المسقعة باللحمة المفرومة من الوصفات المحببة لدى الكبار والصغار، ويمكن تقديمها كوجبة غذاء رئيسية، إذ تحتوي على نشويات وبروتينات، ويمكن إعدادها في خطوات بسيطة للحصول على نفس مذاق المطاعم، بحسب الشيف توتا مراد، على قناة cbc sofra.

المقادير  3 حبات من الباذنجان مقطعة شرائح متوسطة.  4 بطاطس شرائح متوسطة. فلفل ألوان أحمر وأصفر وأخضر مقطع شرائح متوسطة.

نصف كيلو من اللحم المفروم.  صلصة طماطم جاهزة ويمكن الاستغناء. عصير طماطم. بهارات مشكلة أو بهارات لحمة أو بهارات دجاج. بصل مفروم.  ثوم مفروم ويمكن الاستغناء عنه.  فلفل حار حسب الرغبة.  بقدونس مفروم ناعم. كمون.  ملح.  فلفل أسود.  زيت نباتي أو زيت زيتون، للحصول على وصفة أخف. صلصة المسقعة: زيت نباتي أو زيت زيتون.  ثوم مفروم ناعم.  4 ملعقة كبيرة صلصة طماطم.  شطة حسب الرغبة. مكعب مرقة لحم أو خضار أو دجاج.  عصير طماطم ويمكن استبداله بالصلصة والمياه. مرقة لحم أو دجاج. ملح حسب الرغبة. فلفل أسود.  كمون ويمكن الاستغناء عنه.  كسبرة ناشفة.  بهارات مشكلة. طريقة عمل مسقعة باللحمة المفرومة

توضع طاسة على النار ويضاف القليل من الزيت، والانتظار حتى ترتفع درجة حرارته، ثم توضع مقادير اللحمة المفرومة وهي البصل والتوابل والطماطم ومكعب المرقة، وتركها على نار متوسطة حتى تنضج.

وضع مكونات صوص المسقعة تدريجيا وتترك حتى تمام الطهي.

وتأتي خطوة تجهيز صينية المسقعة، ووضع نصف كمية الباذنجان والعصاج وبقية الباذنجان، ثم تترك في الفرن حتى تمام الطهي، ويتم تقديمها مع الخبز والمخللات.

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: مسقعة

إقرأ أيضاً:

فيلم عصابة الماكس يحقق إيرادات متوسطة بالسينمات أمس

حقق فيلم عصابة الماكس، بطولة أحمد فهمي، روبي، أمس الأحد إيرادات بلغت قيمتها 615.715 جنيه، في شباك تذاكر دور العرض السينمائي .

 

تدور أحداث الفيلم حول عصابة مكونة من أحمد فهمى الذى يجسد دور الماكس، بينما تلعب روبى دور جيجى، وتقدم لبلبة دور نجوى، ويقدم أوس أوس دور نفاسين، وكذلك محمد لطفى الذى يجسد دور الهيلامانى، أما حاتم صلاح فيجسد دور البارون، ويلعب مصطفى بسيط دور زناتي، كما يشارك فى الفيلم أيضاً الفنان أحمد فهيم.

فيلم عصابة الماكسقصة فيلم عصابة الماكس

فيلم عصابة الماكس تدور أحداثه في إطار من الأكشن والكوميديا حول "الماكس" الذي اعتاد على القيام بعمليات السرقة والتهريب وحده دون أي مساعدة، ويتورط في عملية كبيرة تحتاج أن يستعين بمجموعة تساعده في تنفيذها، ولكنه يكتشف أن من أختارهم يورطونه في مشاكل أكبر تهدد نجاح العملية.

 

أبطال فيلم عصابة الماكس

يشار إلى أن فيلم عصابة الماكس بطولة أحمد فهمى، لبلبة، روبي، أوس أوس، حاتم صلاح، محمد لطفى وأحمد فهيم، مصطفى بسيط وعدد من ضيوف الشرف منهم أحمد السقا وهشام ماجد، والفيلم من تأليف أمجد الشرقاوي وفادي أبو السعود، والفيلم من إخراج حسام سليمان في أولى تجاربه الإخراجية، وإنتاج هشام عبد الخالق وعمرو كمال.

 

ويأتي فيلم “عصابة الماكس” بعد نجاح آخر أفلامه "مستر إكس" الذى حقق إيرادات عالية في شباك التذاكر على مستوى السينما المصرية والعربية.

فيلم عصابة الماكسآخر أعمال أحمد فهمي

ويسجل فيلم "مستر إكس" التعاون الثالث بين هنا الزاهد وأحمد فهمى والأول على مستوى السينما، إذ قدما الثنائى مسلسل "الواد سيد الشحات" في شهر رمضان 2019.

 

وشارك في بطولته محمد عبدالرحمن "توتا" ومحمد محمود وإخراج أحمد الجندى، ومسرحية "جوازة معفرتة" التي تم عرضها بالسعودية في ديسمبر من العام الماضى.

 

 قصة فيلم مستر إكس:

تدور قصة وأحداث فيلم "مستر إكس" في إطار من الكوميديا الاجتماعية حول فكرة الـx السابق أو الحبيب السابق لكل شخص والذي يتمثل في الفنان أحمد فهمي وتحدث بينه وبين أبطال العمل الكثير من المفارقات والأحداث المهمة.

فيلم عصابة الماكس نجمات تزوجن رجال أصغر منهن "جرأة في الحب وتحدي للتقاليد بعالم الفن" فيلم ولاد رزق 3 يحافظ على تصدره شباك التذاكر أمس حسناء سيف الدين تدخل المستشفى بسبب "حرب نفسية".. صور إجمالي إيرادات فيلم Inside Out 2 بالسينمات المصرية إجمالي إيرادات فيلم Bad Boys بالسينمات المصرية منذ طرحه فيلم الرعب A Quiet Place: Day One يتصدر شباك التذاكر الأمريكي فيلم عصابة الماكس.. حصيلة إيراداته بشباك التذاكر أمس "ولاد رزق 3.. القاضية" يتخطى الـ 4 ملايين جنيه بشباك أمس عمرو دياب يطرح أحدث أعماله الغنائية بعنوان "الطعامة" إجمالي إيرادات فيلم اللعب مع العيال بالسينمات منذ طرحه

مقالات مشابهة

  • «السياحة»: جار ترخيص 19 مطعما جديدا في الساحل الشمالي
  • فيلم عصابة الماكس يحقق إيرادات متوسطة بالسينمات أمس
  • قرار غلق المحلات.. العقوبة الموقعة على المطاعم والمقاهي المخالفة
  • ما هي الأدوية منتهية الصلاحية شديدة الضرر لجسم الإنسان؟
  • هل المراهم منتهية الصلاحية آمنة للاستخدام؟
  • كيف نحمي أعيننا أثناء استنشاق البخار
  • 4 أسباب تصيبك بالصداع النصفي
  • مالا تعرفيه عن تغيرات الغدة الدرقية بعد الولادة
  • فيلم عصابة الماكس يحصد إيرادات متوسطة بالسينمات أمس
  • 4 طرق لتخفيف الألم أثناء الدورة الشهرية