوياتها.

About Post Author زين

See author's posts

مقالات مشابهة

  • الكشف عن موعد ارسال رواتب موظفي الإقليم لشهر أيلول الماضي
  • المفوضية: انتخابات كردستان ستتضمن مراقبة دولية ومحلية
  • البيشمركة تعد بحل أزمة رواتب منتسبيها قريباً وتحذر من تأثير الأحداث الإقليمية
  • حكومة إقليم كوردستان تقرر توظيف جميع مدرسيّ التعليم الديني
  • استمرار ارتفاع أسعار صرف الدولار في ظل حكومة السوداني الإطارية
  • كردستان: المباشرة بصرف رواتب شهر آب للموظفين يوم غد الجمعة
  • العراق يستقبل 5 آلاف لبناني خلال 10 أيام
  • نائب عن الاتحاد الوطني: بغداد أرسلت رواتب موظفي كوردستان لشهر آب
  • استشهاد وجرح 7 عناصر أمنية بهجوم لـ داعش في كركوك
  • اليوم..أسعار صرف الدولار تجاوزت (153250)ديناراً في ظل حكومة السوداني الفاشلة