صحافة العرب:
2024-07-03@20:38:57 GMT

موقع 24 : تركيا تطالب الدنمارك بمنع حرق القرآن

تاريخ النشر: 29th, July 2023 GMT

موقع 24 : تركيا تطالب الدنمارك بمنع حرق القرآن

صحافة العرب - العالم : ننشر لكم شاهد تركيا تطالب الدنمارك بمنع حرق القرآن، التالي وكان بدايه ما تم نشره هي متطرف دنماركي يحرق المصحف أرشيف السبت 29 يوليو 2023 18 22قال مصدر بوزارة الخارجية التركية إن .، والان مشاهدة التفاصيل.

تركيا تطالب الدنمارك بمنع حرق القرآن

متطرف دنماركي يحرق المصحف (أرشيف)

السبت 29 يوليو 2023 / 18:22

قال مصدر بوزارة الخارجية التركية إن وزير الخارجية هاكان فيدان، حث الدنمارك، اليوم السبت، على اتخاذ إجراءات عاجلة لمنع حرق المصاحف.

القرآن".

وقال المصدر إن فيدان أبلغ راسموسن أنه من غير المقبول السماح بمثل هذه الأفعال تحت غطاء حرية التعبير.

#السويد.. مخاوف أمنية بعد حرق القرآن

https://t.co/ZqviStEovs

— 24.ae (@20fourMedia) July 26, 2023

في 24 يوليو (تموز) الجاري، أشعل خمسة نشطاء مناهضين للإسلام النار في مصحف أمام السفارة المصرية في كوبنهاغن، في ثالث واقعة من نوعها بالدنمارك في أقل من أسبوع، وذلك بعد وقائع حرق المصحف في السويد المجاورة، ما أثار غضب المسلمين.

العراق.

ودعت دول عربية وإسلامية سلطات دول الاتحاد الأوروبي إلى "إعادة النظر بسرعة فيما يسمى بحرية التعبير والحق في التظاهر" بعد وقائع حرق المصحف.

وقالت السويد إنها تستنكر حرق المصحف، لكن لا يمكنها منع هذا الفعل بموجب قواعد تحمي حرية التعبير.

كما أدانت الحكومة الدنماركية وقائع حرق المصحف ووصفتها بأنها "أعمال استفزازية ومخزية"، لكنها تقول إنها لا تملك سلطة منع المتظاهرين السلميين من القيام بذلك.

وقالت ترين بومباخ أستاذة القانون بجامعة كوبنهاغن في شرح للقوانين الدنماركية: "الناس تستغل حرية التعبير الموسعة عندما تتظاهر.. هذا لا يشمل التعبير اللفظي فقط وإنما يستطيع الناس التعبير عن أنفسهم بطرق مختلفة، مثل حرق الأشياء".

185.208.78.254



اقرأ على الموقع الرسمي


وفي نهاية المقال نود ان نشير الى ان هذه هي تفاصيل تركيا تطالب الدنمارك بمنع حرق القرآن وتم نقلها من موقع 24 نرجوا بأن نكون قد وفقنا بإعطائك التفاصيل والمعلومات الكامله .

علما ان فريق التحرير في صحافة العرب بالتاكد منه وربما تم التعديل علية وربما قد يكون تم نقله بالكامل اوالاقتباس منه ويمكنك قراءة ومتابعة مستجدادت هذا الخبر او الموضوع من مصدره الاساسي.

المصدر: صحافة العرب

كلمات دلالية: ايجي بست موعد عاجل الدولار الامريكي اليوم اسعار الذهب اسعار النفط مباريات اليوم جدول ترتيب حالة الطقس حرق المصحف

إقرأ أيضاً:

تركيا تستنكر تحقيق الاتحاد الأوروبي مع نجمها ديميرال

نواف السالم

أصدرت وزارة الخارجية التركية اليوم الأربعاء ، بياناً تستنكر فيه قيام الاتحاد الأوروبي لكرة القدم بفتح تحقيق مع المدافع ميريح ديميرال ، بشأن احتفاليته أمام النمسا ، ضمن منافسات دور الـ 16 من كأس أمم أوروبا «يورو 2024» .

وقالت الخارجية التركية في بيانها : “ندين الردود المستندة إلى أسس سياسية التي تستهدف استخدام رمز تاريخي وثقافي لا يستهدف أي شخص خلال الاحتفال في مسابقة رياضية” .

وفي وقت سابق ، أصدر يويفا بياناً بشأن احتفالية ديميرال ، وجاء فيه : ” تم فتح تحقيق وفقاً للمادة 31 فقرة 4 من اللوائح التأديبية للاتحاد الأوروبي لكرة القدم ، فيما يتعلق بالسلوك الغير لائق المزعوم من مدافع منتخب تركيا ميريح ديميرال” .

ويُذكر أن تركيا تأهلت إلى الدور ربع النهائي من اليورو ، عقب الفوز على النمسا بهدفين ديميرال ، في اللقاء الذي جمعهما أمس الثلاثاء .

مقالات مشابهة

  • الخارجية الروسية: نظام كييف ينتهك جميع مواد الدستور الأوكراني
  • الخارجية الروسية: نظام كييف ينتهك تقريبا جميع مواد الدستور الأوكراني
  • تركيا تستنكر تحقيق الاتحاد الأوروبي مع نجمها ديميرال
  • الخارجية التركية ترد على اتهام الحكومة بالفشل في الشرق الأوسط
  • بعد 10 وقائع..تفاصيل سقوط تشكيل عصابي في سرقة الهواتف المحمولة بالجيزة
  • مشروب شهير بمنع القيء والشعور بالغثيان ويخفف اضطرابات المعدة.. الأطباء ينصحون بتناوله
  • تجديد حبس متهم تخصص فى سرقة المساكن بالقطامية
  • بكين: على واشنطن التوقف عن التدخل في شؤوننا الداخلية
  • وزيرا خارجية إثيوبيا والصومال يجتمعان في تركيا لتخفيف التوترات الدبلوماسية
  • على اعتبار أن الفن رسالة بلغة إبداعية صامتة ..آراء متفقة للفنانين العمانيين حول حرية التعبير والقيود