ضرب إعصاران على الأقل بريطانيا، تسببا في اقتلاع الأشجار والمنازل، وقد حذر مكتب الأرصاد الجوية من عواصف قوية تصل سرعتها إلى 90 كيلومترًا في الساعة، وأعلن حالة تأهب في جميع أنحاء البلاد.

الإعصار يغلق الجسور

والإعصار الثاني ضرب منطقة وست بريدجفورد في نوتنغهام حوالي الساعة 7:30 صباحًا، وسبب تناثر البلاط على الطرقات، بعد تضرر المباني الملحقة.

وأغلقت السلطات الجسور والمتنزهات ونوادي الجولف والأسواق في جميع أنحاء بريطانيا، بسبب الرياح العاتية، كما حذر مكتب الأرصاد الجوية من هبوب رياح قوية.

إعصار بريطانيا

وأفاد خبراء الأرصاد برصد وقوع 450 ضربة صاعقة على الأرض.

وأُغلقت حدائق «كيو» في لندن بسبب الطقس السيئ، وكذلك تم إغلاق جسر «سيفيرن M48» الذي يربط بين إنجلترا وويلز، وإغلاق المتنزهات في جميع أنحاء لندن، بالإضافة إلى بعض المواقع الأثرية ومواقع التراث الإنجليزي، مثل أجزاء من قلعة دوفر في كينت.

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: إعصار رياح الأرصاد الجوية بريطانيا المملكة المتحدة

إقرأ أيضاً:

انفجار الوضع عسكريا… غارات إسرائيلية وخرق لجدار الصوت في جميع أنحاء لبنان

وتتصاعد المواجهات بين حزب الله والجيش الإسرائيلي حيناً، وتتراجع أحياناً في جنوب لبنان.

وفي هذا السياق نفذ الطيران الحربي الإسرائيلي خرق جدار الصوت في مختلف أجواء المناطق بجنوب لبنان وبيروت والبقاع شرقا مساء السبت. وتزامن خرق جدار الصوت مع تنفيذ غارات وهمية في أجواء القطاعين الأوسط والشرقي جنوبا.

كما نفذ الطيران الحربي الإسرائيلي تحليقا مكثفا في أجواء لبنان من الجنوب إلى بيروت وصولا إلى البقاع عند الحدود اللبنانية ـ السورية.

وأفادت وكالة الأنباء اللبنانية بأن الطيران الحربي خرق جدار الصوت على دفعتين فوق منطقة جزين وعلى علو منخفض كما خرق جدار الصوت فوق مرجعيون وراشيا والبقاع الأوسط.

وأشارت إلى أن الطيران نفذ قرابة الحادية عشرة و35 دقيقة مساء السبت خرقا لجدار الصوت وعلى دفعتين في أجواء منطقتي النبطية وإقليم التفاح وعلى علو منخفض محدثا دويا قويا.

كما نفذ الطيران الحربي خرقا آخر لجدار الصوت في أجواء المتن وكسروان. كما استهدفت مسيّرة إسرائيلية، السبت، ‏درّاجة ناريّة بين بلدتي حولا وميس الجبل، ‏مما أدى لإصابة سائقها.

كما حاولت مسيرة استهداف سيارة في بلدة خربة سلم، من دون أن تصيبها وقد نجا سائقها. كذلك، استهدفت المدفعية الإسرائيلية منزلين في بلدة كفرشوبا في قضاء حاصبيا، مما أدى إلى إلحاق أضرار كبيرة فيهما، وتناثرت الشظايا في الحي الغربي

كذلك، قصف الجيش الإسرائيلي بلدة رب ثلاثين بقذائف المدفعية. كما حصل قصف مدفعي بين بلدتي الضهيرة وعلما الشعب في القطاع الغربي، من دون وقوع إصابات.

كذلك تعرضت بلدة كفركلا لقصف مدفعي من العيار الثقيل. كما استهدفت دبابة ميركافا إسرائيلية منزلاً في البلدة.

من جهته، أعلن حزب الله في بيانين متتاليين أنه استهدف السبت "التجهيزات ‏التجسسية" في موقع مسكفعام، ‏ودبابة ‏ميركافا وآلية "نميرا" في موقع رويسات العلم في تلال كفرشوبا اللبنانية المحتلة "بالصواريخ ‏الموجهة".

كما نعى حزب الله أحد عناصره الذي سقط بغارة إسرائيلية السبت على بلدة حولا الحدودية

مقالات مشابهة

  • القواعد العسكرية الأمريكية في جميع أنحاء أوروبا ترفع حالة التأهب القصوى!
  • الأرصاد تكشف عن بدء موجة حارة جديدة وموعد نهايتها (فيديو)
  • كوريا الجنوبية.. رياح قوية وأمطار غزيرة تخلف أضرارا جسيمة في جميع أنحاء البلاد
  • القواعد العسكرية الأمريكية في جميع أنحاء أوروبا ترفع حالة التأهب القصوى
  • سقوط ضحايا ومصابين إثر عواصف شديدة وأمطار غزيرة في دول عدة
  • سموتريتش: لا مفر من حرب حاسمة وسريعة مع حزب الله
  • رياح قوية وأمطار غزيرة تخلف أضراراً في جميع أنحاء كوريا
  • انفجار الوضع عسكريا… غارات إسرائيلية وخرق لجدار الصوت في جميع أنحاء لبنان
  • الإنذار المبكر بالأرصاد الجوية تحذر مواطني البحر الأحمر
  • تواصل الغارات الجوية الإسرائيلية والقتال البري في جميع أنحاء غزة وحي الشجاعية