شاهد المقال التالي من صحافة اليمن عن الأرصاد يتوقع درجات حرارة مرتفعة وأمطار متفرقة في هذه المحافظات، الأرصاد يتوقع درجات حرارة مرتفعة وأمطارا متفرقة توقع المركز الوطني للأرصاد الجوية أجواء حارة إلى شديدة الحرارة نهاراً .،بحسب ما نشر شمسان بوست، تستمر تغطيتنا حيث نتابع معكم تفاصيل ومعلومات الأرصاد يتوقع درجات حرارة مرتفعة وأمطار متفرقة في هذه المحافظات، حيث يهتم الكثير بهذا الموضوع والان إلى التفاصيل فتابعونا.

الأرصاد يتوقع درجات حرارة مرتفعة وأمطار متفرقة في...

الأرصاد يتوقع درجات حرارة مرتفعة وأمطارا متفرقة

توقع المركز الوطني للأرصاد الجوية أجواء حارة إلى شديدة الحرارة نهاراً على الصحارى والهضاب الداخلية، تتراوح درجات الحرارة العظمى ما بين 36- 45 درجة مئوية، وكذلك أجواء حارة ورطبة على المناطق الساحلية، تتراوح درجات الحرارة العظمى ما بين 33-40 درجة مئوية.ولفت المركز في نشرة جوية للأربع والعشرين ساعة القادمة إلى احتمال هطول أمطار رعدية متفاوتة الشدة على أجزاء من محافظات صعدة، عمران، المحويت، حجة، صنعاء، ريمة، ذمار، إب، الضالع، تعز، لحج، أبين، شبوة وهضبة حضرموت والمهرة.ومن المتوقع أن تكون الرياح شديدة إلى شديدة جداً حول أرخبيل سقطرى تتراوح سرعتها ما بين 28-46 عقدة ورياح نشطة إلى قوية على السواحل الجنوبية والشرقية ومدخل باب المندب وتتراوح سرعتها ما بين 15-35 عقدة تعمل على اضطراب البحر وارتفاع الموج.

185.208.78.254



اقرأ على الموقع الرسمي


وفي نهاية المقال نود ان نشير الى ان هذه هي تفاصيل الأرصاد يتوقع درجات حرارة مرتفعة وأمطار متفرقة في هذه المحافظات وتم نقلها من شمسان بوست نرجوا بأن نكون قد وفقنا بإعطائك التفاصيل والمعلومات الكامله .

علما ان فريق التحرير في صحافة العرب بالتاكد منه وربما تم التعديل علية وربما قد يكون تم نقله بالكامل اوالاقتباس منه ويمكنك قراءة ومتابعة مستجدادت هذا الخبر او الموضوع من مصدره الاساسي.

المصدر: صحافة العرب

كلمات دلالية: ايجي بست موعد عاجل الدولار الامريكي اليوم اسعار الذهب اسعار النفط مباريات اليوم جدول ترتيب حالة الطقس ما بین

إقرأ أيضاً:

العظمى بالقاهرة 36.. «الأرصاد» تعلن انكسار الموجة الحارة اليوم الجمعة

تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

يتطلع الكثير من المواطنين إلى انكسار الموجة الحارة وتحسن أحوال الطقس نوعًا ما، وأعلنت الهيئة العامة للأرصاد، انخفاض طفيف في درجات الحرارة بنسبة تتراوح بين 2 إلى 3 درجات غدًا الجمعة، ومن المتوقع أن يكون الطقس شديد الحرارة رطبًا نهارًا في معظم المناطق، مع ارتفاع في الرطوبة، وحرارة مائلة للحرارة رطبة ليلًا، لكنه نهاية وانكسار لموجات الحر الشديدة خلال الأيام الماضية.

