مسقط- الرؤية

تأهل فارسا الخيالة السلطانية هشام بن صالح الفارسي على صهوة الفرس (بلكسيما) وأحمد بن سالم الحمداني على صهوة الفرس (كاسبة)، إلى بطولة كأس العالم للقدرة التي ستقام في فرنسا سبتمبر القادم.

ويأتي تأهل الفارسان بعد اجتيازهما سباق سومور الفرنسي والذي نظمه الاتحاد الدولي للفروسية لمسافة ١٦٠ كم، حيث تأهل سابقا الفارسان محمود بن مرهون الفوري على صهوة الفرس (دليله) وصالح بن سالم البلوشي على صهوة الحصان ( أستيك).

واشتمل سباق سومور الفرنسي  على (٥) مراحل بلغت مسافة المرحلة الأولى (٤٠) كم والمرحلة الثانية (٤٠) كم وبلغت مسافة المرحلة الثالثة (٣٢) كم وبلغت مسافة المرحلة الرابعة (٢٦) كم وبلغت مسافة المرحلة الخامسة والأخيرة (٢٢) كم، وبذلك أصبح عدد الفرسان المتأهلين  إلى بطولة كأس العالم  أربعة فرسان .

 وأكمل الفارس حسين بن علي الفارسي على صهوة الحصان (فنشدوه) للخيالة السلطانية بنجاح مراحل السباق ليتبقى له سباق واحد ذو الثلاث نجوم ليتأهل إلى بطولة كأس العالم.

من جانب آخر، شاركت الخيالة السلطانية في سباق سومور ذو النجمة الواحدة لمسافة ١٠٠ كم وتوّجت بالمركزين الثاني والثالث، حيث حصل الفارس فيصل بن إبراهيم الفارسي على المركز الثاني على صهوة الفرس (كارا) والفارس محمود بن مرهون الفوري على المركز الثالث على صهوة الفرس (سلام)، واشتمل السباق على (٤) مراحل بلغت مسافة المرحلة الأولى (٣٢) كم والثانية (٢٦) كم وبلغت مسافة المرحلة الثالثة (٢٢) كم وبلغت مسافة المرحلة الرابعة والأخيرة (٢٠) كم.

المصدر: جريدة الرؤية العمانية

كلمات دلالية: إلى بطولة کأس العالم

إقرأ أيضاً:

السعودية.. انطلاق النسخة الأولى من كأس العالم للرياضات الإلكترونية

تنطلق اليوم في مدينة الرياض النسخة الأولى من بطولة العالم للرياضات الإلكترونية، التي ستستمر حتى 25 أغسطس 2024.

وتُقام منافسات هذه البطولة الضخمة في «بوليفارد رياض سيتي»، بمشاركة أكثر من 2500 لاعب ولاعبة يمثلون نخبة الفرق والأندية الدولية، وبجوائز مالية هي الأغلى في تاريخ قطاع الألعاب والرياضات الإلكترونية، بإجمالي يتجاوز 60 مليون دولار.

تُعد بطولة العالم للرياضات الإلكترونية، التي تنظمها مؤسسة كأس العالم للرياضات الإلكترونية (Esports World Cup Foundation – EWCF)، خطوة مهمة في سعي المؤسسة لتطوير وتنمية قطاع الرياضات الإلكترونية. وتهدف البطولة إلى تقديم خيارات مستدامة للمسارات العملية للاعبين والأندية متعددة الفرق، بالإضافة إلى دعم المؤسسة في كونها منصة جاذبة لهم وللاحتفاء بالتميز في هذا المجال المتنامي.

تجمع البطولة مجتمع الألعاب الإلكترونية العالمي من اللاعبين والمشجعين ومنتجي الألعاب وناشريها تحت مظلة أكبر حدث في تاريخ الرياضات الإلكترونية. ويوفّر هذا الحدث فرصة نادرة لتوحيد جهود وطموحات الشركاء ومنتجي وناشري الألعاب، ضمن احتفال عالمي يضم مختلف الألعاب، ويعزز من تواصلهم مع قاعدة جماهيرية عالمية ومتنوعة.

