بوابة الفجر:
2024-06-30@03:27:25 GMT

الشعر الناعم وطرق تطويلة المختلفة "تعرف عليها"

تاريخ النشر: 16th, April 2024 GMT

الشعر الناعم هو مصطلح يستخدم لوصف الشعر الناعم واللامع والذي يبدو صحيًا بشكل طبيعي. يعتبر الشعر التاعم هدفًا للكثير من الأشخاص الذين يسعون للحصول على شعر جميل وصحي. يتأثر حالة الشعر بعوامل متعددة، بما في ذلك التغذية، والعناية اليومية، والعوامل الوراثية.

وتستعرض بوابة الفجر الإلكترونية من خلال الفقرات التالية كل ماتريد كعلافتة عن طرق تطويل الشعر وكيفية العناية بالشعر وفروة الرأس، ويأتي ذلك ضمن اهتمام الفجر بتقديم المعلومات الهامة لدى السيدات بشكل دائم ومستمر.

طرق تطويل الشعر وجعله أكثر نعومة:

1. العناية بالتغذية:

- تناول البروتينات والفيتامينات: تناول الأطعمة الغنية بالبروتين مثل اللحوم والأسماك والبيض يعزز نمو الشعر ويجعله أكثر صحة. كما يساعد تناول فيتامينات مثل فيتامين A وC وE وB على تحسين صحة الشعر وتطويله.

- شرب الكثير من الماء: البقاء جيدًا مرطبًا يساعد في تحسين صحة فروة الرأس وتطويل الشعر.

2. العناية اليومية بالشعر:

- استخدام منتجات تنظيف لطيفة: استخدمي شامبو وبلسم مناسبين لنوع شعرك، وتجنبي استخدام المنتجات القاسية التي قد تسبب تلف الشعر.

- تجنب الحرارة الزائدة: قللي من استخدام مجفف الشعر ومكواة الشعر، وحاولي السماح للشعر بالجفاف طبيعيًا قدر الإمكان.

3. العناية بفروة الرأس:

- التدليك بالزيوت الطبيعية: قومي بتدليك فروة رأسك بانتظام باستخدام زيوت طبيعية مثل زيت جوز الهند أو زيت اللوز الحلو، وهذا يعزز تدفق الدم إلى فروة الرأس ويحفز نمو الشعر.

4. الحفاظ على التسريحات الواقية:

- **تجنب التسريحات الضارة**: تجنبي التسريحات الضيقة التي قد تؤدي إلى تلف الشعر، وحافظي على تسريحات واقية مثل الضفائر الضغط المنخفض.

الختام:

باستخدام العناية الصحيحة واتباع النظام الغذائي المناسب، يمكنك تحقيق شعر تاعم وصحي وحتى تطويله بشكل طبيعي. تذكري أن النتائج قد تحتاج إلى الصبر والاستمرار، فالعناية بالشعر تتطلب وقتًا وجهدًا، ولكن النتائج ستكون تلك الجهود جديرة بها.

نقلت بوابة الفجر الإلكترونية من خلال الفقرات السابقة كل ماتريدي معرفتة عن العناية بالشعر وكيفية تطويلة بطرق سهلة وبسيطة، وذلك ضمن اهتمام الفجر بتقديم المعلومات الهامة للسيدات.

المصدر: بوابة الفجر

كلمات دلالية: فروة الرأس الشعر الناعم الشعر الشعر الطويل

إقرأ أيضاً:

أطعمة تخلص جسم الانسان من السموم.. تعرف عليها؟

بغداد اليوم -  متابعة

كشفت أخصائية الغدد الصماء، زهرة بافلوفا، اليوم السبت (29 حزيران 2024)، عن مجموعة من الأطعمة يساعد تناولها على تخلص جسم الانسان من السموم.

وقالت الطبيبة في تصريحات صحفية، إن "الأطعمة المحتوية على الألياف الغذائية هي أفضل وسيلة للوقاية من الإصابة بأمراض القلب والأوعية الدموية والسرطان".

وأضافت ان "على الأشخاص الذين يعانون من أمراض القلب والأوعية الدموية، تناول اليقطين والهليون والثوم والملفوف والسبانخ وكذلك الكمثرى والبرقوق".

وبينت الاخصائية "الفواكه والخضروات والخضروات الورقية الغنية بالألياف الغذائية تساعد على تطهير الجسم من السموم، كما ينصح بتناول البقوليات والحبوب الكاملة، حيث لبعض أنواع الألياف خصائص مضادة للأورام".

وأكدت ان "النظام الغذائي الغني بالألياف الغذائية يسمح بتخفيض خطر تطور سرطان القولون، حيث يكفي البدء بتناول 20 غراما من الألياف الغذائية في اليوم وزيادتها تدريجيا إلى 35 غراما".

المصدر: وكالات

مقالات مشابهة

  • بعد رفض أسرة طبيبة التجمع التصالح.. تعرف على مصير المتهم بالتسبب فى مقتلها
  • اختصاصات اللجنة الدائمة لشئون اللاجئين.. تعرف عليها
  • علماء يبتكرون علاجا فعالا لـ«مدمر بصيلات الشعر».. نتائج سريعة ودون ألم
  • أطعمة تخلص جسم الانسان من السموم.. تعرف عليها؟
  • 6 خطوات للتخلص من قشرة الشعر بسهولة..
  • أعراض مسمار القدم وأسبابه .. تعرف عليها
  • 4 طرق للتمييز بين المانجو الكمر والسقط.. تعرف عليها
  • أدعية استقبال العام الهجري الجديد.. تعرف عليها
  • 4 أخطاء شائعة عند تغيير زيت المحرك.. تعرف عليها
  • مع ارتفاع درجات الحرارة..تعرف على أسعار التكييفات وطرق صيانتها