صحافة العرب:
2024-09-29@07:15:44 GMT

- محمد عبدالشافي.. اعتزال أسطورة الزمالك

تاريخ النشر: 29th, July 2023 GMT

- محمد عبدالشافي.. اعتزال أسطورة الزمالك

شاهد المقال التالي من صحافة الإمارات عن محمد عبدالشافي اعتزال أسطورة الزمالك، محمد عبدالشافي أرشيف السبت 29 يوليو 2023 17 58قرر نجم الزمالك ومنتخب مصر محمد عبدالشافي اعتزال كرة القدم وتعليق حذاءه بعد .،بحسب ما نشر موقع 24، تستمر تغطيتنا حيث نتابع معكم تفاصيل ومعلومات محمد عبدالشافي.. اعتزال أسطورة الزمالك، حيث يهتم الكثير بهذا الموضوع والان إلى التفاصيل فتابعونا.

محمد عبدالشافي.. اعتزال أسطورة الزمالك

محمد عبدالشافي (أرشيف)

السبت 29 يوليو 2023 / 17:58

قرر نجم الزمالك ومنتخب مصر محمد عبدالشافي اعتزال كرة القدم وتعليق حذاءه بعد سنوات قدم فيها كل ما لديه من جهد وعرق للقلعة البيضاء ومنتخب بلاده، ليصبح أسطورة زملكاوية.

يعد عبد الشافي الاستثناء الذي نادراً ما يتحقق خاصة في عصرنا الحالي، وهو عصر الاحتراف وعدم الانتماء، حيث أصبحت الكلمة العليا للمصالح والمقابل المادي، لكن "شيفو" كان الرمز والأيقونة فهو اللاعب الذي لم يفتعل مشكلة أبداً طوال مسيرته الكروية.

كما أنه ليس معشوقاً من جماهير الفارس الأبيض فقط، بل تحبه الجماهير المصرية بكل انتمائتها، كما أنه معشوق جماهير النادي الأهلي المصري الغريم التقليدي لنادي الزمالك، وذلك لأنه كان طوال مشواره الكروي نموذجاً يحتذى به في الاحترام والرقي والأخلاق الرفيعة.

يترك تأثيره أينما يذهب ????

محمد عبد الشافي نجم لن يُنسى في تاريخ الفراعنة ????#TotalEnergiesAFCON l @EFA pic.twitter.com/Aer7XsrNQD

— CAF - عربي (@caf_online_AR) July 27, 2023 قرار الاعتزال نهائي

كشف وكيل أعمال محمد عبد الشافي، محمد رضا، أن قرار اعتزال اللاعب نهائي، حيث يتبقى لديه موسم واحد فقط مع القلعة البيضاء.

عروض خليجية

قال محمد رضا، خلال تصريحات تلفزيونية عبر فضائية "أون تايم سبورت 2" المصرية: "عبد الشافي يمتلك عرضين من الدوريات الخليجية أحدهم من الدوري الكويتي، ولكن اللاعب فضل الاعتزال".

احتفالية الزمالك تابع وكيل أعمال عبدالشافي، أن نادي الزمالك يخطط حالياً لعمل احتفالية خاصة للاعب عقب نهاية الموسم الحالي وتكريمه كأحد رموز القلعة البيضاء.

وكانت الساعات الماضية قد شهدت إبلاغ محمد عبدالشافي لمسؤولي الزمالك بقرار الاعتزال، مكتفياً بما قدمه فى الملاعب خلال المواسم الماضية.

إصابة مزمنة جاء قرار الاعتزال بعد معاناة عبدالشافي من إصابة مزمنة في الركبة أدت إلى غيابه عن المشاركة الفترة الماضية، وهو ما دفع اللاعب لاتخاذ قرار الاعتزال، حتى لا يمثل عبئاً على نادي الزمالك.البدايات

نجح محمد عبدالشافي في اختبارات نادي الزمالك، لكونه من عائلة زملكاوية أباً عن جد، ونجح في الاختبار منذ اللحظة الأولى، وقضى نحو 5 سنوات داخل أسوار النادي الأبيض، ليتم الاستغناء عنه دون إنذار.

مسيرة الكروية

انتقل "شيفو" إلى إنبى عام 2003، ليقضي فيه موسمين في فريق الشباب، ثم غزل المحلة عام 2005، والذي استمر معه حتى عام 2009، ليعود مرة أخرى للفريق الأبيض في موسم 2009-2010، لتبدأ مسيرة البطولات والإنجازات حتى موسم 2014-2015.

وخاض عبد الشافي بعدها تجربة احترافية بالدوري السعودي، وقدم مستويات رائعة بصفوف أهلي جدة والفتح، قبل أن يعود للقلعة البيضاء مرة أخرى ليكتب معها الفصل الأخير في رواية العشق والانتماء لمدرسة الفن والهندسة.

تجربته بالدوري السعودي انضم محمد عبدالشافي لنادي أهلي جدة السعودى، موسم 2014- 2015، خاض خلاله 113 مباراة، نجح فيها بالتتويج ببطولة كأس ولي العهد موسم 2014- 2015، ولقب الدوري السعودي موسم 2015- 2016، وكأس خادم الحرمين الشريفين عام 2016، وكأس السوبر السعودي في عام 2016، ليتوج بجميع البطولات السعودية في إنجاز لم يسبقه إليه أي لاعب مصري، وشهد عام 2018 إعارة محمد عبدالشافي إلى صفوف الفتح السعودي، وشارك معه في 10 مباريات.أرقامه مع الزمالك خاض "شيفو" خلال فترته الأولى مع الزمالك 158 مباراة، 104 مباريات في الدورى الممتاز، سجل خلالها 8 أهداف وصنع 8 غيرها، و 38 مباراة في بطولات أفريقيا، سجل هدفاً واحداً، وصنع هدفين، فيما شارك في 15 مباراة ببطولة كأس مصر، سجل خلالها هدفاً وصنع 4 أهداف.

