توّج رئيس الاتحاد السعودي للمبارزة أحمد الصبان، الفائزات في اليوم الرابع من بطولة العالم للمبارزة للناشئين والشباب المقامة حالياً في صالة أرينا بجامعة الملك سعود في الرياض.

وحصدت الفرنسية أوسيان فرانسيلوني الميدالية الذهبية، في منافسات سلاح الأبيه تحت 17 عاماً، عقب فوزها على الكندية جوليا يين التي نالت الميدالية الفضية، فيما ظفرت الأمريكية ليهي ماتشولسكي بالميدالية البرونزية، والإيطالية أنتينا كورادوينو على البرونزية والمركز الثالث المكرر.


في حين توج نائب رئيس الاتحاد السعودي للمبارزة محمد بو علي الفائزين في منافسات سلاح الأبيه (فردي) تحت 17 عاماً، حيث حقق السويسري ألبان إيبرسولد الميدالية الذهبية بعد فوزه على البريطاني أليك بروك الذي نال الميدالية الفضية، وحصل الأمريكي صامويل إمريك على الميدالية البرونزية، والإيطالي نيكولوديل كونتراستو على البرونزية والمركز الثالث المكرر.

وستنطلق عند الثامنة والنصف من صباح الغد منافسات سلاح (الأبيه) للشباب للرجال و السيدات تحت 20 عاماً على صالة أرينا بجامعة الملك سعود بالرياض، بمشاركة 384 مبارزًا، ويمثل المنتخب السعودي في المنافسات كلاً من أحمد هزازي ويوسف البنعلي وعلي الفزيع وعلى مستوى السيدات كلاً من ضي العميري و ياسمين الصالح و دانه السعيد.

من جهته، أشاد نائب رئيس الاتحاد الدولي للمبارزة، عبدالمنعم الحسيني بالتنظيم الرائع لبطولة العالم للمبارزة للناشئين والشباب 2024 التي تستضيفها المملكة العربية السعودية، وقال: "يسير عمل كافة اللجان في البطولة على أكمل وجه واللجنة المنظمة قدمت إمكانيات جبارة، ولم نتلقى في الاتحاد الدولي أي ملاحظات من الدول المشاركة عن البطولة".

وأكد الحسيني أن الدول العربية قادرة على استضافة أكبر بطولات العالم، بعد أن أقيمت 3 نسخ من البطولة آخر 5 سنوات في دول عربية، مشيداً بالتصنيف العالمي للمنتخبات العربية كمصر المتميزة في سلاح سيف المبارزة، متوقعاً للمبارزة السعودية خلال السنوات القليلة القادمة المزيد من التقدم والتطور.

المصدر: صحيفة عاجل

كلمات دلالية: بطولة العالم للمبارزة

إقرأ أيضاً:

منتخب الجولف يشارك في بطولة مصر الدولية

الاتحاد نجح في برنامج الدوري الأردني والذي ركز فيه على قطاع الناشئين

غادر وفد منتخب الجولف عمان، للمشاركة في بطولة مصر الدولية والتي ستقام في مدينة 6 أكتوبر على ملاعب (بالم هيلز) في الفترة من 1- 4 تموز المقبل، بمشاركة أكثر من 60 لاعبا ولاعبة يمثلون السعودية، المغرب، المانيا، نيوزلندا، الأردن، بالإضافة إلى مصر الدولة المنظمة.

اقرأ أيضاً : اليوبيل الفضّي… (دانك) في شباك الألق

ويدخل لاعبوا المنتخب اعتبار من صباح الأحد، في تدريب على ملعب البطولة للتعرف على تضاريس الملعب والتأقلم على اللعب في الأجواء الحارة.
ويمثل الوفد الأردني كل من امجد عكة رئيسا للوفد، والمدير الفني للمنتخب عامر راضي، والمعالجة بتول المدادحة، إضافة إلى اللاعبين محمد الرواشدة، وعبد الرحمن الظاهر، وسالم العبداللات، وآدم السعودي، وليليان مجاهد، ولمار الشوملي، وميار الشوملي، وتاج عكروش، إضافة إلى مراد الرواشدة.
وأشار رئيس الوفد إلى أن المشاركة الأردنية في هذه البطولة تعتبر الأوسع والأكبر عبر تاريخ المشاركة الأردنية في بطولات دولية، وهذا ما يؤكد نجاح أسرة الاتحاد في زيادة انتشار اللعبة وتطوير قاعدة الناشئين والتي أخذت نصيب الأسد في اهتمام الاتحاد، لإيمانه بأن المستقبل لهؤلاء النجوم والذين بدأو في حصد الميداليات والبطولة في الاستحقاقات الدولية، مؤكدا أن أسرة الاتحاد تقف بكل إمكانياتها من أجل خلق جيل واعد يمثل المنتخب الوطني لسنوات طويلة.
وأكد المدير الفني للمنتخب أن الهدف الأهم في هذه البطولة هو إدخال الجيل الجديد في أجواء البطولات الدولية، حيث أن غالبية اللاعبين تعتبر هذه المشاركة الدولية الأولى لهم وهذا من شأنه أن يدخلهم في أجواء المنافسة الحقيقية، ما سينعكس إيجابا على أدائهم في الاستحقاقات القادمة.
وعبر راضي، عن فخره برؤية لاعبين ولاعبات جدد في صفوف المنتخبات الوطنية، مؤكدا ثقته بجميع لاعبي الجولف في الأردن، ودعاهم إلى المزيد من التدريب للوصول إلى منصات التتويج.
وظهر اللاعبون المشاركون في معنويات عالية في الجولة الأخيرة من الدوري الأردني والذي اختتم الأسبوع الماضي في ملاعب البشارات.
يشار إلى أن الاتحاد نجح في برنامج الدوري الأردني والذي ركز فيه على قطاع الناشئين وقطف ثمار هذا البرنامج في تحقيق لقب البطولة العربية للناشئين (فردي , فرق) والتي أقيمت في تونس.

مقالات مشابهة

  • بطولة أمم أوروبا 2024.. بث مباشر فرنسا ضد بلجيكا اليوم في هذا الموعد
  • منتخبنا تحت 20 عاما إلى نصف نهائي بطولة غرب آسيا
  • منتخب الجولف يشارك في بطولة مصر الدولية
  • الاتحاد العربي يلغي البطولة العربية للأندية
  • وزير الشباب والرياضة يشهد توزيع ميداليات بطولة العالم لناشئي الخماسي الحديث بالاسكندرية
  • وزير الشباب والرياضة يشهد توزيع ميداليات بطولة العالم لناشئي الخماسي الحديث بالأسكندرية
  • فريق “ Team Falcons” السعودي يتوج بـالدوري الخليجي للرياضات الإلكترونية”
  • وزير الشباب يشهد توزيع ميداليات بطولة العالم لناشئي الخماسي الحديث بالإسكندرية
  • وزير الرياضة يشهد توزيع ميداليات بطولة العالم لناشئي الخماسي الحديث بالأسكندرية
  • انطلاقة قوية لمنافسات الجولة الأولى من بطولة خالد بن محمد بن زايد للجوجيتسو