RT Arabic:
2024-07-05@12:54:02 GMT

أضرار "النظام الغذائي الخام" على الصحة

تاريخ النشر: 16th, April 2024 GMT

أضرار 'النظام الغذائي الخام' على الصحة

يعتمد العديد من الناس ما يسمى بـ"النظام الغذائي الخام" أو الحميات القاسية لتقليل الوزن، لكن مثل هذه الحميات قد تكون لها عواقب سلبية على الصحة في بعض الأحيان.

وحول الموضوع قال الطبيب الروسي، ألكسندر مياسنيكوف:"الحميات الغذائية القاسية قد تكون لها تأثيرات مضرة على الصحة أحيانا. يلجأ العديد من الناس إلى ما يسمى بالنظام الغذائي الخام لتقليل الوزن، إذ يتناولون الخضار والفواكه النيئة والمكسرات فقط، هذه المواد مفيدة، ويجب أن تكون موجودة في نظامنا الغذائي اليومي، لكن لا ينبغي أن يقتصر عليها فقط، فبعض هذه المواد عندما تكون نيئة يصعب امتصاص بعض العناصر والفيتامينات منها في الجسم".

وأضاف:"ما يعرف بالنظام الغذائي الخام هو نظام غذائي صارم جدا، والأشخاص الذين يأكلون الخضروات والفواكه النيئة فقط ويرفضون تناول اللحوم يعانون من نقص الحيد والأحماض الأمينية وبعض أنواع فيتامين В، وكذلك تعاني أجسامهم من نقص الكروم والكلس، وهذا الأمر قد يتسبب لهم بمشكلات، مثل فقر الدم، ومشكلات ضعف الانتصاب، وانخفاض كتلة العظام، وتساقط الشعر، والعديد من المشكلات الصحية الأخرى".

إقرأ المزيد طبيب يحذّر من الآثار الجانبية لبعض أدوية علاج المعدة

وتشير بعض الدراسات أيضا إلى أن اتباع حمية "النظام الغذائي الخام" قد تتسبب بنقص كبير في الكتلة العضلية في الجسم أحيانا، وفي بعض العناصر الضرورية لصحة الجسم مثل"أوميغا-3" و "أوميغا-6"، كما أن تناول الخضروات والفواكه النيئة بكميات كبيرة يدخل جرعات كبيرة من الألياف إلى الجهاز الهضمي، ما يسبب النفخة والغازات في المعدة والأمعاء.

المصدر: فيستي

المصدر: RT Arabic

كلمات دلالية: أخبار الصحة الخضروات الصحة العامة الفواكه طب معلومات عامة مواد غذائية

إقرأ أيضاً:

قضيتنا عادلة.. وزير الري: نرفض أي أضرار قد تنشأ عن سد النهضة

أكد هاني سويلم وزير الري، استمرار العمل على  تكثيف تطهير المنشآت المائية  ووصل المياه لكل مزارع بدون مشاكل".

وزير الري : تجديد الثقة هو تكليف من الرئيس بمواصلة العمل الجاد بعد تجديد الثقة.. وزير الري يحلف اليمين ويؤكد استكمال الإنجازات

وقال وزير الري في مداخلة هاتفية مع الإعلامي شريف عامر في برنامج "يحدث في مصر" المذاع على قناة "إم بي سي مصر": "هناك توجيهات لتكثيف العمل مع دول حوض النيل وزيادة الاستثمارات المصرية في دول حوض النيل".

لدينا قضية عادلة في ملف سد النهضة ونطالب بتطبيق القانون

وأضاف وزير الري: "لدينا قضية عادلة في ملف سد النهضة ونطالب بتطبيق القانون الدولي فيما يتعلق بس النهضة وموقف مصر واضح ونرفض أي أضرار قد تنشأ عن سد النهضة الذي تم بناؤه بطريقة أحادية"، معقبا: "نتحرك دائما لحماية مصالح وحقوق المصريين في ملف المياه".

 

والتقى الدكتور هانى سويلم وزير الموارد المائية والرى بقيادات الوزارة وعدد كبير من العاملين الذين حرصوا على تهنئة الدكتور سويلم بتجديد الثقة فيه وزيراً للموارد المائية والرى.

 

وأعرب الدكتور سويلم عن خالص شكره لجميع الحضور على ما أبدوه من تقدير كبير له ، مشيراً إلى أن تجديد ثقة القيادة السياسية في شخص الوزير هو تجديد للثقة في فريق عمل الوزارة بالكامل، وتأكيد على ثقة الرئيس عبد الفتاح السيسى في منظومة العمل بوزارة الموارد المائية والرى التي حققت نجاحات كبيرة خلال الفترة الماضية على الصعيدين الداخلى والخارجى ، وأن تجديد الثقة هو تكليف من الرئيس بمواصلة العمل الجاد وإستمرار مسيرة الإنجازات لخدمة الوطن والمواطنين، مشيراً إلى أن الوزارة دوماً ومنذ نشأتها كانت نموذجاً للعمل الجاد وتعاقب أجيال من الخبرات المتميزة التي خدمت الوزارة بكل تفانى وإخلاص .

 

وتوجه الدكتور سويلم بالشكر لجميع العاملين بالوزارة من كافة المستويات الوظيفية على مجهوداتهم السابقة التي وضعت الوزارة في مكانة متميزة بين كافة مؤسسات الدولة داخلياً ، وساهمت فى تحقيق الدولة المصرية للعديد من الإنجازات على المستوى العالمى ، داعياً لمواصلة العمل الجاد خلال الفترة القادمة لمواصلة مسيرة الإنجازات في ضوء تكليفات رئيس الجمهورية وتوجيهات الدكتور رئيس مجلس الوزراء.

 

مقالات مشابهة

  • العلاج بالتبريد: تقنية واعدة لتحسين الصحة الجسدية والعقلية
  • طبيب يكشف خدع الكولاجين الغذائية وتأثيرها على الصحة العامة
  • حادث سير على أوتستراد طرطوس اللاذقية والأضرار مادية
  • تصريح مهم لمحافظ السويس في أول يوم عمل له بعد حلف اليمين (فيديو)
  • قضيتنا عادلة.. وزير الري: نرفض أي أضرار قد تنشأ عن سد النهضة
  • أفضل 5 أنظمة غذائية تساعد على فقدان الوزن.. تعرف عليها
  • كيف نحمي بشرتنا من أضرار أشعة الشمس؟
  • نظام غذائي يعزز معدلات البقاء على قيد الحياة لمرضى السرطان
  • كي تبقى حاد الذهن فترة أطول.. تناول نظاما غذائيا صحيا الآن
  • نصائح من الصحة للحفاظ على رطوبة الجسم أثناء ارتفاع الحرارة (إنفوجراف)