حياتنا، بحريني يبحث عن أصل أكلة “المنسف” ويكتشف مفاجأة حول اسمها وعلاقتها باليهود فيديو،وطن 8211; بحث صانع المحتوى البحريني، عمر فاروق، عن أصل أكلة المنسف المشهورة في .،عبر صحافة الصحافة العربية، حيث يهتم الكثير من الناس بمشاهدة ومتابعه الاخبار، وتصدر خبر بحريني يبحث عن أصل أكلة “المنسف” ويكتشف مفاجأة حول اسمها وعلاقتها باليهود (فيديو)، محركات البحث العالمية و نتابع معكم تفاصيل ومعلوماته كما وردت الينا والان إلى التفاصيل.

بحريني يبحث عن أصل أكلة “المنسف” ويكتشف مفاجأة حول...

وطن– بحث صانع المحتوى البحريني، عمر فاروق، عن أصل أكلة المنسف المشهورة في الأردن.

ونشر عمر فاروق فيديو عبر تيك توك ويويتوب، وهو يصنع المنسف، ويسأل أحد الأردنيين عن تاريخ هذه الأكلة المشهورة.

عناداً في اليهود

ويقول الأردني إن أصل المنسف بدأ عناداً في اليهود.

وأردف: “الملك ميشع كان يحارب اليهود، وفي أحد الأيام انتصر عليهم، ويعلم أن اليهود يحرمون طهي اللبن في اللحم نفسه – لا تطبخ جديا بلبن أمه- فطلب طهي اللبن في اللحم عناد فيهم”.

https://www.watanserb.com/wp-content/uploads/2023/07/SeMdmGspSU8pmjy.mp4

وتابع: “أحضر اللبن وطبخه في اللحم وأعد ولائم كبيرة، وجماعة الملك ميشع أكلوه كله، نسفوه نسف، فقال خلاص سموه منسف”.

لائحة التراث الثقافي

وأشار إلى أن أكلة المنسف، أصبحت منذ ذلك الحين رمزاً للمناسبات في الأردن. سواء الأفراح، أو بيوت العزاء، أو مناسبات التخرج والعودة من السفر.

الجدير ذكره أنه تم إدراج المنسف ديسمبر الماضي على لائحة التراث الثقافي غير المادي (الحيّ) لمنظمة الأمم المتحدة للتربية والعلم والثقافة (اليونسكو).

وتقوم فكرة المنسف على استخدام لبن الجميد في طبخ اللحم، وقد يخلط معه اللبن الرائب.

يوضع عليه الأرز ثم اللحم ويزين باللوز والصنوبر والبقدونس المفروم.

35.90.111.163



اقرأ على الموقع الرسمي


وفي نهاية المقال نود ان نشير الى ان هذه هي تفاصيل بحريني يبحث عن أصل أكلة “المنسف” ويكتشف مفاجأة حول اسمها وعلاقتها باليهود (فيديو) وتم نقلها من وطن يغرد خارج السرب نرجوا بأن نكون قد وفقنا بإعطائك التفاصيل والمعلومات الكامله .

علما ان فريق التحرير في صحافة العرب بالتاكد منه وربما تم التعديل علية وربما قد يكون تم نقله بالكامل اوالاقتباس منه ويمكنك قراءة ومتابعة مستجدادت هذا الخبر او الموضوع من مصدره الاساسي.

المصدر: صحافة العرب

كلمات دلالية: ايجي بست موعد عاجل الدولار الامريكي اليوم اسعار الذهب اسعار النفط مباريات اليوم جدول ترتيب حالة الطقس

إقرأ أيضاً:

احتجاج أهالي منيا القمح على عمل محرقة مُخلفات دواجن: «كرهنا حياتنا بسبب الريحة الضارة»

احتج عشرات الأهالي من قرى كفر مصطفي أفندي «عزبة أبو عايش» وعزبة الخمسين وعزبة الشيخ حسن التابعين للوحدة المحلية بالسعديين بمركز منيا القمح بمحافظة الشرقية، أمام مصنع يعمل في حرق وتدوير مخلفات الدواجن، والكائن بناحية بنزيمة السعديين مدخل عزبة أبو عايش، نتيجة الراوئح الكريهة التي تنبعث من داخل المصنع الذي يقوم بإعادة تدوير مخلفات الدواجن ومخالفات محال بيع الدواجن والأسماك.

 

 

 يقول شحاتة أبو العنين، أمين صندوق جمعية تنمية المجتمع بكفر مصطفى أفندي وأحد المتضررين من المصنع، إنه والعشرات من أهالي قريته والقرى المجاورة المتضررة البالغ عدده  9 قرى، يقفون الآن أمام بوابة المصنع، محتجين على عمل المصنع داخل الكتلة السكنية، وذلك لما يسببه من أضرار وروائح تسبب لهم الإصابة بأمراض صدرية، لافتًا إلى إنه تم عمل تحرير محضر ضد أعمال المصنع والقائمين عليه. 

