حصلت د. ماجدة بنت محمد أبوراس على جائزة التميّز للمرأة العربية لعام 2023، في دورتها الرابعة بمجال النشاط البيئي، في إطار اجتماع لجنة المرأة العربية بجامعة الدول العربية على المستوى الوزاري في دورته 43، وذلك امتدادًا لمسيرة النجاحات التي تحققها المرأة السعودية في المحافل الدولية والمحلية.
وتميّزت د. ماجدة المختصة في المجال البيئي، بنشاطها في البرامج البيئية والمبادرات والمشاريع المستدامة، وببحوثها العلمية العديدة في مجال معالجة الملوثات البيئية، إذ تركز على مجال التربة والبيئة الصحراوية والمراقبة والإدارة البيئية والتوعية العامة.


أخبار متعلقة أمير الحدود الشمالية: انخفاض معدل البطالة بالمملكة ثمرة الإصلاحات في رؤية 2030القيادة تعزّي سلطان عُمان في ضحايا السيول والأمطاروقدمت برامج ومبادرات وأفكارًا جديدة فريدة ومبتكرة في العمل البيئي، تفوقت بها على المستوى العالمي، وأظهرت كمرشحة للجائزة مهارات قيادية في تنفيذ مشاريعها البيئية، وإبراز خطط استراتيجية فعّالة لضمان استدامتها.يهنئ #مجلس_شؤون_الأسرة سعادة الدكتورة ماجدة أبو راس بمناسبة فوزها بجائزة التميّز للمرأة العربية لعام 2023، في دورتها الرابعة، وذلك امتدادًا لمسيرة النجاحات التي تحققها #المرأة السعودية في المحافل الدولية والمحلية. pic.twitter.com/265zsE7UUy— مجلس شؤون الأسرة (@FAC_SA) April 15, 2024
اختصاصية قياديةوماجدة بنت محمد أبوراس اختصاصية قيادية في التقنيات الحيوية البيئية، والعلاج لكل أنواع التربة الصحراوية الملوثة بزيت النفط الخام (الهيدروكربونات)، وقدمت العديد من الأبحاث العلمية والمشاريع والمبادرات الوطنية والدولية.
كما شاركت في العديد من المؤتمرات وورش العمل، وترؤسها لعدة منتديات وهيئات.دعم المرأة السعوديةوهنأ مجلس شؤون الأسرة د. ماجدة بنت محمد أبوراس لفوزها بجائزة التميّز للمرأة العربية لعام 2023، في دورتها الرابعة، مؤكدًا حرصه واهتمامه على دعم المرأة السعودية وتمكينها، ضمن استراتيجيته في تبني المبادرات والمشاريع الداعمة لها، وزيادة تمثيلها في المحافل الدولية والإقليمية.

المصدر: صحيفة اليوم

كلمات دلالية: واس الرياض المملكة العربية السعودية أخبار السعودية دعم المرأة السعودية لعام 2023

إقرأ أيضاً:

هبة عبد العزيز تكتب: ثورة 30 يونيو كانت بمثابة المخرج للمرأة المصرية من الوقوع فى فخ الجهل والتجهيل الذى مارسته الجماعة المحظورة

أهنىء السيد الرئيس عبد الفتاح السيسى رئيس الجمهورية والشعب المصرى  والمرأة المصرية كما أهنىء نفسى بمناسبة ذكرى مرور ١١ سنة على ثورة ٣٠ يونيه.

تلك الثورة التى كانت بمثابة الترياق للحفاظ على الهوية المصرية والروح الوطنية من مغبة الفوضى والضياع الذى لحق بالعديد من الدول الشقيقة والجارة بكل آسف،  تلك الثورة أيضا التى انتشلت الشعب المصرى من خوف الدخول فى حرب أهلية  لا قدر الله لا يدرى أيا منا إذا إشتعل فتيلها كيف متى وكيف يمكن إطفاءه، فتلك الثورة هى التى وحدت جموع الشعب المصرى العظيم على قلب رجل واحد.

واليوم أتذكر معكم يا نساء مصر  الدور الاستثنائي لنا جميعا - المرأة المصرية -، حيث كنا أول الفئات التى أدركت مدى خطورة الوضع الذى تعانى منه البلاد، وما كانت تبيت وتخطط له جماعة الإخوان المحظورة من شر حول الوطن، فقد كنا أكثر من عانى من ممارسات التجاهل تارة،  ومحاولات التجهيل تارة آخرى سواء على المستوى السياسى أو الإقتصادي أو الدينى أو الإجتماعى والثقافى ولعل هذا الأخير هو الأخطر.
ولعلى أرى أن من أهم الإنجازات والمكتسبات لثورة ٣٠ يونيه هو ما تحقق فى مجال دعم المرأة المصرية على العديد من المستويات، فلا بد من الايمان بأهمية دور النساء فى تقدم أو تأخر المجتمعات، لذا فقد وضعت الدولة المصرية استراتيجية ٢٠٣٠ لتمكين المرأة المصرية على المستويات السياسية والإقتصادية والإجتماعية والثقافية، وهى أول استراتيجية تضعها دوله على مستوى العالم تخص النساء.

مقالات مشابهة

  • منال بنت محمد: مبادرات متنوعة تعزز تأثير المرأة الإماراتية
  • هبة عبد العزيز تكتب: ثورة 30 يونيو كانت بمثابة المخرج للمرأة المصرية من الوقوع فى فخ الجهل والتجهيل الذى مارسته الجماعة المحظورة
  • القومي للمرأة ينظم حفل تخرج للمشاركين والمشاركات فى البرنامج التدريبى "الحاضنة الابتكارية لريادة الأعمال"
  • هيئة أبوظبي للزراعة والسلامة الغذائية تفوز بجائزة القمة العالمية لمجتمع المعلومات
  • مدرس مساعد بكلية العلوم جامعة المنصورة تفوز بجائزة "جولدرينج" المرموقة من مجتمع الحفريات الدولي
  • مدرس مساعد بعلوم المنصورة تفوز بجائزة "جولدرينج" من مجتمع الحفريات الدولي
  • «العمل» تناقش "أثر المساواة بين الجنسين على التنمية" في أحد مصانع المنيا
  • دانون تفوز بجائزة العلامة التجارية الأكثر إعجابًا في المغرب
  • 30 يونيو نقطة تحول في حياة "عظيمات مصر" .. مكاسب للمرأة في عهد تمكينها
  • وزارة العمل تنظم ندوة بعنوان "أثر المساواة بين الجنسين على تنمية المجتمع" بالمنيا