يهدف الحدث إلى تعزيز جهود مختلف الجهات في المملكة والعالم للارتقاء بواقع الرياضات الإلكترونية وتأثيرها الإيجابي في المجتمعات ونمط الحياة. كما يسعى إلى تعزيز التواصل الثقافي وتشجيع العلامات التجارية والشركات على تبني الرياضات الإلكترونية كمجال أساسي للاستثمار.

يسهم كأس العالم للرياضات الإلكترونية في تعزيز الابتكار في القطاع عالمياً عبر إطلاق برامج ومبادرات متميزة، مثل برنامج دعم الأندية، الذي يقدم جوائز ومكافآت سنوية للأندية المنضمة إليه. وستقدم «بطولة الأندية» 20 مليون دولار لأفضل 16 نادياً، بناءً على أدائهم الإجمالي. وسيتم تقسيم مجموع الجوائز المتبقية إلى 3 فئات إضافية، هي «الحدث الرئيسي، ومكافآت اللاعبين، والتصفيات التأهيلية».

أعلنت مؤسسة كأس العالم للرياضات الإلكترونية عن الجدول الرسمي للبطولة، الذي يضم 20 منافسة في مجموعة متنوعة من أشهر الألعاب على مستوى العالم، مثل…

– أبيكس ليجندز (Apex Legends)

– كاونتر سترايك 2 (Counter Strike 2)

– دوتا 2 (Dota 2)

– إي إيه سبورتس إف سي 24 (EA Sports FC 24)

– فورتنايت (Fortnite)

– فري فاير (Free Fire)

– أونر أوف كينغز (Honor of Kings)

– ليغ أوف ليجندز (League of Legends)

– موبايل ليجندز بانغ بانغ (Mobile Legends: Bang Bang)

– أوفر واتش 2 (Overwatch 2)

– ببجي باتل جراوند (PUBG Battleground)

– ببجي موبايل (PUBG Mobile)

– توم كلانسي رينبو 6 سيج (Tom Clancy’s Rainbow Six Siege)

– رينسبورت (Rennsport)

– روكيت ليغ (Rocket League)

– ستار كرافت 2 (Starcraft 2)

– ستريت فايتر™ 6 (Street Fighter™ 6)

– تيم فايت تاكتيكس (Teamfight Tactics)

– تيكن 8 (Tekken 8)

وتُعد بطولة العالم للرياضات الإلكترونية حدثاً غير مسبوق في تاريخ الرياضات الإلكترونية، وتُمثل خطوة مهمة في تعزيز مكانة المملكة كوجهة رئيسية لهذا القطاع المتنامي.

وللحصول على مزيد من المعلومات والمستجدات الخاصة بالبطولة، يمكن زيارة الموقع الإلكتروني www.esportsworldcup.com.

مقالات مشابهة

  • كروس: مباراة إسبانيا ليست الأخيرة!
  • السعودية.. انطلاق النسخة الأولى من كأس العالم للرياضات الإلكترونية
  • فنية حمص لألعاب القوى تقيم بطولة المحافظة استعداداً لبطولة الجمهورية
  • تأهل المنتخب التركي إلى الدور ربع النهائي في بطولة أمم أوروبا
  • السعودية.. انطلاق كأس العالم للرياضات الإلكترونية بعرضٍ مبهر
  • تعليم القليوبية تكرم أبطال التحدي المكفوفين بعد فوزهم في مسابقة فرسان القراءة
  • ترتيب بطولة العالم للصانعين بعد جائزة النمسا الكبرى للفورميلا وان
  • باقي على الحلم خطوة.. 9 أبطال مصريين في تصفيات بطولة العالم للتايكوندو
  • دفعة جديدة تلتحق بشرطة عمان السلطانية
  • تأهل 9 لاعبين من المشروع القومي لبطولة العالم للتايكوندو بكوريا