وشارك محمد عبد الشافي في 398 مباراة مع الأندية، سجل فيهم 11 هدف وساهم في 34، وحصل على 23 إنذار ولم يحصل على أي كروت حمراء في مسيرته، حيث لعب عبد الشافي 45 مباراة في دوري أبطال أفريقيا مع الزمالك، سجل فيهم هدف وساهم في 3 أهداف، في 3.526 دقيقة لعب ولم يحصل على بطاقات صفراء.

بطولاته مع الزمالك

حقق عبدالشافي مع الزمالك 4 بطولات، وهي: الدورى الممتاز مواسم 2014- 2015، 2020-2021، 2021-2022، بالإضافة إلى كأس مصر، مواسم 2012- 2013، 2013- 2014، 2019-2020 و2021-2022، كما حقق لقب السوبر الأفريقي عام 2019، وكأس السوبر المصري 2019-2020.

  مسيرته الدولية 

خاض عبدالشافي مع منتخب مصر مسيرة دولية رائعة، حيث حقق كأس الأمم الأفريقية مع الفراعنة عام 2010، ولعب مع المنتخب المصري 51 مباراة، سجل فيهم هدفاً واحداً في الجزائر في نصف نهائي أمم أفريقيا 2010، وساهم في 3 أهداف،  وتواجد "شيفو" مع منتخب مصر في كأس العالم 2018 وشارك بشكل أساسي خلال المونديال.

52.13.36.65



اقرأ على الموقع الرسمي


وفي نهاية المقال نود ان نشير الى ان هذه هي تفاصيل محمد عبدالشافي.. اعتزال أسطورة الزمالك وتم نقلها من موقع 24 نرجوا بأن نكون قد وفقنا بإعطائك التفاصيل والمعلومات الكامله .

علما ان فريق التحرير في صحافة العرب بالتاكد منه وربما تم التعديل علية وربما قد يكون تم نقله بالكامل اوالاقتباس منه ويمكنك قراءة ومتابعة مستجدادت هذا الخبر او الموضوع من مصدره الاساسي.

المصدر: صحافة العرب

كلمات دلالية: ايجي بست موعد عاجل الدولار الامريكي اليوم اسعار الذهب اسعار النفط مباريات اليوم جدول ترتيب حالة الطقس محمد عبدالشافی عبد الشافی مع الزمالک محمد عبد

إقرأ أيضاً:

السوبر الأفريقي.. غرفة ملابس الأهلي في ملعب المملكة آرينا قبل مواجهة الزمالك "صور"

تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

نشر الحساب الرسمي للنادي الأهلي صورا لغرفة ملابس الفريق داخل ملعب المملكة آرينا في العاصمة السعودية الرياض استعدادا لمواجهة الزمالك في السوبر الأفريقي الذي يجمعهما بعد قليل. 

 

القنوات الناقلة لمباراة الزمالك والأهلي 


تنقل قنوات «بي إن سبورت» المفتوحة مباراة السوبر الأفريقى بين الزمالك والأهلى بتعليق المعلق الرياضي عصام الشوالي، بينما ستنقل قناة «إم بي سي» مصر المباراة بتعليق الثنائي مدحت شلبي وفارس عوض، كما ستنقل المباراة قناة أبو ظبي الرياضية المفتوحة.

موعد مباراة الأهلي والزمالك


تنطلق مباراة الزمالك والأهلي في السوبر الأفريقي عند الساعة التاسعة مساء اليوم الجمعة، بتوقيت القاهرة والسعودية وسط اهتمام كبير من الجماهير المصرية والعربية والعالمية في ظل الشعبية الكبيرة للقطبين.

قائمة الأهلي في السوبر الأفريقي:


حراس المرمى: محمد الشناوي ومصطفى شوبير.
خط الدفاع: محمد هاني، عمر كمال عبد الواحد، رامي ربيعة، ياسر إبراهيم، أشرف داري، يحيى عطية الله.
خط الوسط: أكرم توفيق، مروان عطية، إمام عاشور، عمرو السولية، أحمد نبيل كوكا، محمد مجدي أفشة، طاهر محمد طاهر، حسين الشحات، بيرسي تاو.
خط الهجوم: رضا سليم، وسام أبو علي، محمود عبد المنعم كهربا.

 

مقالات مشابهة

  • نشوى مصطفى تكشف حقيقة اعتزالها التمثيل بعد مسلسل «إمبراطورية ميم»
  • فحوصات طبية لثلاثي الزمالك فور العودة من السعودية
  • عودة أسياد أفريقيا.. بهذه الطريقة أشرف ذكي يهنئ الزمالك بالسوبر الأفريقي
  • حجازي متقال أولى مفاجآت السوبر الأفريقي| الأهلى ويا الزمالك
  • السوبر الأفريقى.. جوميز يستبعد 5 لاعبين من قائمة الزمالك
  • السوبر الإفريقي.. جوميز يستبعد 5 لاعبين من قائمة الزمالك
  • السوبر الأفريقي.. وسام أبو علي يقود هجوم الأهلي أمام الزمالك
  • السوبر الأفريقي.. غرفة ملابس الأهلي في ملعب المملكة آرينا قبل مواجهة الزمالك "صور"
  • الأهلي يتحرك إلى ملعب مباراة السوبر الإفريقي لمواجهة الزمالك
  • عاجل.. إصابة حارس الزمالك قبل ساعات من مواجهة الأهلي في السوبر الإفريقي