شاهد المقال التالي من صحافة اليمن عن دائرة التوجيه المعنوي تنظم فعالية لإحياء ذكرى عاشوراء، وفي الفعالية أوضح المتحدث الرسمي للقوات المسلحة مدير دائرة التوجيه المعنوي العميد يحيى سريع أن إحياء أبناء الشعب اليمني لهذه الذكرى يأتي .،بحسب ما نشر صحيفة 26 سبتمبر، تستمر تغطيتنا حيث نتابع معكم تفاصيل ومعلومات دائرة التوجيه المعنوي تنظم فعالية لإحياء ذكرى عاشوراء، حيث يهتم الكثير بهذا الموضوع والان إلى التفاصيل فتابعونا.

دائرة التوجيه المعنوي تنظم فعالية لإحياء ذكرى عاشوراء

وفي الفعالية أوضح المتحدث الرسمي للقوات المسلحة - مدير دائرة التوجيه المعنوي العميد يحيى سريع أن إحياء أبناء الشعب اليمني لهذه الذكرى يأتي تخليداً للقيم والمبادئ الثورية التي خرج من أجلها الحسين وفاء للبيعة ودفاعاً عن مظلومية الأمة من الجور والفساد.

وأشار إلى أن مأساة كربلاء وما قدّمه الإمام الحسين ومن ثبت معه في وجه طغاة ذلك العصر يتطلب من الجميع التأسي بتلك البطولة والثبات والصبر الذي أظهره الحسين ومن حوله.

واعتبر الإمام الحسين يمثل كل أبناء الأمة الاسلامية وليس طائفة معينة والجميع معني بالتمعن فيما حملته المعركة التي خاضها ضد الظلم والطغيان وتجسيدها على واقع اليوم في رفض هيمنة طغاة العصر الذين ارتكبوا جرائم فاقت جرائم كربلاء.

وأكد العميد سريع أن ما يشهده الشعب اليمني اليوم من جرائم بشعة وحصار من قبل دول تحالف العدوان قتل وذبح فيها عشرات الآلاف من المدنيين بما فيهم أطفال ونساء وشيوخ تذكر بمظلومية كربلاء.

ولفت الى أن الصبر والثبات والجهاد والتصدي للأعداء أهم وأبرز السمات التي يجب استلهامها من ثورة الإمام الحسين لمواصلة التصدي للغزاة والمعتدين.

وتطرق مدير دائرة التوجيه المعنوي إلى الملاحم البطولية التي خاضها الشعب اليمني خلال أكثر من ثماني سنوات وهو يواجه بكل عزم وثبات الغزاة بعزيمة وإيمان بنصر الله وتأييده.

وأفاد بأن وحدة الصف والتلاحم القوي بين أحرار الشعب اليمني والقوات المسلحة بقيادة السيد عبدالملك بدر الدين الحوثي أسهمت في تحقيق الانتصارات المتوالية على أعتى عدوان شهده اليمن في تاريخه المعاصر.

185.208.78.254



اقرأ على الموقع الرسمي


وفي نهاية المقال نود ان نشير الى ان هذه هي تفاصيل دائرة التوجيه المعنوي تنظم فعالية لإحياء ذكرى عاشوراء وتم نقلها من صحيفة 26 سبتمبر نرجوا بأن نكون قد وفقنا بإعطائك التفاصيل والمعلومات الكامله .

علما ان فريق التحرير في صحافة العرب بالتاكد منه وربما تم التعديل علية وربما قد يكون تم نقله بالكامل اوالاقتباس منه ويمكنك قراءة ومتابعة مستجدادت هذا الخبر او الموضوع من مصدره الاساسي.

المصدر: صحافة العرب

كلمات دلالية: ايجي بست موعد عاجل الدولار الامريكي اليوم اسعار الذهب اسعار النفط مباريات اليوم جدول ترتيب حالة الطقس الشعب الیمنی

إقرأ أيضاً:

مديريات أمانة العاصمة تنظم فعاليات ثقافية بذكرى الهجرة النبوية ونصرة لغزة

الثورة نت../

نظم مكتب الإرشاد بمديرية السبعين في أمانة العاصمة، فعالية ثقافية بذكرى الهجرة النبوية على صاحبها وآله أفضل الصلاة والسلام تحت شعار “كلمة الله هي العليا”.

