صحافة العرب:
2024-09-20@00:12:34 GMT

دراسة : دواء للسكري يمنع ضمور العضلات

تاريخ النشر: 29th, July 2023 GMT

دراسة : دواء للسكري يمنع ضمور العضلات

شاهد المقال التالي من صحافة الأردن عن دراسة دواء للسكري يمنع ضمور العضلات، صراحة نيوز أظهرت دراسة جديدة فائدة جانبية لدواء 8220;ميتفورمين 8221;، الذي يوصف لتنظيم نسبة السكر في الدم، حيث تبين أنه يمنع التليف .،بحسب ما نشر صراحة نيوز، تستمر تغطيتنا حيث نتابع معكم تفاصيل ومعلومات دراسة : دواء للسكري يمنع ضمور العضلات، حيث يهتم الكثير بهذا الموضوع والان إلى التفاصيل فتابعونا.

دراسة : دواء للسكري يمنع ضمور العضلات

صراحة نيوز- أظهرت دراسة جديدة فائدة جانبية لدواء “ميتفورمين”، الذي يوصف لتنظيم نسبة السكر في الدم، حيث تبين أنه يمنع التليف العضلي وضمور العضلات، وهي مشاكل شائعة في الشيخوخة.

وقال فريق البحث في جامعة يوتا: “من الصعب التعافي من جراحات الركبة لدى كبار السن. فإذا أعطينا عاملًا من نوع ميتفورمين خلال فترة التعافي، قد يساعد العضلات على العودة إلى طبيعتها بشكل أسرع”. ووفق “ساينس دايلي”، تفرز الخلايا في الشيخوخة عوامل مرتبطة بالالتهاب، تؤدي إلى تصلب وندوب في الأنسجة الليفية، وقد تبين أن لـ”ميتفورمين” تطبيقات مدهشة على المستوى الخلوي. وأثبت الباحثون خصائص “ميتفورمين” المضادة لشيخوخة الخلايا عبر تجربة شارك فيها 20 شخصاً من كبار السن من الجنسين، واستمرت التجربة أسابيع، خضعوا خلالها لخزعات لفحص العضلات، إلى جانب تصويرها بالرنين المغناطيسي. وتناول 10 من المشاركين “ميتفورمين” أثناء الراحة في الفراش للتعافي لمدة أسبوع، ثم خضعوا جميعاً لتدريبات المشي لأسبوع آخر. وتبين بعد أسبوع ثالث أن مجموعة الـ “ميتوفرمين” عانت من ضمور عضلي أقل، وكذلك كان التليف والكولاجين الزائد في عضلاتهم أقل، وتم رصد علامات شيخوخة أقل لديهم. ويمتاز الدواء بأنه رخيص وفعال وآمن تماماً، ومن المثير أنه يمكن استخدامه لتسريع الشفاء للأفراد الأكبر سناً. 24

34.219.24.92



اقرأ على الموقع الرسمي


وفي نهاية المقال نود ان نشير الى ان هذه هي تفاصيل دراسة : دواء للسكري يمنع ضمور العضلات وتم نقلها من صراحة نيوز نرجوا بأن نكون قد وفقنا بإعطائك التفاصيل والمعلومات الكامله .

علما ان فريق التحرير في صحافة العرب بالتاكد منه وربما تم التعديل علية وربما قد يكون تم نقله بالكامل اوالاقتباس منه ويمكنك قراءة ومتابعة مستجدادت هذا الخبر او الموضوع من مصدره الاساسي.

المصدر: صحافة العرب

كلمات دلالية: ايجي بست موعد عاجل الدولار الامريكي اليوم اسعار الذهب اسعار النفط مباريات اليوم جدول ترتيب حالة الطقس صراحة نیوز

إقرأ أيضاً:

شفق نيوز تتقصى فساد ملف إطعام السجناء.. أسعار خيالية لأبسط المواد

شفق نيوز تتقصى فساد ملف إطعام السجناء.. أسعار خيالية لأبسط المواد

مقالات مشابهة

  • وفاة طفلة بمرض ضمور العضلات جراء تأخر الرعاية الطبية
  • كل ما تريد معرفته عن أشهر دواء للتخسيس في العالم حاليا
  • تطوير دواء جديد يساعد في تسريع عمليات شفاء مرضى الانزلاق الغضروفي
  • “دسمان للسكري” ينشر دراسة حول تأثير العواصف الترابية والحرارة على مرضى السكري
  • شفق نيوز تتقصى فساد ملف إطعام السجناء.. أسعار خيالية لأبسط المواد
  • دواء جديد يعطي الأمل لمرضى الانزلاق الغضروفي
  • صحة إقليم كوردستان تشكو من غلائها: نستخدم 250 دواءً لعلاج السرطان
  • "الاقتصاد نيوز" تنشر المقررات الكاملة لجلسة مجلس الوزراء
  • الاحتلال الإسرائيلي يمنع الإسعاف من انتشال جثث الشهداء بمخيم البريج في غزة
  • استخدام جديد للبوتكس: علاج آلام الرقبة المرتبطة بالهواتف المحمولة