هنأ المهندس عبدالصادق الشوربجي، رئيس الهيئة الوطنية للصحافة، رؤساء التحرير ومجالس الإدارات للصحف القومية، قائلا: «أتوجه بالشكر لرؤساء مجالس الإدارات السابقين ورؤساء التحرير لأنهم أدوا دورهم على أكمل وجه، وثقافة التغيير هي سنة الحياة، وأعتقد أنه لأول مرة تحدث بأننا وجهنا بتكريم للسابقين لأنهم أدوا دورهم ونستفيد من وجودهم ولن نترك أحدا على الإطلاق».

 

وأضاف «الشوربجي»، في مداخلة مع الكاتب الصحفي الإعلامي أحمد الطاهري مقدم برنامج «كلام في السياسة»، المذاع على قناة «إكسترا نيوز»، «التغييرات جمعت الخبرة مع الشباب، وبدأنا العمل من هذا الأساس منذ فترة طويلة، وبدأنا نختار مهنيا رقم 1 و2 و3 لأن لدينا تحديات كثيرة في الفترة المقبلة».

 

وتابع: «الصحافة القومية بها حجم تحديات، حيث جاءت في أزمة كورونا والأزمة الروسية الأوكرانية وأزمة غزة، كل هذه الأزمات ولكن ما زالت الصحافة القومية تقف على قدمها، والهيئة لها شعارا مهما بأننا نريد صحافة قوية في خدمة الوطن».

المصدر: صدى البلد

إقرأ أيضاً:

الجبير يحرج صحفي أجنبي بذكاء بعدما أثار تساؤلات خاطئة عن تخصيب اليورانيوم بالمملكة .. فيديو

الرياض

أحرج وزير الدولة للشؤون الخارجية، عادل الجبير، صحفي أجنبي باحترامه وذكائه بعدما حاول أن يثير تساؤلات خاطئة عن تخصيب اليورانيوم في المملكة .

وسأل أحد الصحفيين الجبير خلال جلسة حوارية ضمن منتدى “دافوس” الاقتصادي العالمي،قائلاً : “إذا كانت المملكة تريد الحصول على طاقة نووية لأغراض مدنية، لماذا تريد برنامجا لتخصيب اليورانيوم على أراضيها؟ في حين أن دولا أخرى مثل الإمارات العربية المتحدة لم تكن بحاجة لذلك لتوفير طاقة نووية لأغراض مدنية.”

ليرد قائلاً:” السبب بسيط جدُا، لدينا مخزون كبير من اليورانيوم ونريد الاستفادة منه على الصعيد الاقتصادي لا نريد لأحد أن يأخذ تربتنا وينقلها ويدرك قيمتها والصناعة التي توفرها والصناعات المرتبطة بها والتأثيرات التي تحملها ويستفيد منها خارج المملكة، نريد الوظائف في المملكة والصناعات بالمملكة.”

وأضاف :” لأن لدينا الموارد في المملكة ليس لدينا أي مشكلات في القواعد الدولية ونجري حوارا مع الوكالة الدولية للطاقة الذرية ويمكننا تلبية كل ما يطلبونه.”

وتابع :” هذا شيء بيننا وبينهم وسنقوم بذلك، ولن أقوم بإجراء مفاوضات معك مع كل الاحترام وليس هنا بالتأكيد ولست أنا الشخص المخول بالتفاوض في هذا الشأن، لدينا خبراؤنا في هذا المجال”.

وواصل :” يمكنني أن أخبرك كدولة لديها موارد ضخمة وموارد ضخمة متوقعة من اليورانيوم، لن نسمح لغيرنا بنقل تربتنا وإعادة تكريرها والاستفادة من القيمة المضافة لذلك هناك وينتهي بنا الأمر بالحصول على 5 سنتات من اصل 100، نريد القيمة المضافة في المملكة.”

واختتم حديثه:” نحن ننظر إلى أنفسنا كمصدرين للطاقة إلى العالم ونريد أن نبيعكم الطاقة النووية التي يمكنك استخدامها وتوفير الطاقة منها نريد أن نبيعكم النفط والغاز والطاقة النظيفة والطاقة المتجددة.”

https://cp.slaati.com//wp-content/uploads/2024/07/HXVX8B3Zi5DdCV2m.mp4

مقالات مشابهة

  • المبادرات الوطنية الفلسطينية: ما المطلوب؟
  • الجبير يحرج صحفي أجنبي بذكاء بعدما أثار تساؤلات خاطئة عن تخصيب اليورانيوم بالمملكة .. فيديو
  • مفوضية الانتخابات تتابع مستجدات انتخابات المجالس البلدية
  • OOREDOO ترافق حفل تسمية المدرسة الوطنية العليا للصحافة
  • رئيس الوزراء العراقي يشهد الاحتفال الوطني الـ 155 للصحافة العراقية
  • عمرو السنباطي: بفضل 30 يونيو نشهد دولة قوية ومؤسسات راسخة وسط محيط إقليمي مضطرب
  • صناعة الحبوب: ثورة 30 يونيو حافظت على أمن الوطن والتوسع في المشروعات القومية
  • "الإعلان عنها خلال أيام".. أحمد موسى يكشف ملامح تشكيل الحكومة الجديدة (فيديو)
  • عضو منظمة التحرير: كل ما يحدث حاليًا مقدمات لحرب عالمية ثالثة (فيديو)
  • رئيس الكتائب: لا نريد الغاء أحد ونريد ان نعيش معاً