حيث نشرت «الأرصاد» في بيان لها على موقع “فيسبوك”، تنخفض اليوم الجمعة درجات الحرارة، بقيم تتراوح بين «2-3» درجات على شمال البلاد حتى شمال الصعيد، حيث يسود طقس حار رطب نهارًا على أغلب الأنحاء، حار رطب على السواحل الشمالية، مائل للحرارة رطب ليلًا على أغلب الأنحاء، معتدل الحرارة ورطب على السواحل الشمالية، والرياح تكون معتدلة إلى نشطة على أغلب الأنحاء.

وأضافت، أنه مع ارتفاع نسبة الرطوبة إلى ما يقارب 90%، يزداد إحساسنا بدرجات الحرارة بمعدل يصل إلى 3-4 درجات أكثر من الدرجات المسجلة في الظل، حيث تجاوزت درجات الحرارة حاجز الأربعين درجة مئوية في الظل، ومن المتوقع أن تصل سرعة الرياح إلى ما بين 30 إلى 50 كيلومتر في الساعة، مع ارتفاع الموجات بنسبة تتراوح بين 1.5 إلى 2.5 متر. 

وأشارت «الأرصاد» إلى أن درجات الحرارة المُعلن عنها عبر الموقع الرسمي والنشرات الرسمية تُقاس وفقًا لمعايير دولية تابعة لمنظمة الأرصاد الجوية العالمية، غير أن هذه الأرقام لا تعكس بدقة شعور الإنسان بالحرارة خلال النهار وتحت أشعة الشمس، مما يجعل الوعي بالظروف الجوية الحالية أمرًا ضروريًا للجميع.

هذا التقرير يوضح درجات الحرارة المتوقعة، اليوم الجمعة، في عدد من مناطق مصر بالإضافة إلى درجات الحرارة المحسوسة:

- في القاهرة والوجه البحري، من المتوقع أن تصل درجة الحرارة العظمى إلى 36 درجة مئوية، مع درجة حرارة محسوسة تصل إلى 38 درجة.

- على السواحل الشمالية، تتوقع الأرصاد أن تكون العظمى حوالي 30 درجة مئوية، مع درجة حرارة محسوسة تبلغ حوالي 33 درجة.

- في جنوب سيناء، من المنتظر أن تسجل درجة الحرارة العظمى حوالي 41 درجة مئوية، مع درجة حرارة محسوسة تقارب 43 درجة.

- شمال الصعيد، تكون العظمى حوالي 40 درجة مئوية، مع درجة حرارة محسوسة تصل إلى 42 درجة.

- أما في جنوب الصعيد، فمن المتوقع أن ترتفع درجة الحرارة العظمى إلى 44 درجة مئوية، مع درجة حرارة محسوسة تبلغ حوالي 45 درجة.

هذه البيانات تعكس الظروف الجوية المتوقعة وتؤكد على أهمية اتخاذ الاحتياطات اللازمة للتعامل مع الحرارة الشديدة خلال هذه الفترة.

مقالات مشابهة

  • «الأرصاد»: الأحساء والدمام الأعلى حرارة بـ45 درجة.. والسودة الأدنى
  • العظمى بالقاهرة 36.. «الأرصاد» تعلن انكسار الموجة الحارة اليوم الجمعة
  • لم تشهد مثلها منذ 135 عاما.. درجات الحرارة في موسكو تهدد حياة السكان
  • الأرصاد الجوية: طقس معتدل مع درجات حرارة مرتفعة في الجنوب
  • “تنبيه”.. درجات حرارة جد مرتفعة طيلة نهار اليوم الخميس بهذه الولايات
  • الأرصاد يحذّر من موجة غبار على هذه المحافظات
  • رياح وأمطار وارتفاع الحرارة.. أبرز توقعات الأرصاد لشهري يوليو وأغسطس
  • ورياح وأمطار وارتفاع الحرارة.. أبرز توقعات الأرصاد لشهري يوليو وأغسطس
  • «الأرصاد» تكشف طقس الـ3 أيام مقبلة.. حرارة مرتفعة وظواهر جوية متنوعة
  • درجات حرارة منخفضة غدا شرقا وغربا