تحدث الدكتور محمد فايز فرحات رئيس مجلس إدارة مؤسسة الأهرام، عن إمكانية إنشاء مراكز تدريب صحفية بهوية كل مؤسسة تقدم الخدمة لصحفيين من خارج المؤسسة.

 

وقال، في حواره مع الكاتب الصحفي والإعلامي أحمد الطاهري مقدم برنامج "كلام في السياسة"، المذاع على قناة "إكسترا نيوز": "قبل الحديث عن هذه النقطة، أؤكد أن الزملاء السابقين والحاليين يكملون بعضهم وأوجه الشكر للأستاذ عبدالمحسن سلامة على جهوده الكبيرة التي بذلها طيلة فترة توليه المسؤولية وسنعمل على استكمال هذه المسيرة".

 

وتابع: "الصحف القومية تمثل مدرسة مهمة وكبيرة في الصحافة، وبالنسبة إلى مسألة التدريب، فإن مؤسسة الأهرام لديها معهد الأهرام الإقليمي للصحافة الذي يدرب الزملاء داخل مؤسسة الأهرام للصحفيين وللقضايا ذات الصلة بالإدارة ويقدم خدمات في إطار عمليات رفع الكفاءة وغيرها".

 

وواصل: "الأمر في حاجة إلى جهد أكبر في تسويق وتعريف المجتمع بفئاته وشرائحه المختلفة بما تقدمه مؤسسة الأهرام، وفيما يتعلق بالتدريب أيضا، فإن لدينا مركز الأهرام للدراسات السياسية والاستراتيجية الذي لديه برامج متخصصة لطلاب العلوم السياسية وكل العلوم ذات الصلة بها سواء في الإعلام أو في غيره".

المصدر: صدى البلد

كلمات دلالية: مؤسسة الأهرام

إقرأ أيضاً:

الخميس.. ندوة نقدية وأمسية شعرية فى سبعينية الشاعر محمد الشحات بنقابة الصحفيين

 

تنظم اللجنة الثقافية والفنية بنقابة الصحفيين برئاسة محمود كامل، عضو مجلس النقابة، ندوة نقدية وأمسية شعرية، بمناسبة بلوغ الشاعر محمد الشحات عامه السبعين.

يأتى ذلك يوم الخميس 4 يوليو فى الخامسة مساء بقاعة محمد حسنين هيكل في الدور الرابع.

يشارك في الندوة د. أيمن تعيلب الأستاذ بكلية الآداب جامعة السويس، د. شهير دكروري رئيس قسم الدراسات الأدبية بكلية دار العلوم جامعة المنيا، د. عادل عوض رئيس قسم البلاغة بكلية دار العلوم جامعة القاهرة، د. أحمد الشيمي العميد السابق لكلية الألسن جامعة بني سويف، د. أحمد فرحات أستاذ في كلية الفارابي بجدة، د. احمد الباسوسي قاص وناقد واستشاري العلاج النفسي وعلاج الإدمان‎ ، د. أحمد الصغير أستاذ الأدب العربي بكلية الآداب جامعة الوادي الجديد، والناقد أسامة جاد. 
ويدير الندوة الشاعر أحمد سراج، يعقبها أمسية شعرية يشارك فيها الشعراء: فولاذ عبد الله الأنور، فارس خضر ، إبراهيم داود، ماهر حسن، وشريفة السيد.

 

يذكر أن الدكتور محمد الشحات أستاذ النقد ونظرية الأدب العربي درَّس في عدد من الجامعات المصرية والعربية وهو باحث وناقد مهتمّ بالسرديّات والدراسات الثقافية والنظرية الأدبية والنقدية وله عدد كبير من الدراسات والبحوث باللغتين العربية والإنجليزية في الدوريات الأكاديمية المختلفة.

مقالات مشابهة

  • الحلبي استقبل بهية الحريري ورئيسة مؤسسة أديان ووفداً من جامعة الـLAU
  • محمد جبران بعد تكليفه بحقيبة وزارة العمل: التركيز على تدريب العمالة الفنية
  • الأهرام: قبل 11 عاما مصر استردت هويتها واسترد المصريون وطنهم
  • قربالة في الندوة الصحفية لمدرب الجيش الملكي نابي بعد نهائي كأس العرش وهذا ما حدث (فيديو)
  • «حياة كريمة» تدعم محمد طارق صاحب فيديو عربة القهوة.. «بياكلها بالحلال»
  • الخميس.. ندوة نقدية وأمسية شعرية فى سبعينية الشاعر محمد الشحات بنقابة الصحفيين
  • الدويري وشاشة الجزيرة حاضران في فيديو القسام.. وتفاعل (شاهد)
  • حزب المؤتمر: الحكومة الجديدة تضم الكثير من الكفاءات والخبرات
  • وفد الإدارة العامة للقاعدة الشعبية يتابع تنفيذ مشروعات الرياضة بالمنيا
  • الدويري: ما قدمته لا يرقى إلى مستوى الغبار الذي علق ببدلة مقاتل / فيديو