طريقة عمل تشيز كيك بالمانجو حلا صيفية لذيذة جداً يمكنك تحضيرها من مكونات بسيطة، تعد التشيز كيك من الحلوى الفاخرة التي تقدم في المطاعم والمحال بأسعار عالية، وتختلف أنواعها حسب الصوصات التي تقدمينها، في فصل الصيف يفضل استخدام الفاكهة الصيفية اللذيذة لتعطيك إحساساً بالبرودة والانتعاش، اخترنا لكِ اليوم المانجو كفاكهة صيفية لذيذة مناسبة لعمل الكثير من الحلوى منها حلا تشيز كيك باردة ومنعشة، تعرفي في هذا المقال على مكونات وكيفية تحضير وصفة حلا سهلة وسريعة لتقدميها في الصيف لأسرتك وضيوفك.

مقادير تشيز كيك المانجو 300 جرام من بسكويت الشاي من أي نوع. مكعب زبدة 20 جرام. 200 جرام من الجبن قليلة الملح. 200 جرام من الكريم شانتيه. القليل من الحليب. 4 ملاعق كبار من السكر. مغلف من چيلي المانجو. حبتين من المانجو المقطعة إلى مكعبات صغيرة. للتزيين صوص المانجو “اختياري”. طريقة عمل تشيز كيك بالمانجو في محضرة الطعام افرمي البسكويت حتى يصير بودرة. ارفعي البسكويت في وعاء على النار مع مكعب الزبدة، مع استمرار التقليب حتى تذوب الزبدة وتتصاعد رائحة البسكويت. افردي طبقة البسكويت في قالب التشيز كيك، يمكنك إضافة بضع قطرات من الحليب لكي يسهل الفرد وتتكون طبقة متماسكة. طبقة البسكويت في وعاء ضعي الكريم شانتيه والقليل من الحليب واخفقيه بالمضرب الكهربائي حتى يثقل ويتضاعف حجمه، نضيف الجبن والسكر ونخفق حتى يتكون خليط كثيف يسهل فرده. طبقة الجبن نفرد طبقة الجبن على البسكويت ثم ندخلها إلى الثلاجة حتى تتماسك. في وعاء نضع علبة جيلي المانجو ونذوبها مع نصف كوب من الماء الساخن، ثم نضيف نصف كوب من الماء البارد ونستمر في التقليب، نضيف قطع المانجو مع الجيلي، ثم نضع كل الخليط كطبقة أخيرة في التشيز كيك. ندخل التشيز كيك في الثلاجة حتى يتماسك لمدة ساعتين على الأقل. نقطعها إلى مثلثات أو حسب الرغبة، ثم نقدمها مع إضافة القليل من صوص المانجو على الوجه حتى يكون شكل التقديم رائعاً، وكذلك طعمها غنياً، وهذه الخطوة اختيارية. أسرار نجاح التشيز كيك في البيت

هناك بعض الخطوات التي تجعلك تقدمين ألذ تشيز كيك في البيت:

أفضل قالب لعمل التشيز كيك هو القالب المخصص، أو القالب الذي يمكن فتحه من الجوانب حتى يمكن إخراجها بسهولة وبدون أن يفسد شكلها. احرصي على اختيار نوع جبنة مناسبة، الجبن البيضاء قليلة الملح تكون ناجحة جداً في التشيز كيك المنزلي، وهي خيار أفضل وأرخص من الجبن الكريمي. أهم خطوة في تحضير التشيز كيك هو خفق طبقة الجبن جيداً، فاحرصي على إتمام تلك الخطوة بواسطة المضرب الكهربائي أو الهاند بلندر وليس يدوياً لأفضل النتائج.

70.39.246.37

المصدر: صحافة العرب

كلمات دلالية: ايجي بست موعد عاجل الدولار الامريكي اليوم اسعار الذهب اسعار النفط مباريات اليوم جدول ترتيب حالة الطقس

إقرأ أيضاً:

سعر سبيكة الذهب 10 جرامات اليوم الأحد 29 سبتمبر 2024

سجل سعر سبيكة الذهب 10 جرامات اليوم الأحد 29 سبتمبر 2024، استقرارًا نسبيًا، كما ثبتت أسعار باقي الجرامات؛ إذ وصل سعر سبيكة ذهب 1 جرام إلى 4290 جنيها شاملة المصنعية.

أسعار السبائك الذهب اليوم

وتستعرض «الوطن» في السطور التالية، سعر سبيكة ذهب 10 جرامات اليوم، بجانب باقي الأوزان في محلات الصاغة، وفقا لآخر تحديثات الأسعار المعلنة من جانب الشعبة العامة للذهب، ومؤسسة «جولد بيليون»، شاملة سعر المصنعية:

سعر سبيكة الذهب اليوم

سجل سعر سبيكة ذهب 100 جرام اليوم 417 ألفا و400 جنيه.

بلغ سعر سبيكة ذهب 50 جراما 208 آلاف و750 جنيها.

وصل سعر سبيكة الذهب وزن 31.1 جرام 129 ألفا و904 جنيهات.

سجل سعر سبيكة ذهب 20 جراما 83 ألفا و580 جنيها.

سعر سبيكة الذهب 10 جرامات اليوم

بلغ سعر سبيكة ذهب 10 جرامات اليوم 41 ألفا و810 جنيهات.

وصل سعر سبيكة ذهب وزن 5 جرامات 20 ألفا و910 جنيهات.

وسجل سعر سبيكة الذهب وزن 2.5 جرام نحو 10 آلاف و537 جنيها.

مقالات مشابهة

  • زي الجاهز.. حضري صوص الرانش بمكونات بسيطة ومذاق شهي
  • طريقة عمل كيك البرتقال بوصفات بسيطة
  • تسلسل الحمض النووي لجبن يعود لـ3600 سنة.. ماذا كشف؟
  • سعر الذهب اليوم الاثنين 30-9-2024 في مصر.. بكم عيار 21؟
  • سعر سبيكة الذهب اليوم الاثنين 30 سبتمبر 2024
  • سعر سبيكة الذهب 10 جرامات اليوم الأحد 29 سبتمبر 2024
  • «أحلى من المحلات».. طريقة عمل كشري الحلة الواحدة بوصفات بسيطة
  • بطريقة سهلة ومكونات بسيطة.. عصائر تحضر باللبن مفيدة للطلاب
  • طريقة عمل سويسرول المانجو بالكريمة
  • سعر سبيكة الذهب اليوم السبت 28-9-2024.. «وصل لكام؟»