 

 

وأوضح يوسف محمد عايش، أن الرائحة المنتشرة من داخل المصنع تصل لأكثر من عشر كيلو مترات، ويتضرر منها القرى البعيدة قبل القريبة وكل المارة على الطريق الرابط بين مركزي منيا القمح ومشتول السوق، خاصة وأن مكان المصنع على الطريق مباشرة، لافتا إلى أن رائحة المحرقة لا تطاق، وتصبح غير محتملة خاصة فى الليل، بقوله: «كرهنا حياتنا بسبب الريحة الضارة»، مشيرا إلى أنهم تقدموا بشكاوى إلى وزيرة البيئة ومحافظ الشرقية دون جدوى، رغم أن المصنع الذي يضم مجزر ومحرقة في ذات الوقت يعمل منذ قرابة العامين، واضراره تصيب الكثير منهم بالأمراض الصدرية، وتؤثر على أطفالهم من أمراض صدرية وتنفسية، ورغم ذلك لازال المصنع قائمًا، ولم يستجاب لشكواهم، سواء بغلقه أو نقله خارج الكتلة السكنية.

 

ولفت بدوي خضر  إلى أن المكان يضم مصنع مركزات خلف المجزر، يقوم بطحن مخلفات الدواجن التي تم ذبحها مع الريش مع إضافة مواد كيمائية مركزة، وبعد إتمام عملية الإنتاج، يقوم المصنع بصرف هذه المخلفات في ترعة الجلهومية التي تروي أكثر من 5000  فدان زراعي، وفي ذات الوقت تشرب من مياه الترعة الملوثة الحيوانات والطيور، والتي قد تسبب كارثة بيئية لأهالي المنطقة والحيوانات والطيور، فضلًا عن الرائحة الكريهة التي تصدر من هذا المصنع.

 

وأشار إلى أنه عندما تجف مياه الترعة تكون الرائحة والعياذ بالله أشد كراهة من رائح الجثث، متسائلا عن كيفية عمل المصنع، ومن سمح له بالعمل، ومن أعطى له الرخصة في حالة منحها، مطالبة وزيري البيئة والزراعة ومحافظ الشرقية، بفتح تحقيق عاجل في أمر هذا المصنع، وإتخاذ الإجراءات القانونية اللازمة، لمنع استمرار هذه الأضرار الصحية والبيئية في منطقة يزيد عدد سكانها عن 100 ألف نسمة.

 

وطالبت فاطمة دسوقى من الأهالي المتضررة، بتشكيل لجنة عاجلة من كل: هيئة التنمية الصناعية، وجهاز شؤون البيئة، والحماية المدنية ومحافظة الشرقية، للوقوف على مدى صلاحية وجود المصنع في هذه المنطقة، خاصة وأن انبعاثات المصنع تؤذي أهالي المنطقة وكل العابرين والماريين من أمام المصنع، والعمل على اتخاذ الإجراءات اللازمة لمعالجة هذه الأزمة وحماية الأهالي من هذه الأضرار.

IMG_٢٠٢٤٠٩١٨_٢٣١٨٥٦ IMG_٢٠٢٤٠٩١٨_٢٣١٨٣٩ IMG_٢٠٢٤٠٩١٨_٢٣١٨١٧

مقالات مشابهة

  • سوف ألجأ للقانون.. الفنانة بشرى تحذر مستخدمي اسمها| تفاصيل
  • تأثير الذكاء الاصطناعي على حياتنا سيتضاعف 100 مرة خلال السنوات القليلة المقبلة
  • احتجاج أهالي منيا القمح على عمل محرقة مُخلفات دواجن: «كرهنا حياتنا بسبب الريحة الضارة»
  • خبير أمني يكشف مفاجأة.. هكذا تم اختراق أجهزة البيجر التابعة لعناصر حزب الله.. فيديو
  • هل ينجح ذكاء آبل الاصطناعي في تسهيل حياتنا حقًا؟
  • مفاجأة بشأن أسعار العقارات في مصر خلال الفترة المقبلة.. فيديو
  • خبير يفجر مفاجأة بشأن أسعار العقارات في مصر خلال الفترة المقبلة (فيديو)
  • مياه الشرب وعلاقتها بالأرض! «كيف أفقدتنا عمليات التنقية الصناعية الطعم الأصيل للماء؟»
  • مفاجأة عن علاقة أمريكا وصدام حسين بانفجارات أجهزة حزب الله.. فيديو
  • استشاري تغذية يكشف مفاجأة صادمة عن «حلل الألومنيوم» (فيديو)