ينضوي صندوق تمكين القدس تحت مظلة البنك الإسلامي للتنمية يضم مجلس الأمناء 15 عضواً من الأردن وفلسطين والسعودية والكويت وقطر والبحرين وتونس ومصر

التقى وفد رفيع من "صندوق تمكين القدس" مساء الاثنين في المنامة مع رئيس مجلس أمناء المؤسسة الملكية للأعمال الإنسانية وممثل الملك للشؤون الإنسانية سمو الشيخ ناصر بن حمد آل خليفة.

اقرأ أيضاً : "دمنا دمكم".. يوم وطني للتبرع بالدم دعما للأهل في فلسطين

وتندرِج زيارة الوفد إلى المنامة ولقاءاته مع الملك حمد بن عيسى آل خليفة والشيخ ناصر بن حمد آل خليفة ضمن برامج التشبيك والتواصل بين مجلس أمناء "صندوق تمكين القدس" وقيادات عربية وإسلامية فضلاً عن كبريات مؤسسات القطاع الخاص في تلك الدول.

ويضم الوفد برئاسة الأمير تركي الفيصل كل من منيب المصري، ميشيل الصايغ، عماد ابو كشك، وخليل الحاج توفيق رئيس غرفة تجارة الأردن وخالد حنفي أمين عام اتحاد الغرف العربية وماجد العازمي مدير عام بيت الزكاة في الكويت ود. هبة احمد مدير عام صندوق التضامن الإسلامي للتنمية وطاهر الديسي.

وينضوي صندوق تمكين القدس تحت مظلة البنك الإسلامي للتنمية، الذي استضاف اجتماع مجلس أمنائه الأول في جدة في آب/أغسطس الماضي.

ويضم مجلس الأمناء 15 عضواً من الأردن وفلسطين والسعودية والكويت وقطر والبحرين وتونس ومصر.

وكان الصندوق أطلق في ديسمبر/كانون الأول 2021 بالشراكة بين "صندوق ووقفية القدس" والبنك الإسلامي للتنمية ليساهم في دعم صمود المقدسيين وإنقاذ تراث مدينتهم ومقدرّاتها.

المصدر: رؤيا الأخباري

كلمات دلالية: فلسطين القدس البحرين مصر تونس الكويت السعودية قطر الأردن صندوق تمکین القدس الإسلامی للتنمیة

إقرأ أيضاً:

الفريق أحمد خليفة يلتقي قائد قوات الدفاع الشعبية بأوغندا

التقى الفريق أحمد خليفة رئيس أركان حرب القوات المسلحة بالفريق أول موهوزى موسيفينى قائد قوات الدفاع الشعبية بدولة أوغندا والوفد المرافق له الذى يزور مصر حاليا، حيث أجريت له مراسم استقبال رسمية بمقر الأمانة العامة لوزارة الدفاع وعزفت الموسيقات العسكرية السلام الوطنى لكلا البلدين.

جنازة عسكرية بعد 57 سنة.. نجل شقيق الشهيد فوزي أبو شوك يشكر القوات المسلحة القوات المسلحة تحتفل بتخريج الدفعة 161 ضباط الصف المُعلمين



تناول اللقاء آخر المستجدات على الساحتين الإقليمية والدولية وانعكاساتها على أمن واستقرار القارة الإفريقية كذلك مناقشة سبل دعم وتطوير أفاق التعاون العسكري بين القوات المسلحة لكلا البلدين الصديقين.

وأكد رئيس أركان حرب القوات المسلحة اعتزازه بالعلاقات الراسخة التى تربط بين القوات المسلحة المصرية والأوغندية، مشيرا إلى حرص القيادة العامة للقوات المسلحة على تعزيز أواصر التعاون المشتركة فى مختلف المجالات العسكرية.

من جانبه أعرب قائد قوات الدفاع الشعبية الاوغندية عن عمق الروابط والعلاقات التى تجمع شعبى مصر وأوغندا، مشيدا بالجهود المصرية لدعم الأمن والسلم فى القارة الإفريقية.

 حضر اللقاء عدد من قادة القوات المسلحة لكلا البلدين والملحق العسكرى الأوغندى بالقاهرة.

مقالات مشابهة

  • مستشار لكامالا هاريس يلتقي قيادات عرب ومسلمين بأميركا
  • المدير التنفيذي لشركة النفط اليمنية يلتقي رئيس مجلس إدارة صندوق صيانة الطرق
  • ممثل سمو أمير البلاد سمو ولي العهد يلتقي نائب أمير دولة قطر
  • الفريق أحمد خليفة يلتقي قائد قوات الدفاع الشعبية بأوغندا
  • التعاون الإسلامي تحذر من تصاعد انتهاكات الاحتلال بالقدس
  • ترشيح محمد معيط لمنصب ممثل المجموعة العربية في صندوق النقد الدولي
  • التعاون الإسلامي تدين اقتحام مجموعات المستوطنين المتطرفين للمسجد الأقصى المبارك
  • وزير الخارجية يلتقي ممثل سكرتير عام الأمم المُتحدة للتكنولوجيا
  • وزير الصحة يلتقي الرئيس التنفيذي للوكالة الفرنسية للتنمية لبحث سبل التعاون المشترك في القطاع الصحي
  • شراكة استراتيجية بين صندوق أبوظبي للتنمية ومجموعة “إمستيل” لدعم الصناعات الوطنية