شاهد المقال التالي من صحافة العراق عن النزاهة تكشف هدر 9 مليارات دينار بأحد مشاريع الكهرباء في صلاح الدين، كشفت هيئة النزاهة الاتحاديَّة عن هدر 9,000,000,0000 مليارات دينار ٍ في أحد مشاريع الكهرباء في محافظة صلاح الدين، مُبيّنةً ضبط وتوقيف عددٍ من .،بحسب ما نشر وكالة تقدم، تستمر تغطيتنا حيث نتابع معكم تفاصيل ومعلومات النزاهة تكشف هدر 9 مليارات دينار بأحد مشاريع الكهرباء في صلاح الدين، حيث يهتم الكثير بهذا الموضوع والان إلى التفاصيل فتابعونا.

النزاهة تكشف هدر 9 مليارات دينار بأحد مشاريع...

كشفت هيئة النزاهة الاتحاديَّة عن هدر (9,000,000,0000) مليارات دينارٍ في أحد مشاريع الكهرباء في محافظة صلاح الدين، مُبيّنةً ضبط وتوقيف عددٍ من المُتَّهمين، من بينهم مدير فرع توزيع كهرباء المُحافظة الأسبق.

دائرة التحقيقات في الهيئة أشارت إلى أنَّ فريق عمل مكتب تحقيق صلاح الدين تمكَّن، بعد القيام بأعمال التحرِّي عن مشروع تجهيز معدات محطات (kv11 -33)، من كشف مغالاةٍ في الأسعار أدَّت إلى حدوث هدرٍ في المال العام، مُوضحةً أنَّ القيمة الكليَّة للمشروع المُنفَّذ من قبل ديوان المحافظة ضمن برنامج تنمية الأقاليم للعام 2018 بلغت (15,000,000,000) مليار دينارٍ، فيما قيمته الحقيقية لا تتجاوز (6,000,000,000) مليارات دينار، أي أنَّ الهدر بالمال العام بلغ (9,000,000,000) مليارات دينارٍ، وهو ما يعادل(60%) من القيمة الكليَّـة للمشروع.

وأضافت إنَّه تمَّ ضبط (5) مُتَّهمين من ضمنهم مدير فرع توزيع كهرباء صلاح الدين الأسبق، واتخاذ الإجراءات القانونيَّة بحقِّ أعضاء لجنة تنفيذ المشروع وأعضاء لجنة الاستلام، فضلاً عن المُهندسين المُوقّعين على الكشف التخمينيّ للمشروع، كما تمَّ ضبط أصل سندات الصرف وأوليَّات المشروع مع أصل الصكوك التي تمَّ بموجبها صرف مبلغ (15,000,000,000) مليار دينارٍ.

وتابعت إنَّه تمَّ تنظيم محضر أصوليٍّ بالمُبرزات المضبوطة، وعرضها رفقة المُتَّهمين أمام أنظار قاضي التحقيق المُختصّ؛ الذي قرَّر بدوره توقيف المُتَّهمين وفق أحكام المادة (340) من قانون العقوبات

35.90.111.163



اقرأ على الموقع الرسمي


وفي نهاية المقال نود ان نشير الى ان هذه هي تفاصيل النزاهة تكشف هدر 9 مليارات دينار بأحد مشاريع الكهرباء في صلاح الدين وتم نقلها من وكالة تقدم نرجوا بأن نكون قد وفقنا بإعطائك التفاصيل والمعلومات الكامله .

علما ان فريق التحرير في صحافة العرب بالتاكد منه وربما تم التعديل علية وربما قد يكون تم نقله بالكامل اوالاقتباس منه ويمكنك قراءة ومتابعة مستجدادت هذا الخبر او الموضوع من مصدره الاساسي.

المصدر: صحافة العرب

كلمات دلالية: دينار دينار ايجي بست موعد عاجل الدولار الامريكي اليوم اسعار الذهب اسعار النفط مباريات اليوم جدول ترتيب حالة الطقس 000 000 000

إقرأ أيضاً:

صلاح الدين التيجاني بعد الهجوم عليه: أنا متعود على كده

كتب- محمد أبوبكر:

رد الشيخ صلاح الدين التيجاني، الذي يُعرّف نفسه بأنه شيخ الطريقة التيجانية، على الاتهامات التي وُجهت إليه مؤخرًا والتي زعمت خلالها إحدى الفتيات تحرشه بها، واصفًا إياها بـ"كلام جهل".

وقال الشيخ صلاح الدين، خلال بث مباشر عبر صفحة "مصراوي"، على "فيس بوك"، الأربعاء "طرقتي علمية بحتة، ولدي علاقة قوية مع مشايخ الأزهر الشريف ومشايخ الطرق الصوفية".

وفي رده على سؤال حول ما إذا كان سيتخذ إجراء قانونيًا ضد مشيخة الطريقة التيجانية بعد البيان الصادر اليوم، قال: "أنا معتاد على هذا الأمر منذ فترة طويلة، وكلهم أشخاص طيبون".

وعن سبب مهاجمة مشيخة الطريقة التجانية له، على الرغم من اتباعهم نفس النهج، أوضح الشيخ التيجاني: "هم ليسوا علماء، ونحن هنا ننشر العلم والمعرفة، ويوجد حقد وغيرة، وهذه الغيرة لا يمكن السيطرة عليها، وأنا أعذرهم على ما يقولونه، ويفعلون ذلك حتى يظهروا".

كما أشار الشيخ إلى أنه حاصل على تراخيص من الأوقاف والإفتاء والأزهر تتيح له التعامل مع قضايا الفتاوى، موضحًا أن العديد من الفتاوى التي صدرت أيام المفتي السابق كانت له تدخلات إيجابية في حلها.

مقالات مشابهة

  • من الأشراف.. ما هو نسب صلاح الدين التيجاني؟
  • بتكلفة 6 مليارات ريال.. النعيمي يدشن مشاريع إعادة تأهيل الطرق المتضررة من السيول بمحافظات محور الحديدة
  • صلاح الدين التيجاني بعد الهجوم عليه: أنا متعود على كده
  • بعد اتهامه بالتحرش.. من هو صلاح الدين التيجاني «شيخ المشاهير»؟
  • النزاهة تكشف تلاعباً باستلام حنطة معفرة وقديمة في محافظة واسط
  • النزاهة تكشف تلاعباً باستلام حنطة قديمة في الشركة العراقية للبذور في الصويرة
  • النزاهة تكشف تلاعباً باستلام حنطة معفرة وقديمة في الشركة العراقية لإنتاج البذور في الصويرة
  • العراق.. انطلاق عملية أمنية شرق صلاح الدين
  • النزاهة: مخالفات وتلكؤ بإنشاء مُتنزَّهٍ بقيمة (2,4) مليار دينار في كربلاء
  • العراق.. انطلاق عملية أمنية شرق صلاح الدين من محوريين