وفي الفعالية أشار وكيل أول الأمانة خالد المداني، إلى الدروس والمبادئ والقيم العظيمة المستفادة من هجرة الرسول صلوات الله وسلامه عليه وعلى آله، وحاجة الأمة اليوم للاقتداء بها والسير على نهج وسيرة النبي الأعظم لمواجهة طواغيت الأرض أمريكا وإسرائيل.

وأكد عظمة الهجرة النبوية التي غيرت وجه التاريخ ومجرى الحياة الإنسانية، لافتاً إلى أهمية إحياء هذه المناسبة كأهم حدث يستحضره أبناء الأمة الإسلامية بداية كل عام هجري، والتمسك بالمنهج القرآني وترسيخ ثقافة الجهاد والتضحية في مواجهة أعداء الأمة.

واعتبر الوكيل المداني، هذه المناسبة محطة إيمانية تعبوية لاستلهام الدروس والعبر من حياة وسيرة الرسول الأعظم، والعودة للقرآن الكريم ومنهج خاتم الأنبياء لتصحيح واقع الأمة وإعادة مكانتها وقوتها ومجدها.

ونوه بمواقف الشعب اليمني الإيمانية والأخلاقية والإنسانية في نصرة الشعب الفلسطيني المظلوم ومساندة المقاومة في غزة وكل فلسطين، ومواجهة قوى العدوان والاستكبار العالمي.

كما شهدت مديريات الثورة وبني الحارث وآزال، فعاليات ثقافية بذكرى الهجرة النبوية واستمرارا لنصرة الشعب الفلسطيني المظلوم.

وفي الفعاليات التي حضرها مديرو المديريات عقيل السقاف وحمد بن راكان ومحمد الغليسي، استعرض عضوا رابطة علماء اليمن الدكتور أحمد الخزان والعلامة خالد موسى وعدد من الناشطين الثقافيين، الدروس والعِبر من هذه المناسبة الدينية والتحولات التاريخية التي تحققت للإسلام والأمة، وأهمية استيعاب الدلالات والأبعاد من الهجرة المباركة للرسول الأعظم.

وأشاروا إلى مكانة هذه المناسبة في نفوس أبناء الأمة، وأهمية إحيائها لترسيخ الهوية الإيمانية، والتمسك بنهج الرسول الكريم، والاقتداء بسيرته في مواجهة أعداء الأمة حتى تحقيق النصر.

وأوضحوا أن من سنن الله الاستبدال، فإذا لم يتحرك الإنسان، لم يتحرك المجتمع، ولم تتحرك الأمة لنصرة الحق، فإن الله تعالى يهيئ من ينصر الحق رغماً عن المنافقين والمثبطين والمعادين والمستكبرين.

وأكدت الكلمات، أن يمن الأنصار أحفاد الأوس والخزرج من ناصروا الرسول صلوات الله عليه وآله عند هجرته من مكة إلى المدينة، هم اليوم من يناصرون الشعب الفلسطيني والمقاومة في غزة ضد أحفاد القردة والخنازير، في خوض معركة الفتح الموعود والجهاد المقدس.

حضر الفعاليات قيادات وكوادر تنفيذية ومحلية ومسئولو التعبئة العامة واللجان المجتمعية وشخصيات اجتماعية وجمع من المواطنين.

مقالات مشابهة

  • وقفات تضامنية مع الشعب الفلسطيني في عدد من جامعات العاصمة صنعاء
  • فعالية خطابية في ذمار بمناسبة ذكرى الهجرة النبوية
  • محافظة صنعاء تنظم فعالية خطابية بذكرى الهجرة النبوية
  • فعالية ثقافية في مدينة إب بذكرى الهجرة النبوية
  • سفارة المملكة لدى بولندا تنظم فعالية للاحتفال بعام الإبل
  • "جمعية السينما" تنظم فعالية "حكايات سينمائية"
  • مديريات أمانة العاصمة تنظم فعاليات ثقافية بذكرى الهجرة النبوية ونصرة لغزة
  • الحديدة.. فعالية ثقافية في مديرية الدريهمي بمناسبة ذكرى الهجرة النبوية
  • فعالية ثقافية في الدريهمي بالحديدة بمناسبة ذكرى الهجرة النبوية
  • الكويت تحذر من رفع أي رايات غير علم البلاد خلال ذكرى عاشوراء