شاهد المقال التالي من صحافة العراق عن بايدن يدرس قطع أفضل موارد اليورانيوم في أمريكا لإقامة نصب تذكاري!، ذكرت مجلة ناشونال ريفيو الأمريكية أن الرئيس جو بايدن يفكر في قطع أفضل موارد اليورانيوم في أمريكا، في الوقت الذي تدفع فيه إدارته للتخلص من .،بحسب ما نشر السومرية نيوز، تستمر تغطيتنا حيث نتابع معكم تفاصيل ومعلومات بايدن يدرس قطع أفضل موارد اليورانيوم في أمريكا لإقامة نصب تذكاري!، حيث يهتم الكثير بهذا الموضوع والان إلى التفاصيل فتابعونا.

بايدن يدرس قطع أفضل موارد اليورانيوم في أمريكا...
ذكرت مجلة "ناشونال ريفيو" الأمريكية أن الرئيس جو بايدن يفكر في قطع أفضل موارد اليورانيوم في أمريكا، في الوقت الذي تدفع فيه إدارته للتخلص من الوقود الأحفوري، وذلك بناء على طلب الجماعات البيئية. وقالت المجلة في تقرير نشرته، الجمعة، إن هذا التفكير يأتي رغم تشديد إدارة بايدن على أهمية إعادة بناء سلسلة التوريد النووية، التي تهيمن عليها روسيا، خاصة مع تصاعد الحرب في أوكرانيا.

ولفتت إلى أنه في الأسبوع الماضي التقى مسؤولون حكوميون وأصحاب المصلحة؛ لمناقشة إنشاء نصب تذكاري وطني على أراضي منطقة "غراند كانيون" في ولاية أريزونا، والذي من شأنه أن يحرم تنمية الموارد على ما مساحته (1.1) من الأراضي الغنية بمعدن اليورانيوم المحيطة بالمنطقة.

ووفق شركات إنتاج اليورانيوم وتوليد الطاقة، فإن المنطقة تحتوي على بعض من أكثر مخزونات اليورانيوم قيمة في الولايات المتحدة، والأقل تكلفة لاستخراجها، مؤكدة أهمية اليورانيوم في مستقبل خالٍ من الكربون يعمل بالطاقة النووية.

وبحسب الأرقام الرسمية، يتم إنتاج 5% فقط من اليورانيوم المستخدم في مفاعلات الطاقة النووية الأمريكية في الولايات المتحدة.

وتابعت المجلة بالقول: "لكن الجماعات الناشطة وقبائل الأمريكيين الأصليين يقولون إن عمليات التعدين تشكل مخاطر على المياه الجوفية والتكوينات الطبيعية والمواقع الثقافية، مؤكدين أن تخصيص هذه المناطق كنصب تذكاري وطني سيحميها من التلوث والتدمير والاستغلال، وتلويث المياه والصخور والحصى والرمال في حوض نهر كولورادو".

185.208.78.254



اقرأ على الموقع الرسمي


وفي نهاية المقال نود ان نشير الى ان هذه هي تفاصيل بايدن يدرس قطع أفضل موارد اليورانيوم في أمريكا لإقامة نصب تذكاري! وتم نقلها من السومرية نيوز نرجوا بأن نكون قد وفقنا بإعطائك التفاصيل والمعلومات الكامله .

علما ان فريق التحرير في صحافة العرب بالتاكد منه وربما تم التعديل علية وربما قد يكون تم نقله بالكامل اوالاقتباس منه ويمكنك قراءة ومتابعة مستجدادت هذا الخبر او الموضوع من مصدره الاساسي.

المصدر: صحافة العرب

كلمات دلالية: ايجي بست موعد عاجل الدولار الامريكي اليوم اسعار الذهب اسعار النفط مباريات اليوم جدول ترتيب حالة الطقس

إقرأ أيضاً:

الزعيم كيم يزور منشأة لتخصيب اليورانيوم.. ويضع خطة إنتاج

ذكرت وكالة الأنباء المركزية الكورية يوم الخميس (الجمعة بالتوقيت المحلي) أن الزعيم الكوري الشمالي كيم جونغ أون زار غرفة التحكم في منشأة لتخصيب اليورانيوم للتعرف على كيفية تشغيل خطوط إنتاجها.

وأضافت الوكالة أن كيم أشرف أيضا على تجربة إطلاق نوع جديد من قاذفات الصواريخ المتعددة الفوهات عيار 600 ميليمتر.

وذكرت الوكالة أن كيم زار أيضا معهد الأسلحة النووية وقاعدة إنتاج المواد النووية المخصبة بدرجة تصلح لصنع أسلحة، ووضع خطة طويلة الأجل لزيادة إنتاج مثل هذه المواد.

ونقلت الوكالة عن كيم قوله إنه شعر "بالقوة" لرؤية موقع العمل خلال الزيارة.

وأفادت الوكالة الرسمية في تقرير منفصل بأن كيم تفقد أيضا قاعدة تدريب وحدة العمليات الخاصة بجيش كوريا الشمالية لتوجيه تدريبات قتالية أجريت الأربعاء.

مقالات مشابهة

  • الصندوق السيادي التركي يدرس بيع صكوك إسلامية
  • البرنامج السعودي يدرس إنشاء صندوق لدعم التنمية الزراعية في اليمن
  • الزعيم كيم يزور منشأة لتخصيب اليورانيوم.. ويضع خطة إنتاج
  • الجيش الإسرائيلي يدرس تحويل شمال غزة لمنطقة عسكرية
  • «الاتصالات»: نخطط لإقامة مجتمع دائم لمهندسي البرمجيات لتطوير المهارات
  • سدود الراشيدية تستقبل موارد مائية كبيرة خلال يومين فقط
  • أستاذ اقتصاد: الإصلاحات الضريبية المنتظرة ترفع معدلات التشغيل والإنتاج
  • شنيشل ينتقد طريقة اتحاد الكرة في انهاء عقده.. والأخير يدرس تجربة كاساس
  • مدبولى: مؤشرات الاقتصاد المصري جيدة رغم التحديات وزيادة فى موارد النقد الاجنبي
  • الأهلي يدرس استبعاد داري من مواجهة جورماهيا.. ويعاقب كهربا